Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
معهد الكبد القومى يستقبل يوميا 40 حالة لأورام الكبد
Mar 31st 2013, 16:14

صرح الدكتور السيد سليمان أستاذ الجراحة وزراعة الكبد بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية والمشرف على لجنة جراحة الأورام بالمعهد أنه يوجد بمعهد الكبد القومى بالمنوفية عيادة لاستقبال حالات أورام الكبد وتدرس جميع الحالات وتعرض على لجنة أورام الكبد، والتى تعقد مرتين أسبوعيا وتشمل هذه اللجنة جميع المتخصصين فى مجال علاج الأورام الكبد كجراحة وزراعة الكبد وقسم التدخلات الإشعاعية والعلاج الباطنى بأدوية الأورام الحديثة وتؤدى خدماتها بصورة منتظمة ويتم عرض الحالات على اللجنة بواقع حوالى 40 حالة فى اليوم يعانون من أورام بالكبد، وهذا مؤشر على وجود نسبة كبيرة من أورام الكبد والمعهد يقوم بتأدية جميع الخدمات اللازمة لمرضى أورام الكبد.
الموضوع الأصلي : معهد الكبد القومى يستقبل يوميا 40 حالة لأورام الكبد     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lui] hg;f] hgr,ln dsjrfg d,ldh 40 phgm gH,vhl hg;f]

النصائح لضمان سلامة الحمل
Mar 31st 2013, 16:08

لضمان سلامة الحمل يجب الانتباه إلى عدد من النصائح، كما توضح دكتورة شريفة شرف، استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلة ما يلى:
-الامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات.
-لا تهملى وجبة من الطعام، بل اتبعى عادات غذائية منتظمة.
-لا تحدى من استخدام الملح، ولكن تناولى الكميات المعتادة.
-الوحم ليس نوعا من متطلبات الغذاء.
-من المهم أن نعرف أن الأسماك كبيرة الحجم قد تسبب التلوث بالزئبق.
-يجب الحد من تناول الكافيين الذى يدر البول.
-احصلى على قسط كاف من النوم.
-اسألى طبيبك قبل تناول أى دواء.
-تجنبى التعرض للأشعة.
-احرصى على زيارة الطبيب بانتظام.
البروتين: يجب تناول ٦٠ جراما من البروتين يوميا.. لا تتناولى اللحوم أو الأسماك غير المطهية أو غير جيدة الطهى (٨٠ جراما من اللحم الأحمر والدواجن أو الأسماك).

منتجات الألبان بأنواعها: حاولى تناول ٤ أو أكثر من وحدات الحليب والزبادى والجبن منخفضة الدهون. هذه المنتجات غنية بالكالسيوم، والذى يحتاجه طفلك لتطوير قوة العظام والأسنان (كوب من الحليب و٦٠ جراما من الجبن، كل منها فى وجبة).

الفواكه والخضروات: ننصحك بتناول سبع حبات أو أكثر من الفواكه والخضروات مجتمعة (تفاحة، موزة، كوب من الخضار الغنى بالألياف الطازجة، كل منها فى وجبة).

مع مراعاة التغذية الجيدة من أجل الحصول على حمل صحى وطفل سليم. فالوزن الإضافى يعتمد على مؤشر كتله الجسم والوزن قبل الحمل. وتحتاج الحامل إلى تغذية إضافية من أجل الطفل، فيجب عليك أن تأكلى ٣٠٠ سعر حرارى إضافى يوميا فقط، وليس مضاعفة الوجبات.
الموضوع الأصلي : النصائح لضمان سلامة الحمل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgkwhzp gqlhk sghlm hgplg

ما هى أنيميا الحمل؟
Mar 31st 2013, 16:07

يقصد بالأنيميا قلة عدد كرات الدم الحمراء فى دم الأم، وبالتالى نقص كمية الهيموجلوبين بالدم. وعن هذا الأمر أشارت د".هناء عبد المنعم" أستاذ أمراض نساء وتوليد كلية الطب جامعة الأزهر، أن حدوث الأنيميا لدى السيدة الحامل يزيد عندها احتمالات حدوث مضاعفات مثل:

حدوث نزيف أو عوى ميكروبية، بينما يتمثل الخطر على الجنين فى قلة كمية الأكسجين المحمول على كريات الدم الحمراء للأم، والانتقال إليه عبر المشيمة، مما يسبب له بطء النمو وتوقفه أو حتى وفاته لا قدر الله.

وأشارت "هناء" إلى الأسباب الأكثر شيوعا لحدوث الأنيميا هو نقص كمية الحديد المتناولة فى الطعام.

ولعلاج ذلك توصى الدكتورة بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء، الفول، البرقوق، الخوخ، الكبدة.. وغيرها.

كما أنه من الممكن تناول بعض الأدوية التى تحتوى على الحديد وتكون تحت إشراف الطبيب.
الموضوع الأصلي : ما هى أنيميا الحمل؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lh in Hkdldh hgplg?

التمرينات السبب الأول للعيش بدون ألم
Mar 31st 2013, 16:07

يقصد بالأنيميا قلة عدد كرات الدم الحمراء فى دم الأم، وبالتالى نقص كمية الهيموجلوبين بالدم. وعن هذا الأمر أشارت د".هناء عبد المنعم" أستاذ أمراض نساء وتوليد كلية الطب جامعة الأزهر، أن حدوث الأنيميا لدى السيدة الحامل يزيد عندها احتمالات حدوث مضاعفات مثل:

حدوث نزيف أو عوى ميكروبية، بينما يتمثل الخطر على الجنين فى قلة كمية الأكسجين المحمول على كريات الدم الحمراء للأم، والانتقال إليه عبر المشيمة، مما يسبب له بطء النمو وتوقفه أو حتى وفاته لا قدر الله.

وأشارت "هناء" إلى الأسباب الأكثر شيوعا لحدوث الأنيميا هو نقص كمية الحديد المتناولة فى الطعام.

ولعلاج ذلك توصى الدكتورة بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء، الفول، البرقوق، الخوخ، الكبدة.. وغيرها.

كما أنه من الممكن تناول بعض الأدوية التى تحتوى على الحديد وتكون تحت إشراف الطبيب.
الموضوع الأصلي : التمرينات السبب الأول للعيش بدون ألم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgjlvdkhj hgsff hgH,g gguda f],k Hgl

عوامل تهدد عملية نمو طفلك
Mar 31st 2013, 16:05

إذا كان حال وزن أو طول الطفل أقل من 3 إلى 5 عن مؤشرات النمو الطبيعى (3rd , 5th percentiles) يعتبر أنه يعانى من فشل فى النمو والتطور الطبيعى ويحتاج إلى تدخل الطبيب قال د. "خالد المنباوى" أستاذ أمراض الأطفال بالمركز القومى للبحوث، إن السبب فى ذلك يرجع لعدة عوامل تتلخص فى الآتى:

- أسباب نفسية على رأسها اكتئاب الأم وقلة المستوى التعليمى للأم وللأسرة بشكل عام، وأيضا يجب إلا ننسى سوء معاملة الطفل أو ما يسمى (Child Abuse)، وإهمال الطفل.

- إصابة الطفل بالنزلات المعوية المتكررة، والتى تصاحبها حالات من الجفاف قد تؤدى إلى خلل فى نمو وتطور الطفل.

- قلة الغذاء المتناول للطفل، حيث يؤدى إلى مرض الهزال العام، وقد يكون بسبب الأحوال الاقتصادية والبيئية والأسرية التى يترعرع فيها الطفل، كذلك بعض مشاكل التغذية مثل الطفل عصبى المزاج.

- الإصابة بعض الأمراض التى تسبب هذا الخلل والاضطراب فى نموه وتطوره، وعلى رأس هذه الأمراض أسباب تتعلق بإمراض الجهاز العصبى المركزى، وعلى رأسها مرض الشلل الدماغى للطفل، والذى ازدادت أعدادها فى هذه الفترة الزمنية، والتى ترجع إلى أسباب عديدة، كما أن بعض العيوب الخلقية والتى يولد بها الطفل مثل الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق واللذان يعوقان التغذية السليمة للطفل، وكذلك بعض أمراض الجهاز الهضمى والفشل الكلوى.

- بعض الأمراض المتعلقة بعيوب وراثية فى الهضم وعيوب التمثيل الغذائى.

- ويأتى فى آخر المطاف أسباب تتعلق بالاحتياج الزائد للغذاء كما فى حالات زيادة نشاط الغدة الدرقية والالتهابات الميكروبية المزمنة وأمراض القلب المتوارثة.

شدد المنباوى أنه فى حالة ملاحظة الأم بطئا أو نقصا فى نمو أو تطور طفلها يجب أن تلفت انتباه طبيبة المعالج لهذا إذا كانت الأم لا تتابع طفلها مع طبيب معين أما أذا كانت الأم تتابع طفلها بصورة دورية ومنتظمة مع طبيب معين فإن الطبيب المتابع سيكتشف هذا إن وجد، لذا كانت أهمية المتابعة الدورية للطفل شهريا خلال العامين الأولين بصفة خاصة.
الموضوع الأصلي : عوامل تهدد عملية نمو طفلك     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



u,hlg ji]] ulgdm kl, 'tg;

دعوة للتفريق بين التوتر و المرض
Mar 31st 2013, 16:04

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى ظاهرة التوتر التى تصيب الأفراد فى خضم ضغط العمل أو تلك الناشئة عن التعرض لأحداث صادمة، وأضافت أن هناك بعض المفاهيم الخاطئة بشأن هذه الظاهرة، داعية إلى ضرورة التفريق بين التوتر وعوامل المرض.

وأوضحت الصحيفة - فى مقال نشرته للاختصاصية الاجتماعية الدكتورة دانا بيكر- أن الحصول على قدر كاف من النوم، وممارسة الرياضة، وتناول الوجبات المناسبة، قد يخفف من حدة التوتر لدى الأفراد، ولكن ذلك يعتمد على شكل هذا التوتر.

وأضافت أن التوتر الواقع على أم ترعى عددا من الأبناء، ويتطلب منها الوصول إلى العمل ركوب حافلة ركاب على مدار ساعة من الزمن، وتعيش تحت وطأة الخوف من التأخر عن عملها، هو نوع من التوتر الذى لا ينفع فى تخفيفه تناول بعض أنواع الفاكهة.

كما دعت الصحيفة إلى ضرورة التفريق بين ظاهرتى التوتر والإحباط وبعض عوامل الأمراض الأخرى، وقالت إن بعض المختصين يضخمون العلاقة بين التوتر وبعض أمراض القلب.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن هناك مئات الدراسات عن التوتر وجهاز المناعة، وأن هذه الدراسات لم تجد دليلا يربط بين التوتر والمرض، وأوضحت الصحيفة أن التوتر ليس من شأنه أن يجعل الناس الذين يتمتعون بالصحة الجيدة يكونون عرضة للمرض.

وأضافت الصحيفة أن البعض يرى أن معظم الناس الذين يتعرضون لأحداث صادمة يصبحون عرضة للإصابة بالتوتر فى حالة ما بعد الصدمة، ولكن ليس من دليل على ذلك لأنه لا فرق بين طرق استجابة كل من المرأة والرجل للتوتر من الناحية الجينية، موضحة أن هرمون "إكسيتوسين" المسؤول عن جعل المرأة تميل إلى الطمأنينة وهى ترعى شئون أطفالها أو بيتها يمكنه أيضا أن يؤثر فى الرجل على حد سواء، وذلك إذا أراد هذا الرجل أن يقضى وقتا أطول فى المطبخ.

ويشار إلى أن هناك دراسة جديدة أفادت فى المقابل بأن كثرة التفكير فى الأحداث المسببة للتوتر يمكن أن تضعف جهاز المناعة وتجعل الناس أكثر عرضة للمرض
الموضوع الأصلي : دعوة للتفريق بين التوتر و المرض     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



]u,m ggjtvdr fdk hgj,jv , hglvq

التدخين يشير لمرض نفسى
Mar 31st 2013, 16:03

كشفت دراسة طبية هامة أوردتها صحيفة إندبندنت البريطانية، أن التدخين قد يكون علامة على مرض نفسى بعدما تبين أن ثلث المدخنين يعانون من اضطرابات نفسية، وقال الخبراء إنه ينبغى على الأطباء أن يدرسوا إحالة المدخنين إلى خدمات الصحة النفسية فى حالة احتياجهم إلى علاج.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التوصية المثيرة للجدل من مؤسسة الرئة البريطانية تأتى ردا على التقرير الهام الذى نشرته الكلية الملكية للأطباء والكلية الملكية للأطباء النفسيين وكلية الصحة العامة.

وتقول التوصية أن سيجارة من كل ثلاث سجائر تُدخن فى بريطانيا اليوم يدخنها شخص مصاب باضطراب عقلى، وعندما يُدرج الذين يعانون من مشاكل المخدرات والخمر تكون النسبة أعلى من ذلك.

والسبب، كما ذكرت الصحيفة، هو أن معدلات التدخين قد نزلت إلى أكثر من النصف على مدى السنوات الخمسين الماضية، لكن هذا الانخفاض لم يحدث بالتساوى فى جميع أنحاء المجتمع.

وجاء فى التقرير أن "التدخين بدأ على نحو متزايد يصير مجال أكثر الفئات حرمانا: الفقراء والمشردين والسجناء وأولئك الذين يعانون من اضطرابات عقلية، وهذه إدانة صريحة لسياسة الصحة العامة البريطانية وتوفير الخدمات السريرية.

وأضاف التقرير أن من بين الـعشر ملايين مدخنا فى بريطانيا هناك نحو ثلاثة ملايين يعانون من اضطراب عقلى ونحو مليونين كانت توصف لهم أدوية نفسية فى العام الماضى ونحو مليون يعانون أمراضا عقلية منذ فترة طويلة.

ونبهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن معدلات التدخين بين عامة الشعب قد انخفضت بدرجة كبيرة من 56% لدى الرجال و42% عند النساء فى بداية الستينيات إلى 21% فى كلا الجنسين اليوم، فإنها لم تتغير كثيرا بين الذين يعانون من اضطرابات عقلية وظلت النسبة فوق 40%.

وختمت الصحيفة بأن التدخين يزداد مع شدة الاضطراب العقلى، وأن الجميع تقريبا ممن لديهم مرض ذهانى يدخنون، ويبدو أن النيكوتين يخفف بعض أعراض القلق والاكتئاب وقصور الانتباه وفرط الحركة، وهو ما قد يفسر سبب لجوء الذين يعانون من هذه الحالات إلى التدخين.
الموضوع الأصلي : التدخين يشير لمرض نفسى     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgj]odk dadv glvq ktsn

استشارى أمراض النساء: مشاكل حملك لها حل
Mar 31st 2013, 16:01

أكدت دكتورة شريفة شرف استشارية أمراض النساء والتوليد، أن المرأة الحامل تعانى من مجموعة من التغيرات أثناء الحمل، ومنها التورم فمع التغيرات أثناء الحمل، وزيادة سوائل الجسم، يمكن أن يؤدى إلى التورم، ويكون أكثر فى الليل بعد يوم طويل.
ونصحت د.شريفة برفع الساقين عند الراحة بجانب التبول المتكرر، وهو يزيد بزيادة نمو الرحم الذى يمارس المزيد من الضغط على المثانة، وفى بعض الأحيان سيحدث شئ من تسرب البول، قد تظنين أنه تمزق للأغشية.

وأشارت د.شريفة إلى أن أفضل ما يمكن عمله هنا، هو ممارسة تمارين الانكماش والاسترخاء للحوض، ولا تمنعى التبول، وتبولى كلما شعرت بالحاجة إلى ذلك.
وأوضحت أنه بجانب ذلك فهناك حرقة الصدر، حيث يضغط الرحم على معدتك لأعلى، مما يدفع الطعام والحمض إلى المرىء، وعادة يكون أكثر سوءا فى الليل، مما يضاعف من اضطرابات النوم، ولتتغلبى على ذلك جربى ما يلى:
تناول وجبات صغيرة.
تجنب الطعام الحار.
لا تأكلى قبل النوم.
النوم على وسائد أكثر.
تجنبى المشروبات الغازية، أو مضادات الحموضة المحتوية على الصوديوم.
تناولى الكالسيوم كما يوصى الطبيب.

وأشارت د.شريفة إلى أن التقلصات تأتى من مشاكل الحمل، حيث تبدأ انقباضات الرحم فى هذه الأشهر، حيث تكون فى معظمها متباعدة وقليلة الألم، فضلا عن كونها غير ضارة، وعند اقتراب موعد الوضع تصبح أقوى وأكثر تقاربا ومؤلمة، وللتخفيف من هذا حاولى أن تتبعى ما يلى:
الراحة والاستلقاء كلما أمكن.
شرب الكثير من الماء والسوائل.
وتأتى مشكلة الدوالى بدرجات مختلفة، بسبب الحمل والوقوف، وزيادة الوزن، وهى تظهر فى الساقين والمستقيم والمهبل، ولمنع حدوثها جربى ما يلى:
تجنبى الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.
ارفعى ساقيك بقدر ما يمكنك.
تجنبى الملابس الضيقة.
الموضوع الأصلي : استشارى أمراض النساء: مشاكل حملك لها حل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hsjahvn Hlvhq hgkshx: lah;g plg; gih pg

أحمد السواح يكتب: مفاهيم في تشخيص جلطات
Mar 31st 2013, 15:59

كثيرا ما يسألنى مرضاى هل يا دكتور إذا جاءنى ألم فى الصدر، وكانت إنزيمات القلب طبيعية، تعنى أنه لا يوجد جلطة فى القلب؟، وهل إذا كان تخطيط القلب الكهربائى طبيعيا ينفى وجود جلطة حادة فى القلب؟، ولأن هذه مفاهيم بسيطة، وفى ذات الوقت مهمة فى تشخيص وعلاج جلطات القلب الحادة، ولأن وعى المريض الصحى له تأثير كبير فى سرعة وتأثير علاج الجلطات القلبية الحادة، فلابد من استعراض نقاط مهمة عن كيفية تشخيص جلطة القلب الحادة، وهى كالتالى:

كان التعريف القديم لجلطات القلب يشترط توفر اثنين من ثلاثة عوامل لتشخيص الجلطة: ألم الصدر، وتغير فى تخطيط القلب الكهربائى، وارتفاع فى إنزيمات القلب، وعمر هذا التعريف يجاوز الأربعين سنة، وهو ليس دقيقا، حيث إنه من السهل السهو عن كثير من حالات الجلطات باستخدام هذا التعريف.

أما التعريف الحديث فيرتكز أساسا على مستوى بروتين معين من بروتينات عضلة القلب فى الدم، فإذا ارتفع تركيز هذا البروتين فى الدم، أعطى دلالة على وجود تأثير على عدد من خلايا القلب، سواء كان هذا التأثير من انقطاع الدم عن تلك الخلايا "نقص تروية"، وهو ما يسبب الجلطة إذا استمر وقتا طويلا نسبيا، وسبب ضررا فى خلايا عضلة القلب، أو من التهاب فى تلك العضلة، أو من كدمة فى عضلة القلب بسبب حادث سيارة، أو من تسارع فى نبضات القلب، أو التهاب فى غشاء القلب، أو فشل فى عضلة القلب.

وقد يرتفع تركيز هذا البروتين بسبب أمراض فى أعضاء الجسم الأخرى، ولكنها تؤثر على القلب، مثل التهابات الرئة الحادة، أو فشل الكلى، أو جلطات الدماغ، أو بعد الصعق الكهربائى لعضلة القلب.. الخ، وبهذا يتضح مفهوم مهم، وهو أنه "ليس كل ارتفاع فى إنزيمات وبروتينات القلب يعنى أن هناك جلطة حادة فى قلب ذلك المريض، ولكن يجب أن تقيّم أهمية هذا الارتفاع فى إطار أعراض المريض نوعية وتوقيتا".
فإذا ارتفعت "إنزيمات وبروتينات القلب" فإنها تشير إلى جلطة فى القلب إذا توفرت أحد العوامل التالية: ألم فى الصدر، أو تغيرات فى تخطيط القلب، أو أن هذا الارتفاع حدث ما بعد قسطرة الشرايين العلاجية، أو فى حالات أسباب الوفاة غير الواضحة، والتى لها تبعات قانونية، وذلك بوجود دليل مادى عينى على الجلطة القلبية، وذلك بأخذ من عينة نسيجية من القلب.

يستغرق التروبونين على الأقل ساعتين للظهور فى الدم، من ابتداء الجلطة ويظل فى الدم لمدة 10 أيام، ولذلك فقد يحدث عند الإنسان جلطة، ويكون تحليل البروتين سلبى (أى غير موجود فى الدم)، ولذلك هناك احتمالان لا ثالث لهما: إما أن المريض عمل له ذلك التحليل مبكرا جدا- خلال أول ساعتين من ابتداء الجلطة، وليس ابتداء الألم، أو أنه حضر متأخرا جدا بعد عشرة أيام من حدوثها.

وبهذا يتضح المفهوم الثانى المهم، وهو أنه "توقيت أخذ تحليل إنزيمات وبروتينات القلب بالنسبة لأعراض المريض يحدد أهمية ومعنى ذلك التحليل" وكلما زاد حجم الجلطة القلبية، كلما زاد تأثيرها على عضلة القلب وبذلك زاد التروبونين ارتفاعا.
التروبونين ليس الطريقة الوحيدة لتشخيص جلطات القلب فهناك إنزيمات مختلفة، ولكن التروبونين من أسرعها وأدقها وأكثرها حساسية واستخداما فى الطب الحديث لرصد الجلطات، بل أن هناك شرائح لقياسه فى الدم، مثل شرائح تحليل السكر تعطيك النتيجة مباشرة، وهل هى إيجابية أم لا؟، وذلك بدقة مقبولة، ولا نشجع استخدامها فى المنازل، لأن أى اشتباه بجلطة قلبية يجب أن يعالج تحت رعاية طبية متخصصة فى المستشفى.

ولكن يجب أن نعرف أنه ليس كل ألم فى الصدر يعنى أن المريض لديه جلطة قلبية، ولكن أغلب آلام الصدر مع ارتفاع التروبونين تكون من الجلطة، وهناك أسباب أخرى لارتفاع التروبونين مع آلام الصدر، ويجب للطبيب الانتباه إليها لأن علاجها يختلف تماما عن علاج الجلطة، مثل: التهاب غشاء القلب التامورى، أو عضلة القلب، أو الجلطة الرئوية الحادة.

ومن المهم الانتباه إلى أن المرضى الذين يعانون من آلام الصدر فى الطوارئ فإنه لا يعنى عدم وجود دليل بارتفاع الإنزيمات، أو بتغيرات فى تخطيط القلب على وجود الجلطة القلبية الحادة، زوال المريض عن منطقة الخطر، فقد يكون المريض لديه ذبحة صدرية بسبب تضيق شرايين القلب مسببا نقص التروية القلبية من غير ارتفاع فى إنزيمات القلب وبروتيناته.

ولذلك لابد من إجراء جهد كهربائى أو نووى للقلب، لمعرفة أداء الشرايين قبل الحكم على المريض بعدم وجود خطر تضيق فى شرايين القلب، وبالتالى إخراجه من المستشفى، وهذه النوعية من الحالات تحدث فى حوالى 2% من زيارات مرضى جلطات القلب الحادة إلى الطوارئ فى الدراسات الطبية، وفى العلم الحديث من الممكن تشخيص الجلطة خلال ساعة بالتصوير النووى، ثم عمل الجهد النووى خلال ساعتين، وبالتالى خروج المريض خلال ثلاث ساعات، إذا ثبت أنه ليس لديه جلطة، وكانت تروية القلب طبيعية.

وأخيرا فإنه لا غنى عن رؤية الطبيب المختص عند الشكوى من آلام الصدر، حتى تتم معرفة المسبب لذلك الألم، وبالتالى علاجه.
الموضوع الأصلي : أحمد السواح يكتب: مفاهيم في تشخيص جلطات     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



Hpl] hgs,hp d;jf: lthidl td jaodw [g'hj

ورشة عمل تحمل عنوان التحرش الجنسى
Mar 31st 2013, 15:58

ينظم المجلس القومى للمرأة غدا الاثنين، ورشة عمل تحمل عنوان التحرش الجنسى، القانون والمواجهة الاجتماعية.
والتى تعد الجلسة الثانية التى يناقش فيها المجلس مخاطر التحرش الجنسى، على المجتمع، وذلك فى إطار دعم حقوق وحريات المرأة المصرية.
ومن المقرر أن تناقش الندوة المخاطر النفسية من جراء التحرش، وأسباب انتشار تلك الظاهرة فى المجتمع المصرى، وسبل المكافحة للحد منها.
الموضوع الأصلي : ورشة عمل تحمل عنوان التحرش الجنسى     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



,vam ulg jplg uk,hk hgjpva hg[ksn

الفيشاوى ولوسى فى ذكرى رضوان الكاشف
Mar 31st 2013, 15:55

تستضيف سينما مركز الإبداع الفنى أمسية سينمائية خاصة يوم الخميس المقبل تحيى فيها أسرة وأصدقاء المخرج الراحل رضوان الكاشف ذكراه، حيث تشهد الأمسية توزيع جوائز رضوان الكاشف لأفلام طلبة المعهد العالى للسينما والتى تمنحها الأسرة، كما تتضمن الأمسية عرض للفيلم الروائى الطويل «ليه يا بنفسج» إخراج «رضوان الكاشف» بحضور أبطال الفيلم فاروق الفيشاوى ولوسى.

ورغم الرحيل مازالا المخرج الكبير يحتل مكانه هامه فى سوق صناعة السينما المصريه بسبب اسلوبه الأخراجى الفريد.

ولد رضوان الكاشف فى حى شعبى بالقاهرة وهو حى السيدة زينب فى 6 أغسطس 1952 وتعود جذوره إلى صعيد مصر بمحافظة سوهاج، وعمل الكاشف مساعد مخرج فيما يقرب من 20 فيلما مع المخرج الراحل يوسف شاهين ورأفت الميهى وداود عبد السيد.

وحصد الكاشف جوائز عديدة منها جائزة لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة الدولى 1992، وجائزة أحسن فيلم بمهرجان باريس، وجائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن سيناريو بمهرجان المركز الكاثوليكى، وحصل على ذهبيتين من مهرجانين بفرنسا والمغرب.

فيلم «ليه يا بنفسج» سيناريو وحوار سامى السيوى ورضوان الكاشف وإنتاج دانا للإنتاج والتوزيع الفنى ومدير تصوير رمسيس مرزوق ويشارك فى بطولته نجاح الموجى، وحسن حسنى.
الموضوع الأصلي : الفيشاوى ولوسى فى ذكرى رضوان الكاشف     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgtdah,n ,g,sn tn `;vn vq,hk hg;hat

أسما لمنور تطرح أغنية مغربية
Mar 31st 2013, 15:52

أطلقت الفنانة أسما لمنور أغنية مغربية بإيقاعات خليجية بعنوان ''صافى''، وهى من كلمات وألحان وتوزيع الفنان المغربى المقيم بالديار البلجيكية جلال الحمداوى.

تجدر الإشارة إلى أن "'صافى" تعنى ''يكفى''، وهى كلمة باللهجة المغربية متداولة بشكل كبير بالمغرب وبعض دول المغرب العربى.

وكانت الفنانة المغربية قد غنت مقطع صغير من أغنيتها الجديدة خلال استضافتها بإذاعة ''صوت الخليج'' القطرية، وأعلنت أن هذا السينجل، كنوع من أنواع العودة لجمهورها، لحين إصدار الألبوم المقبل الذى تتعامل فيه مع عمالقة التلحين والكتابة فى المغرب ومصر والخليج العربى، وأضافت أسما أنها استقرت حتى الآن ثمانية أغانى ومازالت فى طور الاختيار لباقى الأغانى.

وتقول بعض كلمات الأغنية:
صافى صافى
اسكت حتى كلمة صافى
كان قلبى معاك صافى
واليوم تبدل كلشى
روح ايلا باغى تمشى
الموضوع الأصلي : أسما لمنور تطرح أغنية مغربية     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



Hslh glk,v j'vp Hykdm lyvfdm

كريم محمود عبد العزيز يغير شكلة من أجل فيلمه الجديد
Mar 31st 2013, 15:50

ظهر الفنان كريم محمود عبد العزيز مؤخرا بـ"new look" جديد، حيث أطال شعره وربطه للخلف، وأطال ذقنه وشاربه، وبسؤاله أكد عبد العزيز أن هذا الشكل تم الاستعداد له خصيصا من أجل شخصية "محمود"، التى يجسدها ضمن أحداث فيلمه الجديد 13_13_2013، مع المنتج أحمد السبكى، رافضا الإفصاح عن أية تفاصيل خاصة بالفيلم الذى لا يزال فى مرحلة التحضير، موضحا أن بداية التصوير ستكون منتصف إبريل المقبل، كما أنه رفض الظهور مؤخرا فى أحد البرامج التليفزيونية حتى لا يحرق اللوك الجديد.

ويعد هذا الفيلم هو التعاون الثانى بين كريم والمنتج أحمد السبكى، بعدما قدما معا العام الماضى فيلم "حصل خير"، والذى ضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سعد الصغير ومحمد رمضان واللبنانية قمر وآيتن عامر والمطربة أمينة.

يذكر أن آخر أعمال كريم محمود عبد العزيز مسلسل "باب الخلق"، للنجم محمود عبد العزيز وعبير صبرى وتامر هجرس وأحمد فلوكس ودينا، من تأليف محمد سليمان، وإنتاج شركة فنون مصر، وإخراج عادل أديب.
الموضوع الأصلي : كريم محمود عبد العزيز يغير شكلة من أجل فيلمه الجديد     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



;vdl lpl,] uf] hgu.d. dydv a;gm lk H[g tdgli hg[]d]

السبكى يطرح بوستر لـ"كلبى دليلى"
Mar 31st 2013, 15:12

السبكى يطرح بوستر لـ"كلبى دليلى"

طرح المنتج أحمد السبكى أفيشا مبدئيا لفيلم "كلبى دليلى"، من بطولة سامح حسين، والمقرر عرضه خلال الأيام المقبلة بعد أن تأجل أكثر من مرة، بسبب التوترات السياسية التى شهدتها البلاد، خلال الفترة الماضية، ويتواجد على الأفيش بجانب سامح حسين الطفلتان ليلى أحمد زاهر وجنا.

ويعد هذا الفيلم هو ثانى بطولات سامح حسين المطلقة فى السينما، ومن الملاحظ أنها المرة الثانية التى يلجأ فيها حسين إلى الأطفال، لمحاولة خلق نوع من كوميديا الموقف التى يعتمد فيها بعض نجوم الكوميديا لجذب فئة عمرية معينة للفيلم وهى فئة صغار السن، حيث سبق سامح وقدم الطفلة نورهان فى أولى بطولاته من خلال فيلم "30 فبراير" لتجسد دور شقيقته.

"كلبى دليلى"، يشارك فى بطولته كل من مى كساب وأحمد زاهر وعزت أبو عوف وسليمان عيد وحسن عبد الفتاح، من تأليف سيد السبكى، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج إسماعيل فاروق.
الموضوع الأصلي : السبكى يطرح بوستر لـ"كلبى دليلى"     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgsf;n d'vp f,sjv gJ";gfn ]gdgn"

دعوه للتراكر الرائع Speed.Cd , دعوه Speed.Cd , أكونت Speed.Cd
Mar 31st 2013, 12:34

متوفر دعوه مجانيه للتراكر الرائع والمميز

Speed.Cd

التراكر بيرفع
العاب
وبرامج
وملسلات اجنبي
وافلام اجنبي
وكتب وشروحات اجنبي

الخ

لطلب الدعوه يكون في الموضوع هنا اول واحد هيرد هياخد الدعوه بالتوفيق
الموضوع الأصلي : دعوه للتراكر الرائع Speed.Cd , دعوه Speed.Cd , أكونت Speed.Cd     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : D4E Admin



]u,i ggjvh;v hgvhzu Speed>Cd < ]u,i Speed>Cd < H;,kj Speed>Cd

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات