Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
طرق الحفاظ على النشاط وتجنب الكسل
Mar 11th 2013, 08:41

قد يجعل المرء في حالة من الكسل، والظمأ، والنوم طوال الوقت، وبالتالي عدم اداء العبادات الخاصة بهذا الشهر الكريم على الوجه الأكمل.
ولأن الرجل غالبا ما يتعرض لهذا الموقف لنـزوله بصفة يومية للعمل، ولتحمله للكثير من الأعباء في هذا الشهر الكريم، سواء في العمل، او توفير احتياجات الأسرة، او اداء العبادات، كان يجب ان نقدم بعض النصائح الصحية؛ ليحظى الرجل بالقوة، والنشاط، والحيوية في شهر رمضان .

ومن هذه النصائح:

1- لا بد ان يدرك الرجل حقيقة هامة يحاول اغفالها، الا وهي ان الطعام بالكيف وليس بالكم، اي ان نوعية الطعام هي التي ستتحكم في مدى تمتعه بالصحة طوال هذا الشهر، وليس كمية الطعام .

2- الطعام الصحي الغني بالألياف كالخضروات الطازجة، والفاكهة، والعصائر، والمياه تعتبر عاملا هاما لراحة معدة الرجل اثناء الصيام؛ فالكثيرون من الرجال يركزون على الشاي والقهوة بعد الأفطار مباشرة، وهذا بالطبع عادة خاطئة ينصح بأستبدالها بشرب الماء الذي يشفي من صداع الصيام، ويزيد من طاقة وحيوية الجسم التي يفقدها طوال فترة الصيام .

3- في العادة شعور الرجل بالجوع يجعله يتناول الطعام بسرعة وبكميات كبيرة، مما يؤدي في كثير من الأحيان الى سوء الهضم، لذا ننصح الرجل بتناول الطعام بهدوء، ومضغه جيدا لتسهيل عملية الهضم التي يجب أن يحرص عليها كل الصائمون في شهر رمضان.

4- ينصح الرجل بأداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد، لما لها من فوائد عديدة، سواء من ناحية تقوية الوازع الديني، ومن ناحية اخرى لأن السير الى المسجد ذهابا وايابا يعمل على تجديد نشاط الرجل، كما ان حركات الصلاة تعتبر حركات رياضية بسيطة تقوي العضلات، كما تساعد على هضم الطعام بسرعة .

5- الأقلاع عن التدخين طوال الشهر الكريم؛ لأنه يتسبب بجفاف في الفم، وشعور متواصل بالعطش، وبالتالي الشعور بالأجهاد، والصداع، وعدم الرغبة في تناول الطعام
الموضوع الأصلي : طرق الحفاظ على النشاط وتجنب الكسل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



'vr hgpth/ ugn hgkah' ,j[kf hg;sg

اسباب فقدان شهية الطعام
Mar 11th 2013, 08:38

أسباب فقدان شهية الطعام:

- توجد عوامل كثيرة تؤدي إلى ضعف الشهية ومن أهم هذه العوامل، العامل النفسي، حيث ان القلق والتوتر والحزن تفقد الانسان قابليته للاكل.

كما يعتبر ضعف الشهية عرضاً هاماً لعدة أمراض، بل ويعتبر ايضاً من احد الاسباب الرئيسية لكثير من الأمراض التي تنتج عن ضعف التغذية مثل فقر الدم والانيميا وخلاف ذلك.

والطبيب البشري أو النفسي الجيد يمكن ان يضع اصبعه على السبب الذي يؤدي إلى ضعف الشهية لدى المريض، وعندها يمكن وصف العلاج المناسب وتحديد الاساليب المناسبة لفتح الشهية للأكل.


المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة:

- التمر واللبن Dates And Milk

ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله المريض حيث يفتح شهوته للطعام. ولا شك ان هذين المصدرين يعتبران من اغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والاحماض الامينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية حيث يعتبر من أفضل المغذيات، ويجب على الاشخاص المصابين بالسكري عدم استعمال هذه الوصفة.


- الحلبة Fenugreek

يعتبر مغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل والطريقة ان توخذ ملء ملعقة من الحلبة البلدي وتوضع في ملء كوب ماء ثم يغلى على النار لمدة 1/4ساعة ثم يصفى ويشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة.


- الخل Vinegar

يستعمل خل العنب أو التفاح وذلك باضافته إلى السلطة وتضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى ملء كوب ماء الموجود على مائدة الطعام وتشرب على فترات خلال وجبة الغذاء حيث يساعد على فتح الشهية وعلى بلع الطعام.


- ام الالف ورقة Achelia

ام الاف ورقة تعرف ايضاً بالاخيليا ام الالف ورقة وكذلك بأسم حشيشة النجارين والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة الجافة أو من مفروم العشبة الطازجة وتوضع في كوب زجاجي ويضاف لها ماء مغلي، ثم يغطى الكوب ويترك لمدة 15دقيقة وبعدها يصفى ويشرب مرة في الصباح بعد الفطور وآخر بعد العشاء مباشرة.

- الترمس Termis

من المعروف ان الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور والترمس يحسن الشهية ويقوي الجسم والطريقة ان يوخذ 250جم من بذور الترمس وينقى جيداً ثم ينقع في الماء لمدة 24ساعة متتالية على ان يغير الماء كل ست ساعات ويجمع الماء جانباً،

ثم يغلى بعد ذلك مع كمية جديدة من الماء لمدة ساعة على النار ثم يصفى الماء ويعاود نقعه مرة أخرى بعد ذلك لمدة 24ساعة أخرى ثم يصفى ويؤكل بعد ان يضاف عليه قليل من الملح والليمون.


هذه الوصفة جيدة ايضاً للمصابين بالسكر حيث انها تخفض نسبة السكر. يمكن ان يستعمل ماء منقوع الترمس كغرغرة جيدة للاسنان وغسول جيد للشعر بالنسبة للجنسين.

- اليانسون Anise

تحتوي ثمار اليانسون على زيوت طيارة واهم مركباته الانيثول والذي يساعد على عملية الهضم والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة من ثمار اليانسون وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم تصفى ويشرب مرة بعد الفطور واخرى بعد العشاء وهذه الوصفة جيدة لفتح الشهية.


- البصل Onion

من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة.

ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.


- الثوم Garlic


الثوم يعتبر اغنى الاعشاب بالمواد الفعالة واكثرها تأثيراً على عدة أمراض بالاضافة إلى ذلك فهو مشهي جيد ويعطي الجسم قوة لا نظير لها وهو بحق غذاء ودواء وتناول افصاص الثوم مع الطعام أو مع السلطة بواقع 3- 6افصاص في اليوم الواحد ويمكن اكله طازجاً أو مطبوخاً.


- الزيزفون Tilia

ويعرف الزيزفون ايضاً بالتيليو ويعتبر الزيزفون من الاعشاب الفاتحة للشهية والمقوية للجسم حيث يؤخذ ملء ملعقة شاي في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ثم يغطى لمدة 15دقيقة ويصفى ويشرب قبل تناول الوجبات طوال اليوم.


- الزعتر Thymus


يعتبر الزعتر من اشهر النباتات التي تستخدم في بلدان حوض البحر الابيض المتوسط حيث يستعمل على نطاق واسع كمشهي وايضاً يزيد من قوة التحمل ومقو لجهاز المناعة والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة من الزعتر وتذر فوق الطعام أو تخلط مع زيت زيتون أو زيت سمسم ويؤكل مع الخبز.


الشوفان والقمح والشعير Barly,Wheat,Oats


يؤخذ كميات متساوية من طحين الشوفان والقمح والشعير المنخول ثم تمزج معاً ويوضع وعاء على النار به ماء يوازي حجم الدقيق المخلوط وعند بداية الغليان يذر الدقيق فوق الماء ويحرك تحريكاً جيداً ويضاف الدقيق شئياً فشيئاً مع التحريك المستمر حتى تنتهي كمية الدقيق وتتكون عصيدة رخوة ثم يضاف لها قليل من عسل النحل الأصلي وتؤكل مع الوجبات أو منفصلة عنها وتعطى للأطفال بشكل أكبر لما فيها من فوائد جمة.


ثمار الكبابة الصيني Cubaba


الكبابة الصينية تشبه في شكلها الفلفل الأسود إلا أنه يوجد بها بروز صغير في طرفها من ناحية السرة وتحتوي الكبابة الصيني على زيوت طيارة وقلويدات وتعتبر من أفضل المشهيات، حيث يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوقها بعد كل وجبة. كما أنها مهضمة ومهدئة.


الكرفس Apium


الكرفس أحد النباتات المشهورة التي تستعمل مع السلطة أو يؤكل كما هو أو يعمل منه مسلوقاً والكرفس يحتوي على أهم المواد المفيدة لجسم الإنسان مثل فيتامينات أ،ب،ج وكذلك معادن الكالسيوم واليود والحديد والنحاس والمنجنيز، والماغنيسوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، ويعتبر من فواتح الشهية المشهورة.


الكمون Cumin


يعتبر الكمون من أشهر التوابل ومن أشهر المشهيات وأفضل طريقة لاستعمال الكمون كمشه هو ذر مسحوق الكمون على شرائح الطعام مع قليل من الخل.


الشاكوريا الخضراء Chicory

من المعروف أن للشاكوريا الخضراء الطازجة تأثيراً لفتح الشهية ومعروف أن فقراء الفلاحين يعتمدون عليها كغذاء رئيسي مع الجبن وخاصة الجبن القديم المعروف "بالمش" ويمكن أكل أي كمية منها فهي مهضمة وفاتحة للشهية.


أوراق الجوز Willow

تستخدم أوراق الجوز الطازجة كمشهية حيث تؤخذ قبضة اليد وتوضع في كوب ثم يضاف عليها ماء مغلي حتى يمتلئ الكوب ثم يقلب جيداً ويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب على جرعات صغيرة بواقع 1/3الكوب مع كل وجبة غذائية.


القرنبيط Cauli Flower


القرنبيط والذي يعرف أيضاً باسم القنبيط عبارة عن نبات شتوي ولايؤكل عادة مطبوخاً ويعتبر القرنبيط حسب الأبحاث من أكثر الخضروات تقوية للجسم نظراً لاحتوائه على الفوسفور ويجب عدم تناوله مع الفول السوادني لكي لايحدث انتفاخات او غازات في المعدة.


القرفة CINNAMON


القرفة أو مايعرف بالدارسين من الاعشاب المشهورة كتوابل وهي تحتوي على زيوت طيارة واهم مركب فيها هو السنمالدهيد الذي يعزى إليه التأثير. والقرفة مشهية جيدة. حين يؤخذ مامقداره ملء ملعقة صغيرة من مسحوق القشرة ويضاف إلى وعاء به ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار ويترك حتى يغلي ويحرك جيداً ثم يفرغ في كوب زجاجي ويمكن تحليله بملعقة عسل نحل ويشرب.


الفجل Radish


ويفضل النوع الأحمر حيث تزاح الأوراق ويؤكل مع الوجبة مامقداره 4إلى 5فصوص ويجب أن يكون صغيراً وطازجاً وحذار من استعمال الفجل الهش من الداخل فهو عديم الفائدة. ويعتبر الفجل من المواد التي تؤثر كمشهية للأكل ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم واليود والكبريت والحديد والمنجنيز يجب عدم استعمال الفجل من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي وكذلك مرضى الكبد.


القسط الشامي Bryone


يستعمل جذور نبات القسط الشامي على نطاق واسع لفتح الشهية.


أبو فروة Sweet Chestnut

يعرف أبو فروة بالكستنة وشاه بلوط وأبو فروة غني بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز والفوسفور والكبريت وهو مفيد جداً في بناء الجسم. يؤكل أبو فروة نيئاً أو مشوياً على الفحم أو داخل الفرن ويمنع تناوله من قبل المصابين بأمراض عسر الهضم والكبد والسكر. ويعتبر أبو فروة من المنشطات الجنسية.


المفتفة Muffattigha


وهذه الوصفة تستخدم للنحفاء الذين يرغبون في السمنة وهي تتكون من الحلبة البلدي والحبة الخضراء وحبة البركة وعسل النخل النقي وتعرف لدى عطاري مصر بمربى (خرزة البقر) أو مربى الخرزة والطريقة أن تؤخذ أجزاء متساوية من الحلبة والحبة الخضراء وتسحق جيداً ثم يضاف لها ملء ملعقة صغيرة من حبة البركة وتخلط بالعسل الطبيعي حتى تكون على هيئة عجينة رخوة ويؤخذ منها يومياً ملعقة في الصباح وأخرى في المساء مع حفظها في الثلاجة.


ازهار حشيشة الدينار HOPS


تستخدم ازهار حشيشة الدينار في بلاد الشام كفاتحة للشهية حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق العشبة وتنقع في ملء كوب ماء لمدة 12ساعة ويتناول منه الشخص ملء فنجان قبل تناول الوجبات، يحضر منقوع اليوم التالي قبل موعده بمدة اثنتي عشرة ساعة، وهكذا.

الحمص cicer


بذور الحمص غنية جداً بالمواد البروتونية والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفوسفور والكبريت والكالسيوم والحديد وهو مفيد جداً ومسمن في نفس الوقت. ويتناول الشخص حفنة واحدة من الحمص في منتصف وجبة غذائية فقط خلال اليوم الواحد. ويجب عدم تناول الحمص أو الإفراط في تناوله من قبل اصحاب المعد الضعيفة حيث إنه ثقيل الهضم.


الخردل Mustard


إن استعمال بذور الخردل المسحوقة باعتدال مع الطعام يفتح الشهية ويتناول الشخص الخردل بمعدل خمس حبات فقط قبل وجبة الغذاء ويمكن طحنها ورشها فوق الأرز أو الخضار أو السلطة. يجب عدم استخدام الخردل من قبل المصابين بعسر الهضم وأمراض الكبد والقلب والروماتزم مهما كانت الأسباب.


الحلبة ودقيق القمح Wheat and Fenugreek


لقد قيل عن الحلبة "لو عرف الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً". والقمح هو الغذاء لجميع البشر منذ بزوغ التاريخ وهاتان المادتان مع الحليب والعسل والسمن البلدي تعتبر من الوصفات الجيدة للتسمين وخاصة للنحفاء والطريقة أن يؤخذ 1/2كيلو من بذور الحلبة ثم توضع في وعاء ويضاف ما يغطيها من الماء وعند الغليان يزاح الماء ويبدل بماء جديد ويترك حتى يغلي ثم يزاح وتكرر العملية أربع مرات ثم بعد ذلك تهرس بذور الحلبة ويضاف لها حليب وتوضع فوق النار وتحرك ثم يضاف لها 1/2كيلو دقيق قمح ويضاف قليلاً قليلاً مع التحرك على النار حتى انتهاء الكمية وتتكون عصيدة رخوة ثم يزاح من على النار ويضاف ملء ملعقة كبيرة سمن بلدي ويمزج مع العصيدة جيداً ثم يضاف ملء كوب صغير عسل طبيعي ويحرك جيداً حتى الامتزاج ثم توضع هذه الخلطة في وعاء زجاجي ويحكم إغلاقه ويوضع في الثلاجة ويؤخذ منه يومياً ملعقة كبيرة حتى تنتهي
الموضوع الأصلي : اسباب فقدان شهية الطعام     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hsfhf tr]hk aidm hg'uhl

ماهو الطب البديل , انواع الطب البديل
Mar 11th 2013, 08:37

لطب البديل
* ما هو الطب البديل والطب المكمل؟
"Alternative Medicine & Complementary Medicine"

* الطب البديل والطب المكمل والطب التقليدى:
ماهو الطب البديل انواع الطب البديل
انـواع الطب البديل
- هل يوجد اختلاف بين هذين النوعين من الطب؟ وقبل الإجابة على هذا السؤال هناك العديد من الأسئلة الأخرى ينبغى أن تسبقه: ما هو الطب التقليدى فى المقام الأول "Traditional Medicine"؟ ما هو تعريف الطب البديل والطب المكمل؟ هل يوجد فرق بين الطب البديل والطب المكمل أم هما وجهان لعملة واحدة؟ وهل الطب البديل والطب المكمل آمنان فى الاستخدام، هل هذه الأنواع من الطب تعالج الأمراض والأعراض الطبية وهل لها فاعلية؟
سواء أكان الطب البديل أو الطب المكمل فهما ليس جزءاً من الطب التقليدى الذى يعالج الأمراض بالعقاقير والأدوية على الرغم من استخدام بعض الأساليب منهما (التى ثبتت فاعليتها) فى الطب التقليدى وهنا تتمثل العلاقة بينهما.

- تعريف الطب التقليدى - Traditional Medicine:
هو ممارسة الطب بواسطة الطبيب الأكاديمى الحاصل على الدرجة العلمية فى الطب والتى تضم كافة التخصصات والفئات الممارسة له من ممارسى التمريض والأخصائيين والأطباء وجميع التخصصات.

- تعريف الطب البديل - Alternative Medicine:
يستخدم مكان الطب التقليدى أى بديل عنه والمثال على الطب البديل نجد أن العلاج البديل فيه يستخدم مثلاً نظام غذائى معين لعلاج السرطان بدلاً من الجراحة أو الإشعاع أو العلاج الكيميائى والذى يوصى به الطب التقليدى.

- تعريف الطب المكمل - Complementary Medicine:
يُستخدم الطب المكمل مع الطب التقليدى أى يكمله والمثال على الطب المكمل نجد أن العلاج المكمل يستخدم العلاج بالروائح (العطر) لتخفيف آلام المريض بعد الجراحة.

- تعريف الطب الشامل (المتكامل) - Integrative Medicine:
هو ذلك النوع من الطب الذى يجمع بين العلاجات الطبية وأساليب الطب المكمل والبديل والتى يتحقق فيها أعلى الدلائل العلمية من الأمان والفعالية فى العلاج.
الموضوع الأصلي : ماهو الطب البديل , انواع الطب البديل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lhi, hg'f hgf]dg < hk,hu hg'f hgf]dg

ذهب الى الطبيب
Mar 11th 2013, 08:34



ذهبـتُ إلى الطَّبيبِ أُريـهِ حالي ..
وهل يدري الطَّبيبُ بما جَرَى لي ؟
!جلسـتُ فقالَ ما شـكواكَ صِفْها ..
فقُلتُ الحـالُ أبلغُ مِن مقـالي
أتيتُـكَ يا طبيـبُ علـى يقـينٍ ..,
بأنَّكَ لسـتَ تَملك ما ببـالي
أنا لا أشـتكي الحمَّى احتجـاجًا ..,
بَلِ الحُمَّى الَّتي تشكو احتمالي
!فتحتُ إليكَ حَـلْقي كَي تَـرَاهُ ..,
فقُل لي : هل أكلتُ من الحـلالِ ؟
أتعـرفُ يا طبيبُ دواءَ قَـلْبي ..,
فَـدَاءُ القَلـبِ أعظمُ مِن هـزالي
كَشَفْتُ إليكَ عَن صـدري أجِبْني ..
,أتَسـمعُ فيهِ للقـرآنِ تـالِ ؟!
تقـول بأنَّ مـا فـيَّ التهـابٌ ..,
ورشـحٌ ما أجبتَ على سُـؤالي
وضعتَ علَى فَمـي المقياسَ قُل
لي :أسهـمُ حرارةِ الإيمـانِ عـالي ..
,سـقامي من مُقـارفةِ الخَطـايا ..
وليـس مِنَ الزُّكامِ ولا السُّـعالي
ِ,فإن كنـتَ الطَّبيبَ فما عـلاجٌ ..
,لذنـبٍ فَوْق رأسـي كالجبـاليِ ؟؟
نُسـائلُ مـا الدَّواءُ إذا مَرِضـنا ..,
( وداءُ القَـلْبِ أولَـى بالسُّـؤالِ ) !
الموضوع الأصلي : ذهب الى الطبيب     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



`if hgn hg'fdf

زياء حوامل
Mar 11th 2013, 08:28

زياء حوامل
زياء حوامل
زياء حوامل
زياء حوامل
زياء حوامل

زياء حوامل

زياء حوامل


زياء حوامل
الموضوع الأصلي : زياء حوامل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



.dhx p,hlg

ازياء عراقي
Mar 11th 2013, 08:26

ازياء عراقي


ازياء عراقي


ازياء عراقي


ازياء عراقي


ازياء عراقي
الموضوع الأصلي : ازياء عراقي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



h.dhx uvhrd

ظفر العين
Mar 10th 2013, 22:52


ظفر العين هو نمو طبقة من الأنسجة والأوعية الدموية ، تنشأُ تحت طبقة الملتحمة وتنمو على شكل ظفر أو جناح وتمتد في اغلب الأحيان من زاوية العين الداخلية وتمتد شيئاً فشيئاً حتى تغطي طرف القرنية وقد تصل إلى منتصف القرنية.


إن وجود اظفر العين في الزاوية الداخلية للعين في أغلب الأحيان ناتج عن انكسار الإشعاعات من الطرف الخارجي غير المحمي من العين وتركيزها بعد انكسارها بالقرنية في الزاوية الداخلية، بينما الأنف يظلل ويحمي الجهة الخارجية للعين من هذا التأثير الضار لإشعاعات الشمس، ويمكن رؤية خط بني من الحديد يسمى خط ستوكر stockers line بجانب رأس الظفر ، يشير الى شكل نمو رأس الظفر.

اسبابه

أسباب تكون الظفر غير معروفة، ولكن التعرض المزمن والطويل لأشعة الشمس خصوصاً الأشعة فوق البنفسجية وتهيج العين المزمن من الجفاف والطقس المغبر قد يكون لها تأثير، ولهذا يصيب ظفر العين الاشخاص الذين يتواجدون بشكل مستمرفي أماكن غير محمية من الشمس والغبار ويصيب أولئك الذين عانوا طويلاً من جفاف العين.

الوقاية والعلاج

هناك قواعد هامة في الوقاية والعلاج .
- ارتداء قبعات عريضة ونظارات واقية ذات حماية من الجوانب ومرطبات العين قد تساعد في تهدئته ووقف نموه .
- من المهم إدراك عدم وجود دواء لإزالته ووقف نموه إما عندما يلتهب ويتهيج فإن قطرات مرطبة مثل الدمع الصناعي قد تساعد على تهدئته .
3- عندما يصبح الظفر كبيرا يهدد وجوده جودة النظر أو أن منظره مؤثر على جمال العين فإن الظفر يستأصل جراحياً ، وإن استئصاله جراحياً لا يعني بالضرورة الشفاء منه حيث توجد فرصة لعودته تختلف باختلاف طريقة الاستئصال.
الموضوع الأصلي : ظفر العين     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



/tv hgudk

الحمى القرمزيه
Mar 10th 2013, 22:50

الحمى القرمزية (Scarlet Fever) مرض معدٍ حاد، يصيب الكبار والصغار، بَيْد أن أكثر الحالات تصيب الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين الثالثة والثامنة، وتكثر الإصابة بالمرض في فصل الشتاء والربيع. وسُميت بهذا الاسم لأن لون الطفح الجلدي المسبب للمرض يكون (قرمزياً).
أسبابها
تحدث الحمى القرمزية نتيجة الإصابة بنوع معين من البكتيريا يسمى المكور السِبَحي المحلل للدم مجموعة (أ) (Streptococcus Haemolyticus Group A).
طرق نقل العدوى
1. عدوى مباشرة: عن رذاذ اللعاب المتطاير من أنف وحلق الطفل المصاب عند السعال.
2. عدوى غير مباشرة: عن طريق أدوات الطفل المريض الملوثة بميكروب المرض كالفوط والمناديل واللعب.
3. حامل المرض (Carrier): وهو الشخص الذي يبدو ظاهرياً سليماً ولكنه يحمل ميكروب المرض بداخله.
4. اللبن: قد تنتقل العدوى عن طريق الطعام أو الماء أو اللبن الملوث بالميكروب السبحي ويلعب الحلابون الحاملون للميكروب دوراً خطيراً في حدوث العدوى عن طريق تلويثهم اللبن أثناء عملية الحلب، وفي هذه الحالة ينتشر المرض بشكل وبائي.
الأعراض
1. طور الإصابة: بعد فترة حضانة تتراوح بين 2 5 أيام، يبدأ المرض فجأة بارتفاع درجة حرارة الطفل وصداع وغثيان وقيء وآلام بالبطن، مع آلام بالحلق وصعوبة في البلع. وقد تحدث بعض التشنجات خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والتي قد تصل إلى 40 درجة مئوية. وتلتهب اللوزتان ويظهر عليهما غشاء رمادي اللون يسهل إزالته (يتكون غشاء مثل هذا في مرض الدفتريا بَيْد أنه لا يمكن إزالته بسهولة وإذا أزيل فإنه ينزف دماً). كما تتضخم الغدد الليمفاوية بالرقبة.
2. طور الطفح الجلدي: بعد يوم إلى يومين من بداية المرض يظهر الطفح (القرمزي) المميز للمرض على هيئة نقط صغيرة مثل رأس الدبوس لونها أحمر قان (قرمزي)، يظهر أولاً على العنق والظهر ثم يمتد إلى البطن وتحت الإبطين والإربيتين والأطراف ثم ينتشر تدريجياً إلى أن يغطي الجسم كله مرة واحدة ماعدا الوجه الذي يبدو شديد الاحتقان خاصة عند الوجنتين والجبين بينما لا يشمل الإحمرار المنطقة المحيطة بالفم، ومن ثم تبدو هذه المنطقة كحلقة من اللون الأبيض تحيط بفم الطفل.
ويتميز الطفح بغزارته عند أماكن الضغط بالجسم مثل خلف الركبتين وتحت الإبطين وعند الكوع والمنطقة الإربية. كما يتميز كذلك باختفائه عند الضغط عليه بأحد أصابع اليدين ويصير (مبيضاً) لفترة ماعدا أماكن الضغط.
3. طور التقشير والنقاهة: بعد أسبوع تقريباً يبدأ الطفح في الاختفاء، ويبدأ الجلد في التقشر على العنق أولاً ثم الظهر والبطن وأخيراً اليدين والقدمين (أي بنفس ترتيب ظهور الطفح)، ومن ثم تظهر قشور جلدية رقيقة ملتصقة ببقية الجلد.
4. تغيرات باللسان: من العلامات الهامة التي تساعد في تشخيص الحمى القرمزية تلك التي تعتري لسان الطفل، ففي البداية يغطي اللسان بطبقة بيضاء تبرز من خلالها حلمات اللسان الحمراء، فيشبه بذلك ثمر (التوت) (White Strawberry Tongue). بعد ذلك تسقط هذه الطبقة البيضاء تاركة اللسان أحمر اللون مع بروز حلماته الحمراء، فيشبه بذلك ثمرة (الفراولة) (Red Strawberry Tongue).
التشخيص
بجانب الأعراض الإكلينيكية (السريرية) الآنفة الذكر، يتم إجراء بعض الفحوصات المعملية وتشمل:
1. عمل مزرعة خاصة لعزل الميكروب السبحي بعد أخذ عينة من حلق الطفل المصاب.
2. ارتفاع عدد كرات الدم البيضاء (أعلى من 15 ألف).
3. فحص معملي مهم يطلق عليه (Antistreptolysin Titre)، حيث يلاحظ ارتفاع معدل مضادات الميكروب السبحي (حيث يصل إى أعلى من 150 وحدة).
المضاعفات
ثمة مضاعفات تحدث في الحال، نتيجة لانشار الميكروب السبحي من مكان تمركزه بالحلق إلى أعضاء الجسم المختلفة سواء موضعياً أو عن طريق الدورة الدموية.. وأهم هذه المضاعفات:
1. التهاب الأذن الوسطى الصديدي.
2. التهاب الجلد.
3. التهاب الغدد الليمفاوية بالرقبة.
4. التهاب الجيوب الأنفية.
5. التهاب المفاصل.
6. التهاء غشاء القلب.
7. التهاب الرئة الشُعبي.
8. التهاب سحايا المخ.. إلخ.
وثمة مضاعفات أخرى تأتي متأخرة (Delayed) إذ تحدث بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع عقب إنتهاء المرض، وتعد من أخطر مضاعفات الحمى القرمزية قاطبة، وهما:
أولاً: التهاب الكلى الحاد: وهو مرض خطير، يحدث في حوالي 1% من الحالات، ويتميز في بدايته بانتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين، ونزول دم في البول، وتغير لون البول فيبدو (دخانياً) Smoky، مع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة البولينا.
الموضوع الأصلي : الحمى القرمزيه     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgpln hgrvl.di

ضيق الركبتين ؛ حالة تقوس الساقين
Mar 10th 2013, 22:49

هي حالة ضيق او انعدام اي مسافة بين الركبتين وهي عكس تقوس الساقين وتكون القدمين متباعدتين خاصة في وضعية الوقوف . تكون اكثر نقطة للاعاقة في مفصل الركبة او ما حولها .

هده الحالة قد تكون موجوده طبيعيا في سن الطفولة ثم يتم التقويم تلقائيا بسبب نمؤ الهيكل العظمي طبيعيا .


في بعض الحالات لا يتم النمؤ الطبيعي عند الطفل مثل حالات الكساح اي لين العظام لاي سبب وتنتج هده الحالة ادا لم يصحح الخطاء الكيميائي بالادوية المضادة للكساح فان الحاله تستمر الي سن الشباب وتصبح الحالة دائمة في وضعية معيبة genu valga .


السبب الثاني : غالبا ما يكون بسبب الكسور او الحوادث وعدم الحصول على العلاج الصحيح .


مضاعفات التشوه :

تشوه المنظر العام للجسم .

تأكل الغضروف بمفصل الركبة والشعور بالوجع الشديد .

فقد القدره على الحركة الطبيعية وحصول الاعاقة .

العلاج :

في سن الطفولة يجب ان يتم الكشف عن سبب لين العظام واعطاء كميات وافرة من الكالسيوم والفيتامين D والتعريض لاشعة الشمس والاكثار من الاكل المحتوي على الكالسيوم والفيتامين D .

في حالة استمرار الحالة بدون اي تحسن او تشخيص الحالة في سن متأخرة يتم وضع برنامج للعمل الجراحي والدي يكون ذو نتائج ممتازة HIGH TIBIAL OSTEOTOMY .
الموضوع الأصلي : ضيق الركبتين ؛ حالة تقوس الساقين     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



qdr hgv;fjdk P phgm jr,s hgshrdk

قواعد لحمايتك من عواقب داء السكري
Mar 10th 2013, 22:47

إذا كنت شخصا مصابا بالسكري، فتناول طعاما صحي، والحصول على تمارين رياضية كافية يمكن أن يكون وصفة الطبيب السحرية للسيطرة على هذا الداء الصعب.

إن القليل من التغيرات على اسلوب الحياة يمكن أن يساعدك كثيرا في السيطرة على السكري وبالتالي يزيل كل مخاوفك. ولكن من أين تبدأ.
تحذر جمعية مرضى السكّرِي الأمريكية من محاولة التغير الجذرية المفاجئة وتنصح بالتغيرات المعقولة والتدريجية في اسلوب الحياة والغذاء، وتعرض هذه الإقتراحات:

قم بعمل خطوات تدريجية عبر مساحة كافية من الوقت. هذه الخطوات يمكن أن تعزز النتائج الجيدة وتساعدك في بلوغ اهدافك بنجاح.
1. واجه عاداتك الغذائية السيئة. يجب أن تقتنع تماما بأنك بحاجة إلى التغير. اطلب مساعدة افراد الاسرة والاصدقاء وحتى الاطباء في وضع خطط صحية للاكل.
2. ابحث عن هدف محفز. هل ترغب في البقاء طويلا لترى أحفادك يكبرون ويلعبون حولك، مثلا.
3. ضع اهدافا معقولة يمكن تحقيقها، مثلا الوزن لا تحاول التخلص منه كله مرة واحدة بل خمسة كيلو كل مرة مثلا.
4. استمتع بالنتائج الجيدة وراقب نتائجها البسيطة والفعالة على حياتك.
5. يجب أن يتضمن وضع الاهداف، ما يجب أن تقوم به، وسرعة تحقيق هذه الاهداف، وكيفية العمل على تحقيقها وادخالها في حياتك اليومية.
الموضوع الأصلي : قواعد لحمايتك من عواقب داء السكري     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



r,hu] gplhdj; lk u,hrf ]hx hgs;vd

البلعوم، ومايسمى ‏عسر البلع البلعومي . أسبابه . علاجه
Mar 10th 2013, 22:43

البلعوم، ومايسمى ‏عسر البلع البلعومي . أسبابه . علاجه
يعتبر معظم الناس أن البلع أمر مسلّم به، فهم يتناولون الطعام ثم يمضغونه ويبتلعونه من دون التفكير في الأمر. غير أنه بالنسبة إلى البعض، تمثل صعوبة البلع مشكلة يومية. فإن كنت تشعر عند الابتلاع بأن الطعام عالق في الحلق أو الصدر، فهذا يدل على أنك تعاني من عسر البلع Difficulty swallowing.
ويطرأ صعوبة البلع في موضعين:
أولاً: البلعوم، ويسمى ‏عسر البلع البلعومي Oropharyngeal dysphagia

وهو عبارة عن صعوبة انتقال الطعام من الفم والحلق إلى أعلى المريء.
وتنشأ المشكلة عادة بسبب الاضطرابات المتصلة بالأعصاب والعضلات التي تؤدي إلى ضعف عضلات الحلق
- الضمور المفاجىء فى الأعصاب بسبب السكتة الدماغية أو إصابة في المخ أو الحبل الشوكي.
- اضطرابات عصبية مثل داء باركنسون، التصلب العصبي المتعدد، ضمور العضلات، شلل البلعوم Pharyngeal paralysis
- ‏الرتج diverticula
وهو عبارة عن كيس صغير يتشكل في مؤخرة الحلق (البلعوم)، فوق المريء تماماً. وقد تدخل جزيئات الطعام في هذا الجيب لترتد فيما بعد، مسببة صوت قرقرة ونفساً كريهاً. وفي بعض الأحيان تنتقل الجزيئات المرتدة إلى الرئتين وتسبب صعوبة في التنفس.
- السرطان
بعض أنواع السرطانات وعلاجاته قد تسبب صعوبة فى البلع.
وتشتمل ‏الأعراض على:
- صعوبة في البلع واختناق أو شرقة أو سعال أثناء البلع.
- ارتداد ‏السوائل (والطعام أحياناً) عبر الأنف.
- ضعف الصوت.
- انخفاض الوزن.
ثانياً: المريء، ويسمى عسر البلع المريئي Esophageal dysphagia

وهو الموضع الأكثر شيوعاً، وفيه يشعر المصاب بأن الطعام ملتصق أوعالق في صدره (في المريء).
وغالباً ما يصاحب هذا الإحساس ضغط أو ألم في الصدر، كما تشتمل باقي الأعراض المحتملة على:
- ألم أثناء البلع.
‏- تجشؤ.
‏- سعال مستمر.
‏- التهاب في الحلق.
- صوت قرقرة أو غرغرة.
‏- رائحة نفس كريهة.
ثمة أسباب عديدة لعسر البلع المريئي، ونذكر منها :

تضيق المريء Esophageal stricture نتيجة ارتداد حمض المعدة
أكثر الأسباب شيوعاً، ويحدث التضيق بسبب تكون نسيج ندبي. وينتج هذا النسيج عن ارتداد حمض المعدة إلى المريء مؤدياً إلى التهاب الأنسجة (مرض الارتداد المعدي المريئي GERD).
تشنج مريئي منتشر diffuse esophageal spasm
التشنج يؤدي إلى تقلصات متكررة في المريء وغير متناسقة وذات ضغط عال، فيؤثر على العضلات اللاارادية لجدار المريء السفلية.

الأورام والعلاج الإشعاعي
من شأن أورام المريء Esophageal tumors (السرطانية وغير السرطانية) أو حروق الأشعة (التهاب وندوب) الناتجة عن علاج السرطان أن تسبب عسر البلع ‏أيضاً.
حلقة شاتسكي Schatzki's ring أو الحلقة المريئية السفلية esophageal ring
وهي تضيق حلقي المظهر يتوضع أسفل المري، وهي عبارة عن نسيج ضام ليفي مغطى بطبقة مخاطية.
تحدث نتيجة تخريش المريء المزمن لدى مرضى لديهم مقاومة للذع والحرقان، وهذه الحلقة تتشكل بهدف حماية المريء.
ضعف عضلات المريء وتعذر الارتخاء Achalasia
قد تضعف العضلات التي تبطن المريء وتقذف الطعام إلى المعدة مع التقدم في السن، مسببة صعوبة في بلع الطعام.
كما تضعف عضلات المريء أحياناً نتيجة لأمراض تؤثر على قدرة المريء على التحرك (ضعف المصرة المريئية السفلى) كالقصور أو تصلب الجلد Scleroderma، مما يسمح للحمض بالصعود إلى المريء فيسبب حرقة مستمرة.
التهاب المريء بسبب فرط الخلايا الأيزينوفيلية (Eosinophilic esophagitis)
هذه الحالة مرتبطة بحساسية الطعام، وتحدث بسبب فرط خلايا تسمى eosinophils في المريء.
‏والواقع أن حالات صعوبة البلع العرضية غير خطيرة عادة، ‏وقد تنجم ببساطة عن عدم مضغ الطعام بما يكفى أو عن تناوله بسرعة كبيرة. أما إن عانيت تكراراً من مشاكل في البلع أو أصبت بأعراض حادة، فراجع الطبيب.
أسباب عسر البلع عند الرضع والأطفال:
- إبتلاع جسم غريب : قطع نقود معدنية، أجزاء ألعاب صغيرة.
- اضطرابات الجهاز العصبي، مثل التهاب السحايا أو الشلل الدماغي
- الشفة المشقوقة أو الشق الحلقي
علاج عسر البلع

يعتمد علاج هذه الحالة على السبب الكامن ورائها.
العلاج الطبيعي

إن كان عسر البلع ناجماً عن ضعف العضلات، فمن شأن العلاج الطبيعي أن يساعد بواسطة تقنيات معينة (تنسيق عضلات البلع وإعادة تحفيز الأعصاب) على تسهيل ابتلاع الطعام.
العلاج بالعقاقير

بالنسبة إلى عسر البلع الناتج عن الارتداد المعدي المريئي، فغالباً ما تنجح الأدوية الموصوفة في منع ارتداد حمض المعدة إلى المريء. وقد تحتاج إلى تناول هذه الأدوية لفترة طويلة من الزمن.
أما عسر البلع المقترن بتشنج عضلات المريء، فإن عقاقير إرخاء العضلات قد تساعد على إيقاف التشنجات.
تمديد وتوسيع المريء Esophageal dilation

إن كان تضيق المريء هو الذي يحبس الطعام ويمنعه من المرور بسهولة، فقد يعمد الطبيب إلى إدخال أنبوب دقيق ليّن (منظار داخلي) فيه، ويمرر في الأنبوب جهازاً لتمديد الأنسجة المتضيقة. وغالبا ما يكون الجهاز عبارة عن بالون خال من الهواء يوضع في مكان التضيق ثم ينفخ لتوسيع الممر.
الجراحة

في حالة الورم أو الرتج، يضطر الطبيب إلى إجراء جراحة في أغلب الأحيان.
علاج عسر البلع الشديد Severe dysphagia

إذا كان عسر البلع يمنعك من الأكل والشرب، فقد يوصي الطبيب بـ:
- تعديل النظام الغذائي: من الضروري في بعض الأحيان إجراء تعديل في مكونات الغذاء حتى يتم تشخيص الحالة وعلاجها، فيضطر المريض، اعتماداً على نوع الحالة ومدى خطورتها إلى تحديد غذائه بالأطعمة اللينة أو المطحونة أو السائلة.
- انبوب تغذية لتجاوز آلية البلع.
تغيير عادات الأكل

إجعل أجزاء الطعام أصغر حجماً، وامضغ جيداً وبوتيرة أبطأ.
تجنب الأطعمة اللزجة التي قد تسبب صعوبة في البلع مثل زبدة الفول السوداني أو الكراميل.
كذلك تجنب التدخين والكافيين لأنها تجعل حرقة المعدة أسوأ.
بعض الأشخاص يعانون من شرب العصائر والقهوة.

م/ن
أستغفرك اللهم وأتوب إليك
الموضوع الأصلي : البلعوم، ومايسمى ‏عسر البلع البلعومي . أسبابه . علاجه     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgfgu,lK ,lhdsln ‏usv hgfgu hgfgu,ld > Hsfhfi > ugh[i

شرم الشيخ 2013 - أحدث صور شرم الشيخ 2013
Mar 10th 2013, 20:41



الشيخ 2013 أحدث الشيخ 2013الشيخ 2013 أحدث الشيخ 2013الشيخ 2013 أحدث الشيخ 2013الشيخ 2013 أحدث الشيخ 2013
الموضوع الأصلي : شرم الشيخ 2013 - أحدث صور شرم الشيخ 2013     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Eng MedoSamer2



avl hgado 2013 - Hp]e w,v avl hgado 2013

صور الغردقه 2013 - أحدث صور الغردقه 2013
Mar 10th 2013, 20:41


الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013
الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013الغردقه 2013 أحدث الغردقه 2013
الموضوع الأصلي : صور الغردقه 2013 - أحدث صور الغردقه 2013     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Eng MedoSamer2



w,v hgyv]ri 2013 - Hp]e w,v hgyv]ri 2013

صور المنصورة 2013 - أحدث صور المنصورة 2013
Mar 10th 2013, 20:39

صور مطروح 2013 - احدث صور مطروح 2013
Mar 10th 2013, 20:39

مطروح 2013 احدث مطروح 2013

مطروح 2013 احدث مطروح 2013

مطروح 2013 احدث مطروح 2013

مطروح 2013 احدث مطروح 2013


الموضوع الأصلي : صور مطروح 2013 - احدث صور مطروح 2013     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Eng MedoSamer2



w,v l'v,p 2013 - hp]e w,v l'v,p 2013

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات