Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
بيج شو يطلب المساعدة من مارك هنري للفوز على شايمس وأورتون
Apr 21st 2013, 20:24


يطلب المساعدة مارك هنري للفوز شايمس وأورتون

لمشاهدة مباشرة من هنا

Day4Egy.Com Short Link

بعد أن خسر بيج شو على يد شايمس وراندي أورتون مرتين على التوالي طلب بيج شو أن يختار زميل من نجوم WWE من أن يواجه معه الثنائي شايمس وأورتون في عرض SmackDown يوم 19 إبريل.
والغريب أن بيج شو قرر أن يكون فريق فولاذي لا يقهر من أجل التغلب على المحارب الأبيض والأفعى، ووقع اختيار بيج شو على عدوه اللدود مارك هنري.
وكانت تلك المواجهة من العيار الثقيل للغاية حيث كان شايمس وأورتون يحاولان بكل قوتهما القضاء على هذا الثنائي الضخم والقوي، ولكن دون جدوى حيث استطاع بيج شو ومارك هنري تجنيب خلافاتهما والاتحاد من أجل القضاء على شايمس وراندي أورتون.

الموضوع الأصلي : بيج شو يطلب المساعدة من مارك هنري للفوز على شايمس وأورتون     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



fd[ a, d'gf hglshu]m lk lhv; ikvd ggt,. ugn ahdls ,H,vj,k

سلتيك يحتفظ بلقب الدوري الاسكتلندي
Apr 21st 2013, 20:20

سلتيك يحتفظ بلقب الدوري الاسكتلندي
حسم سلتيك لقب بطل الدوري الاسكتلندي للمرة الثانية على التوالي والرابعة والأربعين في تاريخه وذلك قبل أربع مراحل من انتهاء الموسم بفوزه على ضيفه إينفرنيس 4-1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين.
وسجّل غاري هوبر (61 و73) وجو ليدلي (66) واليوناني جورجيوس ساماراس (88) أهداف سلتيك، وأرون دوران (90) هدف إينفرنيس.
ورفع سلتيك رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه مذرويل قبل أربع مراحل من ختام الموسم، ما يعني أنه لم يعد بإمكان الأخير اللحاق به.
وحسم التعادل الإيجابي 2-2 قمة سانت جونستون الرابع مع ضيفه روس كاونتي الخامس، ليرفع الأول رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطة عن روس كاونتي.
الموضوع الأصلي : سلتيك يحتفظ بلقب الدوري الاسكتلندي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



sgjd; dpjt/ fgrf hg],vd hghs;jgk]d

دجوكوفيتش يتوج بطلاً لمونتي كارلو 2013
Apr 21st 2013, 20:19

دجوكوفيتش يتوج بطلاً لمونتي كارلو 2013
تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً من كسر احتكار الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً في البطولة والخامس عالمياً للقب بطل دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2،646،496 يورو، وتوّج به للمرة الأولى في مسيرته بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-1) اليوم الأحد في المباراة النهائية.
ووضع دجوكوفيتش حداً للمسير "الخارق" لنادال على ملاعب الإمارة حيث توّج الإسباني باللقب خلال المواسم الثمانية الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرة واحدة في 49 مباراة، وتعود إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا عندما كان في عمر السادسة عشرة فقط، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويتوج باللقب للمرة الأولى.
ونجح دجوكوفيتش اليوم في أن يلحق بالإسباني الهزيمة الثانية في مونتي كارلو وثأر بذلك منه بعد أن خسر أمامه في نهائي الموسم الماضي، وأحرز لقبه الأول على ملاعب الإمارة والرابع عشر في دورات الماسترز من أصل 24 مباراة نهائية.
كما وضع دجوكوفيتش الفائز هذا الموسم بلقبي بطولة أستراليا ودورة دبي، حداً لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي وحقّق فوزه الخامس عشر على الإسباني من أصل 34 مواجهة بينهما، آخرها قبل اليوم تعود إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية حين فاز نادال وأحرز لقبه الثالث على التوالي في ثاني بطولات الغراند سلام والسابع في مسيره، محطماً رقم السويدي بيورن بورغ الذي أحرز 6 ألقاب على الملاعب الرملية الفرنسية.
ورغم تنازله عن اللقب أظهر الإسباني أنه استعاد مستواه السابق بعد عودته إلى الملاعب إثر غياب سبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرته إلى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي.
وقد أكد الإسباني الذي تراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الخامس عودته القوية إلى الملاعب بتتويجه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية أولى دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي شارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق أن توّج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية إضافة إلى إنديان ويلز للماسترز ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس.
الموضوع الأصلي : دجوكوفيتش يتوج بطلاً لمونتي كارلو 2013     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



][,;,tdja dj,[ f'ghW gl,kjd ;hvg, 2013

أهداف مباراة نابولي x كالياري في أطار الدوري الإيطالي 2013 بتاريخ 20/4/2013 حصري لداي فور ايجي
Apr 21st 2013, 20:18




Hi]ht lfhvhm khf,gd x ;hgdhvd td H'hv hg],vd hgYd'hgd 2013 fjhvdo 20L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d

نابولي يخطف الفوز من كالياري العنيد
Apr 21st 2013, 20:17

نابولي يخطف الفوز كالياري العنيد
عانى نابولي الثاني الأمرّين لكي يخرج فائزاً من مباراته مع ضيفه كالياري 3-2 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبدا أن كالياري في طريقه إلى تقديم هدية ثمينة ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعدما صمد في وجه نابولي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن ينجح لورنزو إنسينيي الذي دخل في الدقائق الـ12 الأخيرة بدلاً من السويسري بليريم دزيمايلي، في تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة.
ووجد نابولي نفسه متخلفاً في الدقيقة 18 بهدف سجله الكولومبي فيكتور إيباربو، لكن دافيدي أستوري أهدى أصحاب الأرض هدف التعادل في بداية الشوط الثاني بعد أن حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (48)، قبل أن يسجل الأوروغوياني إدينسون كافاني هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم ويضع الفريق الجنوبي في المقدمة (64) لكن ماركو ساو أطلق المباراة من نقطة الصفر مجدداً (71) بتسجيله هدفه الثاني عشر هذا الموسم.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قال إنسينيي كلمته في الوقت القاتل، مانحاً نابولي نقاط المباراة الثلاث فرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر و7 عن ميلان الثالث وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الأخيرين مساء اليوم.
فوز مثير لفيورنتينا
نابولي يخطف الفوز كالياري العنيد ولم تكن حال فيورنتينا الرابع أفضل من نابولي إذ عانى لتخطي ضيفه تورينو 4-3 في مباراة تقدم خلالها بثلاثية نظيفة.
وسجل الكولومبي خوان غييرمو غوادرادو (8) وألبرتو أكويلاني (16) والصربي آدم لياييتش (33) والبرازيلي رومولو سوزا (86) أهداف فيورنتينا، والبرازيلي باولو باريتو (45) والأرجنتيني ماريو سانتانا (56) وأليسيو شيرشي (77) أهداف تورينو الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد ماتيو دراميان.
إنتر إلى المركز الخامس
نابولي يخطف الفوز كالياري العنيد ورفع "فيولا" رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة مؤقتاً عن المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل و5 نقاط عن إنتر ميلان الذي أصبح خامساً على حساب لاتسيو بعد خسارة الأخير أمام أودينيزي (صفر-1) أمس السبت، وذلك بعد أن حقق بدوره فوزاً بشق النفس على ضيفه بارما 1-صفر قد يساهم في إنقاذ مدربه أندريا ستراماتشيوني أو على الأقل تهدئة النفوس في الوقت الحاضر تجاهه بعد النتائج المتواضعة والمخيبة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية.
ويدين إنتر ميلان وستراماتشيوني بهذا الفوز إلى الثنائي المؤلف من المدافع البرازيلي جوناثان سيسيرو موريرا والمهاجم المخضرم الدولي السابق تومازو روكي، فالأول كان صاحب التمريرة والثاني صاحب المتابعة والهدف (82) الذي رفع رصيد الفريق إلى 53 نقطة نقلته إلى المركز الخامس، مستفيداً في الوقت ذاته من اكتفاء روما الذي أطاح به في منتصف الأسبوع من مسابقة الكأس وحرمه من بلوغ النهائي بالتعادل مع ضيفه الجريح بيسكارا متذيل الترتيب بهدف سجله في الدقيقة 51 ماتيا ديسترو، صاحب ثنائية في مرمى إنتر خلال مباراة الأربعاء الماضي (3-2 في إياب نصف النهائي)، مقابل هدف لجانلوكا كابراري سجله في الدقيقة 14.
وتغلب كييفو على مضيفه سيينا بهدف لسيرجيو بيليسييه (45)، فيما تعادل بولونيا مع سمبدوريا بهدف لألبرتو جيلاردينو (24)، مقابل هدف لجانلوكا سانسوني (59).
كما انتهى دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وجاره اللدود باليرمو بالتعادل بهدف للأرجنتيني بابلو باريينتوس (69) مقابل هدف للسلوفيني يوسيب إيليسيتش (90).
وبذات النتيجة تعادل روما مع ضيفه بيسكارا، ليرفع "الذئاب" رصيده إلى 52 نقطة في المركز السادس، فيما تعقدت وضعية بيسكارا في المركز الأخير وبات قريباً من العودة إلى الدرجة الثانية.
كما انتهت مباراة بولونيا الحادي عشر مع ضيفه سمبدوريا الرابع عشر بالتعادل الإيجابي 1-1.
الموضوع الأصلي : نابولي يخطف الفوز من كالياري العنيد     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



khf,gd do't hgt,. lk ;hgdhvd hgukd]

ليفربول يتعادل مع تشليسي
Apr 21st 2013, 20:14

ليفربول – تشلسي

على ملعب "أنفيلد" كانت البداية مثالية لتشلسي إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 26 من خلال البرازيلي أوسكار بكرة رأسية بعد ركلة ركنية.
ليفربول يتعادل تشليسي وبقي الفريق اللندني في المقدمة حتى نهاية الشوط الأول ثم في بداية الثاني تمكن لاعبه السابق دانيال ستارديدج الذي دخل خلال استراحة الشوطين بدلاً من البرازيلي فيليبي كوتينيو من إدراك التعادل لأصحاب الأرض عندما وصلته الكرة على القائم الأيمن إثر عرضية من الأوروغوياني لويس سواريز فسددها مباشرة في شباك زميله السابق الحارس التشيكي بتر تشيك (52).

لكن فرحة رجال المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز لم تدم طويلاً لأن تشلسي استعاد تقدمه بعدما أهداه سواريز ركلة جزاء بلمسه الكرة داخل المنطقة فانبرى لها البلجيكي إيدين هازار بنجاح (57).
ليفربول يتعادل تشليسي لكن النجم الأوروغوياني الذي التقطته الكاميرا خلال الشوط الثاني وهو يعض المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في كتفه دون أن يراه الحكم عوض ذلك وخطف هدف التعادل القاتل لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع وذلك بكرة رأسية عجز تشيك عن صدها بعد كرة عرضية متقنة من ستاريدج، رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين ورصيد فريقه إلى 51 نقطة في المركز السابع بينما يحتّل تشلسي المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

يذكر أن أرسنال خاض مباراة أكثر من توتنهام وتشلسي.
الموضوع الأصلي : ليفربول يتعادل مع تشليسي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



gdtvf,g djuh]g lu jagdsd

توتنهام يلقن درساً لمانشستر سيتى
Apr 21st 2013, 20:14

توتنهام يلقن درساً لمانشستر سيتى

دك توتنهام هوتسبر شباك ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدف وحيد بينما انتهت مواجهة القمّة بين ليفربول وتشلسي بالتعادل 2-2 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد الـ"سيتي" عند النقطة 68 في المركز الثاني.

وأصبح بإمكان يونايتد الظفر بلقبه العشرين في حال فوزه على أستون فيلا غداً الإثنين لأن الفارق مع جاره سيصل إلى 16 نقطة قبل أربع مراحل من نهاية الموسم، وسيصبح من المستحيل على سيتي أن يحتفظ باللقب حتى وإن كان يملك مباراة مؤجلة.

وبدا سيتي في طريقه إلى تأجيل تتويج جاره اللدود لأسبوع آخر بعد أن تقدم على سبيرز في عقر داره منذ الدقيقة 5 وحتى ربع الساعة الأخير، لكن رجال المدرب البرتغالي أندري فياش-بواش الذين يصارعون مع الجارين اللندنيين تشلسي وأرسنال على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا، عادوا من بعيد بفضل جهود الويلزي غاريث بايل الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في كاحله تعرض لها أمام بال السويسري في أوائل الشهر الحالي في مسابقة "يوروبا ليغ"، فيما استمر غياب أرون لينون وعاد جيرمان ديفو الذي جلس على مقاعد الاحتياط لمصلحة لاعب سيتي السابق التوغولي إيمانويل إديبايور قبل أن يدخل في الدقائق الأخيرة ويسجل هدف التقدم لفريقه.

أما من ناحية سيتي فقد فضل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بدء اللقاء بإبقاء الأرجنتيني سيرجيو أغويرو على مقاعد الاحتياط لمصلحة البوسني إدين دزيكو الذي سجل رباعية خلال الزيارة الأخيرة إلى "وايت هارت لاين" الموسم الماضي (5-1).

واستهل سيتي اللقاء على نحو مثالي إذ تمكن من افتتاح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عندما قام الأرجنتيني كارلوس تيفيز بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى ثم مرر الكرة إلى جيمس ميلنر الذي لعبها عرضية إلى سمير نصري الموجود على القائم البعيد فسددها الأخير "طائرة" على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس وبين ساقي المدافع كايل ووكر.

توتنهام يلقن درساً لمانشستر سيتى

وانتظر سبيرز حتى الدقيقة 57 ليدرك التعادل عندما توغل بايل في الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية أخطأ دفاع سيتي في التعامل معها فوصلت إلى الأميركي كلينت ديمبسي على القائم البعيد فسددها في شباك جو هارت (75).

ولم يكد سيتي يستفيق من صدمة التعادل حتى وجد نفسه متخلفاً بعد 4 دقائق فقط بهدف رائع لديفو الذي دخل في الدقيقة 71 بدلاً من أديبايور، جاء بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم تخلص من المدافع البلجيكي فنسان كومباني قبل أن يطلقها صاروخية في الشباك (79).

ووجه بايل بنفسه الضربة القاضية لسيتي بعد أن تلقى تمريرة بينية من توم هادلستون وتوغل في المنطقة قبل أن يسدد كرة من فوق هارت (82)، مؤكداً حصول فريقه على النقاط الثلاث التي رفع من خلالها رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشلسي الذي يلتقي لاحقاً ليفربول، ونقطتين عن أرسنال الذي أصبح ثالثاً مؤقتاً بفوزه أمس السبت على جاره اللندني الآخر فولهام (1-صفر)، علماً بأن "المدفعجية" خاضوا مباراة أكثر من سبيرز وتشلسي.


الموضوع الأصلي : توتنهام يلقن درساً لمانشستر سيتى     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



j,jkihl dgrk ]vshW glhkasjv sdjn

الأهلي يعود بتعادل على ارض البنزرتي
Apr 21st 2013, 20:09

الأهلي يعود بتعادل البنزرتي

عاد الأهلي المصري حامل اللقب من زيارته إلى ملعب 15 أكتوبر الخاص بمضيفه النادي البنزرتي التونسي بتعادل ثمين ( 0-0) اليوم الأحد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ولم تكن زيارة حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة القارية (7 مرات) إلى بنزرت سلسة، إذ شهدت المواجهة تنافساً قوياً بين الفريقين اللذين قدما مردوداً رائعاً.

الأهلي يعود بتعادل البنزرتي

وبرز في هذه المواجهة حارس الأهلي شريف إكرامي الذي تألق في وجه محاولات أصحاب الأرض الذين سيسافرون إلى القاهرة بعد أسبوعين وهم في وضع صعب لكن التأهل إلى ربع النهائي ليس مستحيلاً.

وفي باقي المواجهات اكتسح القطن الكاميروني حصون ضيفه الملعب المالي وفاز عليه بثلاثية نظيفة وفاز نادي ليوبار الكونغولي الحاصل على لقب الاتحاد الأفريقي للسنة الماضية على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-1.

وأكمل فريق إينوغو رنجرز النيجيري مواجهته مع ضيفه ريكرياتيفو دو ليبوبوا الأنغولي بالتعادل سلبياً.
الموضوع الأصلي : الأهلي يعود بتعادل على ارض البنزرتي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



hgHigd du,] fjuh]g ugn hvq hgfk.vjd

الإجهاض
Apr 21st 2013, 18:47

إن الإجهاض له العديد من الأسباب الكثيرة، وقد يكون أحدها من الأورام الليفية كما أكدت د."هناء عبد المنعم" أستاذ طب النساء والتوليد جامعة الأزهر، أن هذه الأورام تختلف فى موقعها وحجمها وشكلها ومدى تأثيرها على الحمل من شخص لآخر.

فالورم الليفى هو واحد من الأورام الحميدة التى تتألف من النسيج الليفى الضان، ويمكن أن ينمو فى جميع أجهزة الجسم، والتى تنشأ من نسيج اللحمة المتوسطة.

أشارت هناء إلى ضرورة قيام المريض الإجابة على بعض هذه الأسئلة أولا منها:

- هل عملت جميع التحاليل الأخرى الخاصة بالإجهاض، وتم التأكد من سلامتها؟
- هل هذا الورم الليفى فى مكان قد يؤثر على الحمل، حيث إنه فى جدار الرحم؟


وأكدت هناء على عدم إمكانية إقرار حالة المريض من هذا الشرح فقط، وتنصح المريضة بالاستفسار عن حالتها ومعرفة موقع الورم ومدى تأثيره على الحمل إن وجد.
الموضوع الأصلي : الإجهاض     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgY[ihq

الأطفال يختلفون فى سلوكهم
Apr 21st 2013, 18:46

إن الأطفال يختلفون فى سلوكهم مع الرضاعة الطبيعية والنوم، وبعضهم يعتمد على الرضاعة ليدخل فى النوم، وفى هذه الحالة يرضع لفترة قصيرة ويدخل فى النوم وهكذا الأمور تحتاج صبرا.

تقول د. "نهى أبو الوفا" استشارى طب الأطفال بالقصر العينى، وزميل الجمعية المصرية طب الأطفال والمبتسرين أن الأمومة هكذا تحتاج إلى الكثير من الصبر، فهناك أطفال تستيقظ من لترضع دقيقتين ثم تنام مرة أخرى، فهذا يعد واحدا من أشكال السلوك المقبول من الرضيع، لا يعتبر شيئا غير طبيعى.

وأشارت إلى أنه من المفترض أن تتحسن الأمور بالتدريج وتنتظم الأمور لكن أيضا بعض الأطفال يطيلون فى هذا السلوك ولكنه سيختفى فى النهاية، ولا داعى للقلق.

وتنصح نهى بإعطاء الطفل نفس الناحية من الثدى حتى تضمن تفريغه، والمدة الكافية هى 15 دقيقة.
الموضوع الأصلي : الأطفال يختلفون فى سلوكهم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgH'thg dojgt,k tn sg,;il

النساء المدخنات يعانون من زيادة الوزت
Apr 21st 2013, 18:45

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون استراليون النقاب، أن النساء المدخنات اللائى يعانين من زيادة الوزن والسمنة المفرطة أكثر عرضة للمعاناة من التعرق الليلى الغزير والهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث.

ووجد باحثون بجامعة كوينزلاند الاسترالية، أن النساء المدخنات اللاتى يعانين من زيادة الوزن ويستهلكن نسب عالية من الكحوليات فى خطر متزايد للمعاناة من أعراض انقطاع الطمث غير المستحبة وذلك من خلال دراسة هى الأولى من نوعها تربط بين عوامل محددة لنمط الحياة وبين أعراض مختلفة لسن اليأس.

ويبلغ متوسط عمر المرأة التى تصل إلى سن اليأس حوالى 52 عاما فى المملكة المتحدة، وعلى الرغم من ذلك فقد تواجه النساء مرحلة انقطاع الطمث فى الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرهن، وتشمل الأعراض الشائعة فى تلك المرحلة المعاناة من الهبات الساخنة، والتعرق الليلى، وفقدان الرغبة الجنسية، وحدوث تغيرات فى الحالة المزاجية والتعرض لاضطرابات النوم، كما يحدث تغير فى معدل ضربات القلب، حيث تصبح أسرع، أو غير منتظمة أو أقوى من المعتاد.

وأجرى الباحثون بجامعة كوينزلاند للصحة تحليلا شمل أكثر من 10 آلاف سيدة أسترالية تراوحت أعمارهن بين 45 -50 عاما، وطرح بعض الأسئلة عن حياتهن الاجتماعية، ونمط الحياة وتاريخ الإنجاب.

ووجد الباحثون أن النساء المتعلمات كن أقل عرضة للمعاناة من التعرق الليلى أو الهبات الساخنة وهى الأكثر شيوعا فى السنة الأولى بعد انقطاع الطمث، فى حين أن النساء اللائى اكتسبن وزنا زائدا، كانوا أكثر استخداما للتبغ والكحوليات أو عانين من مشاكل الإنجاب على المدى الطويل كن أكثر ميلا للمعاناة من أعراض انقطاع الطمث.
الموضوع الأصلي : النساء المدخنات يعانون من زيادة الوزت     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgkshx hgl]okhj duhk,k lk .dh]m hg,.j

الاكتئاب
Apr 21st 2013, 18:44

أظهرت دراسة جديدة، أن الاكتئاب والمشاعر السلبية المرتبطة به يمكن أن تكون "معدية" للمحيطين بالشخص المكتئب بصفة دائمة.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الباحثين وجدوا أن التفكير القاتم والمتشائم للطلاب القابلين للإصابة بالاكتئاب يمكن أن يكون معديا لأصدقائهم الذين تزيد احتمالات إصابتهم بنفس العرض بعد نحو ستة أشهر.

وركزت الدراسة، التى أجراها باحثون بجامعة نوتردام فى ولاية إنديانا الأمريكية، على متابعة دراسات سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يستجيبون بشكل سلبى للأحداث الحياتية التى تعرضهم لضغط عصبى يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وقرر القائمون على الدراسة بناء على ذلك بحث ما إذا كانت "تلك القابلية للاكتئاب" من الممكن أن تصبح "معدية" خلال مرحل انتقالية مهمة فى الحياة فى بدء الجامعة.

وتابع الباحثون أكثر من 200 من شركاء السكن بالجامعة ممن بدأوا عامهم الجامعى الأول، وأوضحت النتائج أن الطلاب الذين يعيشون مع شركاء بالسكن لديهم قابلية للإصابة بالاكتئاب تزيد احتمالات "إصابتهم بعدوى" نمط التفكير السلبى لهؤلاء وبالتالى يكونون أنفسهم قابلين للإصابة بعد ذلك بالاكتئاب.
الموضوع الأصلي : الاكتئاب     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgh;jzhf

والأم المستفيدة من الرضاعة
Apr 21st 2013, 18:42

ما لا يعلمه الكثيرون أن الأم أيضا تستفيد كثيرا إذا أرضعت طفلها رضاعة طبيعية، ولم تلجأ إلى الرضاعة الصناعية أو الألبان الأخرى، وهكذا يؤكد الأطباء أن أول المستفيدين من الرضاعة الطبيعية هى الأم.

الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى القصر العينى جامعة القاهرة، يبين فى حديثه أن الرضاعة الطبيعية كلها فوائد ولا يعلم الكثيرين أن الأم من أكثر المستفيدين من الرضاعة الطبيعية، لذا يجب أن تحرص كل أم على رضاعة أطفالها رضاعة طبيعية إلا فى الحالات التى تضطر فيها إلى ذلك، نظرا لأهمية الرضاعة الطبيعية للأم.

ويذكر الدكتور عمرو أهم فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبه للأم المرضعة، فالرضاعة البشرية أو كما تعرف بالرضاعة (الطبيعية) هى حلقة عبارة عن حلقة من حلقات الأداء الوظيفى أى (الفسيولوجى) والحياتى، أى (البايولوجى) للمرأة المرضعة، وذلك لأنه نوع من المحافظة على صحتها وأيضا وقايتها من الأمراض العضوية والنفسية.

كما أن هناك فوائد أخرى كبيرة من الرضاعة الطبيعية للأم، وهو إخصاب وحمل وولادة ورضاعة، كما أن الرضاعة البشرية مانع حمل طبيعى نتيجة إفراز هرمون البرولاكتين (Prolactin) من الفص الأمامى للغدة النخامية الذى يدر الحليب، ويثبط المبيض عند الأم المرضعة (Lactation Amenorrhea).
الموضوع الأصلي : والأم المستفيدة من الرضاعة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



,hgHl hglsjtd]m lk hgvqhum

خطورة الحصبة علي الحمل
Apr 21st 2013, 18:41

أرسلت قارئة تسأل، ما خطورة الحصبة الألمانية على الحامل؟

ويجيب عن السؤال الدكتور عمرو حسن حسين، مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى قصر العينى جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن الحصبة الألمانية لا تعتبر من الأمراض الخطيرة على الأطفال، ولكنه يشكل خطراً كبيراً على المرأة الحامل، إذا أصيبت به، حيث يؤدى إلى إعاقات فى الطفل المولود، كإعاقات فى النمو وإعاقات عقلية وإعاقات فى القلب والعينين وفقدان السمع، فضلا عن مشاكل أخرى فى الكبد والطحال والنخاع الشوكى.

ويجب أن تحذر الحوامل من هذا المرض، ففى حالة تعرض الأم الحامل لفيروس "Rubella" يجب عليها مراجعة طبيبها اختصاصى النسائية والتوليد فوراً، أما عن التطعيمات فبالنسبة للأم الحامل لا يمكن إعطاؤها المطعوم، ولا يسمح لها بالحمل قبل شهر من إعطائها المطعوم.

إذا كانت الأم تفكر بالحمل عليها أن تتأكد من أن لديها مناعة لفيروس الحصبة الألمانية عن طريق فحص دم للأجسام المضادة للفيروس، وإذا كانت لا تريد القيام بفحوصات مخبرية يجب أخذ مطعوم الحصبة الألمانية على الأقل قبل شهر من الحمل.

الأمهات الحوامل اللواتى ليست لديهن مناعة ضد المرض، يجب عليهن عدم الاقتراب من الأشخاص المصابين، مع ضرورة أخذ التطعيم بعد الولادة لاكتسابهن مناعة للحماية فى أى حمل مقبل.
الموضوع الأصلي : خطورة الحصبة علي الحمل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



o',vm hgpwfm ugd hgplg

تطعيم ض الحصبة
Apr 21st 2013, 18:40

تطلق منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان الأسبوع الإقليمى الرابع للتطعيم فى شرق المتوسط، والذى يأتى فى أول أولوياته التطعيم ضد الحصبة، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 22 إبريل الساعة 10 صباحاً بمعهد التدريب القومى بشارع ممدوح سالم بمدينة نصر.

وتهدف هذه المبادرة إلى تنمية الوعى وتعزيز الإقبال على خدمات التطعيم، وتعبئة الموارد وتأمين دعم سياسى قوى لبرامج التطعيم من خلال أنشطة مبتكرة ومتـرابطة.

وتستمر الأنشطة أسبوعاً يمتد من 24 إلى 30 إبريل الجارى، بمشاركة يُتوقع أن تشمل جميع بلدان الإقليم البالغ عددها 23 بلداً، وتتزامن هذه المناسبة الإقليمية مع الأسبوع العالمى الثانى للتطعيم.

واحتفال هذا العام هدفه القضاء على الحصبة تحت شعار "لنقض على الحصبة الآن"، الذى يهدف إلى إبراز هدف القضاء على الحصبة ولفت اهتمام صانعى السياسات، والمجتمع الطبى وسائر الشركاء بالإضافة إلى المجتمع، حيث تأتى أهمية هذا الموضوع فى أن كل بلدان الإقليم تتبنى هدف التخلص من الحصبة فى عام 2015.

ومن شأن أنشطة هذا العام أن تشكل إلهامًا لأنشطة محلية مبتكرة ذات روح إقليمية، وهناك العديد من الأنشطة سيتم تنفيذها تشمل حلقات العمل، والندوات، والحملات الإعلامية، والاحتفالات، والتعبئة المجتمعية وخدمات التطعيم.
الموضوع الأصلي : تطعيم ض الحصبة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



j'udl q hgpwfm

الرضاعة ليست وسيلة منع حمل آمنة
Apr 21st 2013, 18:40

تعتقد الكثير من السيدات أن الرضاعة الطبيعية، تعمل كمانع حمل طبيعى، وإنهن لن يتعرضن للحمل خلال فترة الرضاعة بالكامل، وهى التى تصل إلى سنتين كاملتين، فهل هذه الفكرة السائدة صحيحة من الناحية الطبية، وما هى مشكلاتها؟.

أوضح الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد، بمستشفى طب قصر العينى جامعة القاهرة، طبيعة هذه الفكرة ومدى صحتها، مؤكدا أن الاعتقاد بأن السيدة عندما ترضع طفلها مهما كانت المدة، تمنع الرضاعة حدوث الحمل، مشيرا إلى أن هذا الاعتقاد تم بناءه على انقطاع الدورة الشهرية فى أيام الرضاعة الطبيعية، لذا تعتقد الكثير من النساء أن هذا يمنع الحمل تماما.

وأكد د.عمرو أن هذا الاعتقاد خاطئ من الناحية الطبية، وغير مسلم به فى حالات كثيرة، وذلك لأن الأمر ليس بانقطاع الدورة الشهرية للسيدة فقط، وإنما يرجع أصله إلى هرمون البرولاكتين، والذى يتم إفرازه بالطبع أثناء الرضاعة، وهذا الهرمون له قدرة على إيقاف التبويض لدى السيدة، وبالتالى إيقاف نزول الدروة الشهرية كل شهر لديها، وهذا ما يحدث لدى أغلب السيدات فى فترة الرضاعة.

وأشار د.عمرو إلى أن هذه الوسيلة لمنع الحمل غير آمنة، وذلك لأن التبويض قد يتأثر، ولكن لا ينقطع وقد يحدث حمل، وهو ما يفسره حدوث حمل لدى كثير من النساء فى فترة الرضاعة، بالرغم من انقطاع الدورة لشهور، لذا ننصح المرأة دوما بتركيب، أو تعاطى أداة آمنة لمنع الحمل أثناء فترة الرضاعة.
الموضوع الأصلي : الرضاعة ليست وسيلة منع حمل آمنة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgvqhum gdsj ,sdgm lku plg Nlkm

الاغماء هل وراثى, ام طبع الانسان؟
Apr 21st 2013, 18:08

كشفت دراسة طبية حديثة أجريت بجامعة "ملبورن" الأسترالية حول نوبات الإغماء التى قد يتعرض لها البعض عن أن العامل الوراثى يلعب دورا مهما فى الإصابة بها بسبب توارث جين مسئول عن حدوثها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن هناك محفزات وعوامل بيئية مثل الاضطراب العاطفى أو المعاناة من فقر الدم قد يسهمان أيضا فى الإصابة بهذه النوبات.

وأوضح الباحثون أن نوبات الإغماء عادة ما يتم تشخيصه بحالة فقدان الوعى الوجيزة عندما يتفاعل الجسم مع بعض المشغلات ليؤثر سلبا على شخص من بين أربعة.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 44 أسرة ممن كان لديها عامل وراثى فيما يتعلق بنوبات الإغماء، حيث تم استعراض سجلاتهم الطبية ومن بين هؤلاء الأسر كانت هناك ست عائلات تعرضت للمعاناة من نوبات الإغماء بسبب توارثهم للجين المسبب لذلك.

وشدد الباحثون على أن تأثير هذا الجين يتم توارثه عبر ثلاثة أجيال على الأقل.
الموضوع الأصلي : الاغماء هل وراثى, ام طبع الانسان؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hghylhx ig ,vhen< hl 'fu hghkshk?

امل بتجربة جراحات زراعة الرحم
Apr 21st 2013, 17:57

أرسلت قارئة تسأل أريد أن أعرف هل من الممكن السفر لإجراء جراحة لزراعة الرحم؟، وهل هذه العمليات تمت تجربتها، أم أن الأمر ما زال جديدا فى عالم الطب؟.

وعن هذا التساؤل، أجاب الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى طب قصر العينى جامعة القاهرة، مبينا ما يعرف بزراعات أو جراحات زراعة الرحم، التى يسأل عنها كثير من النساء، واللاتى يحتجن إلى زراعته لإمكانية الحمل والإنجاب والحصول على طفل، قائلا: "إن عمليات زراعة الأرحام عند النساء ما زالت حتى الآن لم تتعد طور التجارب البدائية، بل لم تتعد المحاولات ليس إلا.

وأكد الدكتور عمرو أن هذا الأمر بسبب استحداث التفكير فى هذا الأمر، وفى الحل القائل إن زراعة الأرحام من سيدات إلى سيدات أخرى لا تستطيع الحمل والإنجاب، هو حل لكثير من الحالات التى فشلت معها كل الحلول العلاجية الأخرى.

وأوضح الدكتور عمرو أن هذه الأبحاث الفردية، والـ"paper" الخاصة بهذه الجزئية التى تتناول زراعة الرحم، ما هى إلا تجارب فردية لم تفعل ولم توضع فى كتب طبية حتى الآن، لأن التجارب المفعلة وطرق العلاج التى يتم اعتمادها لا يمكن الثقة بها وتفعيلها، إلا بعد الاعتراف بها فى الكتب الطبية، ولم تتعد هذه التجارب الخمس سنوات من الأبحاث، التى أجريت على هذا الأمر حتى الآن.
الموضوع الأصلي : امل بتجربة جراحات زراعة الرحم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hlg fj[vfm [vhphj .vhum hgvpl

الاروبيون يمتعون بالعيش لمدة 83 ستنه واكتر
Apr 21st 2013, 17:47

كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين فى المعهد الوطنى للصحة والأبحاث الطبية الفرنسية، أن الأمل فى العيش مدة طويلة للأوروبيين ارتفع فى الفترة من عام 2005 حتى 2011 بحوالى 1.3 سنة للرجال الذين يصل أعمارهم إلى 83 عاما و1.2 عاما للسيدات اللواتى بلغت أعمارهن 4 .86 عاما.

وأشارت الدراسة إلى أن عدد سنوات طول الحياة مع المعاناة من الأمراض ارتفع أيضا مما لا يمنع المسنون الأوروبيون من شعورهم بأنهم أفضل.
الموضوع الأصلي : الاروبيون يمتعون بالعيش لمدة 83 ستنه واكتر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hghv,fd,k dlju,k fhguda gl]m 83 sjki ,h;jv

محاربه مستحضرات التجميل الفاسدة
Apr 21st 2013, 17:46

دمرت هيئة الإيرادات فى تنزانيا هذا الأسبوع 750 كرتونة من مستحضرات التجميل تزيد قيمتها على مائة مليون شلن تنزانى -الدولار الأمريكى يوازى نحو 1626 شلن -.

وذكر المسئولون أن هذه المواد التى دمرت فى منطقة ركو يعتقد أنها تحتوى على كيماويات ضارة، حيث إنها تم استيرادها منذ ثلاث سنوات من جمهورية الكونغو، حيث لا يجرى حظرها هناك وأنه تم اعتقال رجل الأعمال الذى تمكن من تهريبها وسيواجه المحاكمة.

وأكدت الهيئة الدوائية الإقليمية فى ركو أن جميع مستحضرات التجميل المضبوطة غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحتوى على كريمات ولوسيونات ومواد تنظيف ضارة بالبشرة.

وقالت هيئة الدواء إن هيئة الإيرادات قامت بالمهمة خير قيام، بيد أن الحادث يؤكد أن الطريق لا يزال طويلا أمام محاربة مواد التجميل المحظورة، لأن الجهود الخاصة بوقف الاستيراد ومبيعات تلك المنتجات مازالت سارية، لأن لها سوقا رائجة، حيث يستغل البائعون والمستوردون الطلب على هذه المواد بحجة العمر الافتراضى الطويل.

وأشارت الهيئة الدوائية إلى أن المستهلكين يفضلون تلك المنتجات، بيد أن الاستخدام على المدى الطويل يمكن أن يكون قاتلا، لأن هذه المنتجات تحتوى على مكونات سامة يمكن أن تسبب السرطان وأمراض أخرى قاتلة، ولكن المستهلكين قرروا عدم الاستماع لتلك النصائح والتحذيرات من السلطات المعنية بشأن المخاطر المهلكة التى تشكلها تلك المنتجات على صحتهم.
الموضوع الأصلي : محاربه مستحضرات التجميل الفاسدة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lphvfi lsjpqvhj hgj[ldg hgths]m

الرضاعة الطبيعية افيد من الصناعية
Apr 21st 2013, 17:44

أكد الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى طب قصر العينى جامعة القاهرة، أن الأبحاث العلمية وتوصيات الجمعيات والمنظمات الطبية العالمية، ومنظمة رعاية الطفولة التابع للأمم المتحدة unicef، وخاصة منظمة الصحة العالمية who، أثبتت فى تقريرها أن الرضاعة الوقائية "الطبيعية"، والاعتماد المطلق عليها فى تغذية الطفل لمدة تتراوح من 4-6 أشهر، وكلما رغب الطفل فى ذلك، واستمر فى الرضاعة إلى أن يبلغ العام الثانى، فهذا يعد من الأمور ذات الأهمية البالغة فى الوقاية من الأمراض المعدية، خاصة حالات الإسهال التى تصيب الأطفال فى هذه المرحلة من عمرهم، ويعد حليب الأم أفضل غذاء يمكن تقديمه للطفل لما له من خواص تكسب الطفل مناعة من الأمراض المعدية.

وأوضح د.عمرو أن الأطفال الذين يرضعون صناعيا، عرضة للإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء الحاد، والتهاب المسالك التنفسية العليا، مشيرا إلى أنه يتوفى أكثر من ثلاث ملايين منهم سنويا فى بلدان العالم الثالث، نتيجة الإصابة بهذه الأمراض، فضلا عن الهدر الاقتصادى فى شراء الحليب واستعمال الأدوية والمراجعات الطبية للحالات المرضية، فضلا عن زيادة الإصابة بداء السكر من النوع الأول المعتمد على الأنسولين (iddm) زيادة ملحوظة لدى الأطفال، خاصة فى البلدان المتقدمة وزيادة وزن الأطفال، وإصابتهم بالسمنة، التى تؤدى إلى أمراض متعددة وخطيرة مستقبلا ناتجة عن السمنة.
الموضوع الأصلي : الرضاعة الطبيعية افيد من الصناعية     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgvqhum hg'fdudm htd] lk hgwkhudm

الكويت, مليئة بمرضي السكر
Apr 21st 2013, 17:43

حذر وزير الصحة الكويتى د. محمد الهيفى من انتشار مرض السكرى فى الكويت، وقال " إن 24 فى المئة من المواطنين مصابون بمرض السكرى، مما يجعلها السادسة على مستوى العالم فى نسبة انتشار المرض، ويدفع ذلك إلى السعى الدائم من أجل التصدى لهذا المرض والحد منه".

وأضاف فى تصريح نقلته صحيفة "السياسة" الكويتية الصادرة اليوم " إن الكويت من الدول السباقة فى التصدى لمرض السكرى من خلال عمل لجنة عليا للتصدى للأمراض المزمنة غير المعدية، بهدف التوعية بمرض السكرى من خلال محاضرات وندوات عن هذا المرض".

وتابع قائلا " إن مشكلة السكرى لا تكمن فى العلاج فقط حيث تتوافر جميع الأدوية الحديثة فى الكويت، لكن المشكلة هى مضاعفات المرض حيث إنه يؤثر بشكل كبير فى عمل الكلى والقلب والعين والأرجل وغيرها من الأعضاء، فضلا عن أنه من الممكن أن يسبب أمراضا خطيرة فى حال الإهمال أو عدم المتابعة"، وأوضح أن زيادة معدلات انتشار مرض السكرى ومضاعفاته المتعددة لم تعد مجرد مشكلة صحية ولكنها أصبحت أحد التحديات الرئيسية التى تواجه الخطط الإنمائية ومنظومة التنمية الشاملة بأبعادها المختلفة.

وأضاف "أن خطط وبرامج وزارة الصحة للوقاية والتصدى لمرض السكرى، وللأمراض المزمنة غير المعدية، تتم من خلال التوعية بأنماط الحياة المعززة للصحة وتشجيع إجراء فحوص الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة غير المعدية وإجراء البحوث والدراسات لرصد معدلات انتشار تلك الأمراض بين الشرائح المختلفة فى المجتمع".

وأشار إلى أن وزارة الصحة من خلال اللجنة الوطنية العليا للتصدى للأمراض المزمنة غير المعدية حريصة على مشاركة وزارات الدولة والجهات الحكومية والمجتمع المدنى بوضع وتنفيذ الخطة الوطنية الشاملة بما يتفق مع الإعلان السياسى الصادر عن الأمم المتحدة وقرارات منظمة الصحة العالمية وبما يترجم على أرض الواقع المسئولية المشتركة عن الصحة والتنمية.
الموضوع الأصلي : الكويت, مليئة بمرضي السكر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hg;,dj< lgdzm flvqd hgs;v

الازحام والتلوث خطر للانسان
Apr 21st 2013, 17:41

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها فريق دولى من الباحثين بأوروبا عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن تلوث الهواء الجوى الناتج عن ازدحام المرور والمواصلات، وتلوث الهواء الجوى وأثره على صحة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن تعرض الإنسان لجزيئات التراب والجزئيات الدقيقة المتناثرة فى الجو، نتيجة لتلوث الهواء وازدحام المواصلات يرفع فرص إصابته بتصلب الشرايين والأزمات القلبية على المدى الطويل، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتعرضون لتلك الملوثات، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.

وتعد تلك هى الدراسة الثانية التى تصدر فى فترة وجيزة، وتحذر من عواقب الازدحام المروى وتلوث الهواء، والآثار الناجمة عنه على صحة الإنسان، حيث كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الدنمركيين، ونشرت فى عام 2012 الماضى، أن الازدحام المروى والصوت المزعج المنبعث عنه يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب، وهو ما يوصى بضرورة تدخل الدول لوضع سياسات عامة للحد من تلك الظاهرة بشكل عاجل.

وأذيعت هذه النتائج خلال المؤتمر العلمى السنوى لعام2013، الذى عقدته مؤسسة "EuroPRevent"، فى مدينة روما الإيطالية، وذلك فى الثامن عشر من شهر أبريل الجارى
الموضوع الأصلي : الازحام والتلوث خطر للانسان     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hgh.phl ,hgjg,e o'v gghkshk

اسباب التعصب
Apr 21st 2013, 17:40

التلعثم والتهتهة ينتج عن سبب متعلق بالأعصاب، ويعرف بالتلعثم العصبى يقول د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث يعد هذا أنواع التلعثم والتهتهة والمسبب الرئيسى لهذا النوع هى غالبا مشاكل فى الموصلات العصبية بين المخ والأعصاب أو العضلات.

وفى هذا النوع التلعثم والتهتهة يفتقد المخ لعملية التوازن والتنسيق المتناغم المسئول عن عملية الكلام، ولعل من أكثر الأسباب شيوعا لهذا النوع العصبى الجلطات المخية بالإضافة إلى بعض الإصابات المخية وقت الولادة أو نتيجة لإصابات الرأس التى تحدث للطفل فى مراحل مبكرة.

أضاف المنباوى أن هناك أنواعا أخرى من التلعثم والتهتهة التى تحدث للطفل تكون غالبا، ونتيجة لأسباب نفسية أو ناتجة عن أفكار أو تخيلات يعانى منها، الطفل ويكثر هذا النوع من التلعثم عند الأطفال الذين يعانون من كوابيس خلال نومهم أو يشاهدون أفلاما بها مناظر مخيفة ومرعبة، أو من يتعرض للتخويف من أشقائه الأكبر سناً.

أشار إلى أن هناك أطفالا يعانون من القسوة فى التعامل من قبل الوالدين خاصة أن الأطفال الذين يسألون كثيرا ويفكرون بصورة أكثر من اللازم، قد يعانون من هذا النوع من التلعثم والتهتهة، كذلك الأطفال الذين يخجلون من التعامل مع الآخرين، ولا يستطيعون التأقلم السريع مع الآخر.
الموضوع الأصلي : اسباب التعصب     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



hsfhf hgjuwf

مقارنة بين الشيشة والسجارة والاخطر انهم
Apr 21st 2013, 17:39

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات هامة وخطيرة بشأن الشيشة، والعلاقة التى بينها وبين السجائر.
وأشارت الدراسة إلى أن الشيشة لا تقل خطورتها بأى شكل من الأشكال عن خطورة السجائر كما يعتقد الكثير من الشباب الأمريكيين، ظنا ً منهم أن المياه تقوم بترشيح نسبة كبيرة من السموم بالدخان، وهو ما أثبتت التجارب العملية خطأه، وأكدت أن العكس هو الصحيح تماما .
وتابعت الدراسة أن الشيشة لها مخاطر عديدة على صحة الإنسان وترفع أيضا ً فرص الإصابة بالسرطان، ولكن بصورة أخرى تختلف عن السجائر وأكثر خطورة منها، لافتة إلى أنه تم الكشف ولأول مرة أن الدخان المنبعث من الشيشة أكثر خطورة من السجائر نظرا ً لأنه يحتوى على نسبة أعلى من بعض المواد السامة وخاصة البنزين، والذى يرفع فرص الإصابة باللوكيميا، أحد أنواع سرطانات الدم.

وأضافت الدراسة أن دخان الشيشة يحتوى أيضا ً على نسب أعلى من أول أكسيد الكربون مقارنة بالسجائر بمقدار مرتين ونصف، وهو ما يرفع فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية والموت المفاجئ وخاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Cancer Epidemiology، Biomarkers & Prevention"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع عشر من شهر أبريل الجارى.
الموضوع الأصلي : مقارنة بين الشيشة والسجارة والاخطر انهم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lrhvkm fdk hgadam ,hgs[hvm ,hgho'v hkil

مرضى السكر لا يعانون من الاكتئاب, العلاقة بينهم
Apr 21st 2013, 17:38

بالرغم من أن نسبة كبيرة من مرضى السكر لا يعانون من الاكتئاب، لكن الدراسات أثبتت أن مريض السكر أكثر عرضة للاكتئاب عن نظيره غير المريض وأن مريض السكر غير المنتظم أكثر عرضة للاكتئاب عن نظيره مريض السكر المنتظم، وأنه توجد دائرة مغلقة بين السكر والاكتئاب بمعنى أن السكر ممكن أن يؤدى إلى الاكتئاب وأن الاكتئاب يؤدى بالمريض إلى عدم الاهتمام بالسكر وعلاجه.

وبالتالى ننصح بتوجه مريض السكر إلى طبيب الأمراض النفسية والعصبية عند ظهور أى من الأعراض الآتية:
1- الحزن بدون سبب واضح.
2- التغيير الملحوظ فى مواعيد وطبيعة النوم.
3- الاستيقاظ المبكر بدون سبب.
4- فقدان الشهية.
5- ضعف التركيز.
6- فقدان الهمة والنشاط المعتاد.
7- العصبية.
8- الإحساس بالذنب بدون سبب واضح.
9- الحزن الواضح وخصوصا صباحا.
10- التفكير فى الموت أو الانتحار.
وفى هذه الحالات يقوم الطبيب النفسى بعمل جلسات تحليل نفسى للمريض وهى فعالة جدا وأحيانا نحتاج لعلاج دوائى مؤقت للاكتئاب حتى المرور من هذه المرحلة.
الموضوع الأصلي : مرضى السكر لا يعانون من الاكتئاب, العلاقة بينهم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



lvqn hgs;v gh duhk,k lk hgh;jzhf< hgughrm fdkil

طريقة لمنع الانتحار؟
Apr 21st 2013, 17:36

أوضح تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن منع جميع أشكال الانتحار، ولكن يمكن منع غالبيتها، وهناك عدد من التدابير التى يمكن اتخاذها على المستويين المحلى والوطنى للحد من احتمال وقوع حالات انتحارية، منها الحد من فرص الحصول على وسائل الانتحار (مثل مبيدات الهوان والأدوية والأسلحة)؛ وعلاج الأشخاص من ذوى الاضطرابات النفسية (خصوصاً من يعانون الاكتئاب والفصام وإدمان الكحول)؛ بالإضافة إلى متابعة الأشخاص الذين سبق لهم القيام بمحاولات انتحارية؛ والإبلاغ عن الانتحار بطريقة مسئولة فى وسائل الإعلام؛ وتدريب القائمين على الرعاية الصحية الأولية.

ومن الأهمية، إدراك أنّه ليس هناك سوى عدد قليل من حالات الانتحار التى تحدث بدون إنذار. فمعظم المنتحرين يعطون إنذارات واضحة عن نواياهم.

وبناء عليه، ينبغى إبداء الاهتمام الواجب لجميع التهديدات المتعلقة بإيذاء الذات، وإضافة إلى ذلك، فإنّ غالبية الأشخاص الذين يحاولون الانتحار هم أشخاص يكتنفهم التناقض وعدم اليقين من الرغبة فى الموت.

وتحدث حالات انتحار كثيرة فى فترة التحسّن، أى عندما يكتسب الشخص ما يلزم من طاقة وإرادة لتحويل الأفكار اليائسة إلى عمل بناء، غير أنّ الشخص الذى حاول الانتحار فى يوم ما من حياته لا يُعد بالضرورة شخصاً معرّضاً للخطر بشكل دائم: فقد تعاود الأفكار الانتحارية بعض الأشخاص ولكنّها لا تدوم لديهم، وقد لا تعاود أبداً أشخاصاً آخرين.

وتشير التقديرات إلى أنّ حالات الانتحار تبلغ 900000 سنوياً. ويشكّل ذلك حالة وفاة واحدة فى كل 40 ثانية، ويُعتبر الانتحار، على الصعيد العالمى، إحدى مسبّبات الوفاة الرئيسية الثلاثة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و44 عاماً.
الموضوع الأصلي : طريقة لمنع الانتحار؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Special One



'vdrm glku hghkjphv?

ديكورات لمنزلية أحدث ديكورات لمنزلية
Apr 21st 2013, 17:07
أسطوانة الأنقاذ الرائعه من كاسبر سكاي Kaspersky Rescue Disk 10.0.32.17 بتاريخ 21/4/2013 حصري لداي فور ايجي
Apr 21st 2013, 12:48

أسطوانة الأنقاذ الرائعه كاسبر سكاي Kaspersky Rescue Disk 10.0.32.17 بتاريخ


Kaspersky Rescue Disk is a free and safe program to remove viruses from a computer without the risk of getting infected! Kaspersky Rescue Disk is designed to scan and disinfect x86 and x64-compatible computers that have been infected. The application should be used when the infection is so severe that it is impossible to disinfect the computer using anti-virus applications or malware removal utilities (such as Kaspersky Virus Removal Tool) running under the operating system. In this case, disinfection is more efficient because malware programs do not gain control when the operating system is being loaded. In the emergency repair mode, you can only start objects scan tasks, update databases roll back updates and view statistics. Boot from the Kaspersky Rescue Disk to scan and remove threats from an infected PC without the risk of infecting other files or computers. Burn this ISO image to a CD, insert it into the infected system's CD-ROM drive, enter the PC's BIOS, set it to boot from the CD and reboot the PC.

Kaspersky Rescue Disk 10 allows performing the following actions:
• Configure objects scan settings:
o change security level
o change actions to be performed on detected objects
o create a scan scope
o change types of objects to be scanned
o limit scan time
o configure scan of compound files
o change a scan method
o set default settings

• Configure databases update settings:
o select an update source
o specify proxy-server settings
o specify regional settings
o roll back to previous databases

• Configure additional settings:
o select detection of specific threat types
o create a trusted zone
o configure notifications settings
o specify time of storing reports
o specify time of storing Quarantine and Backup objects

• Create a report on scan and update tasks.
• View statistics about applican's functioning.

Supported Operating Systems:
Windows XP, Vista, Windows 7, Windows 8 (32-bit & 64-bit).

Homepage – Kaspersky Rescue Disk 10

Size: 303 MB

One Link




Two Links

(¯`·._) ضع رادآ للتحميل بأقصي سرعه ممكنه (¯`·._)
للتحميل بأقصي سرعه استخدم IDM
لضمان فك الضغط بسهولة أستخدم Winrar


Filerio.in
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

4shared.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

fileswap.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

sendspace.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

BillionUploads.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

putlocker.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Uptobox.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Shareflare.net
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Turbobit.net
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Ezzfile.it
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Uplly.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Ul.to
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Depositfiles.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link

Med1fire.com
Day4Egy.Com Short Link

1fichier.com
Day4Egy.Com Short Link
Day4Egy.Com Short Link





Hs',hkm hgHkrh` hgvhzui lk ;hsfv s;hd Kaspersky Rescue Disk 10>0>32>17 fjhvdo 21L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d

تحميل أحدث حزمه كوداك Media Player Codec Pack 4.2.7.418 بتاريخ 2142013 حصري لداي فور ايجي
Apr 21st 2013, 12:37

تحميل أحدث حزمه كوداك Media Player Codec Pack 4.2.7.418 بتاريخ



Media Player Codec Pack is a Windows codec pack created for video and audio playback to allow you to fully enjoy your multimedia files. It supports almost every compression and file type used by modern video and audio files. The package includes video codecs and filters, such as ffdshow, LAV, XviD Encoder and Flash FLV, audio codecs and filters (AC3Filter, LAV Audio, DivX Audio and Lame MP3), plus a collection of other source splitters and filters. The installer gives you the power to pick the components you wish to deploy on your computer. Media Player Codec Pack gives you a chance to set some file associations straight from the installer, which means you can set up Windows Media Player to handle MKV, VOB, FLV, FLAC, OGG and a bunch of other files by default.

Media Player Codec Pack is easy to install, while also offering advanced settings to the high end user:
• For simple installation select "Easy Installation".
• For advanced installation options select "Expert Installation".

Special care has been taken to make the package:
• Play a huge variety of Audio/Video files.
• Free of conflicts.
• Cause minimal impact on system performance (Disk space used, registry entries and stability).
• Compatible in full with Microsoft Windows 8.

Compression types include: Hi10p/10bit x264 | x264| h.264 | AVC | DivX | XviD | MP4 | MPEG4 | MPEG2 and many more.
File types include: .mkv | .avi | .flv | .mp4 | .ts | .m4v | .m4a | .ogm | .ac3 | .dts | .flac | .ape | .aac | .ogg | .ofr | .mpc | .3gp and many more.

Resolutions supported include: All resolutions upto, and including SD (Standard Definition) 480i, 480p, 576i, 576p, + HD (High Definition) 720i, 720p, 1080i, 1080p and beyond.
By using SlySoft AnyDVD HD with this Codec Pack, Windows users can play: Protected Blu-ray, AVCHD, HD-DVD, DVD, CD.

Media Player Codec Pack Components:
* ffdshow DirectShow Video Codec 20130125 x86 Revision 4500 by Cole.
* ffdshow DirectShow Video Codec 20130125 x64 Revision 4500 by Cole.
* LAV Video decoder 0.55.2 x86 & x64.
* XviD Video (Encoder) Codec v1.3.2.
* x264 Video (Encoder) Codec v37.2200.
* Lagarith Lossless Video (Encoder) Codec v1.3.27 x86 & x64
* Flash Video Splitter/Decoder v1.6.5.6366 x86 & x64.
* AC3Filter v2.5b AC3/DTS Decoder x86 & x64.
* LAV Audio Decoder 0.55.2 x86 & x64.
* DivX Audio Decoder 4.1
* Lame MP3 v3.98.2 ACM Encoder/Decoder Codec.
* DSP-worx Bass Source Filter/Decoder v1.30.

* Haali Media Splitter/Decoder 16/09/11 x86 & x64 – For MP4, MKV, OGM and AVI files.
* LAV Splitter 0.55.2 x86 & x64.
* VSFilter v2.41.5322 x86 & v2.37 x64 – Subtitle Readers.
* CDXA Reader v1.6.5.6366 – Also known as Form 2 Mode 2 CD or XCD x86 & x64.

Compatible with:
Microsoft Windows 8, 7, Vista, XP, 2000, 2008, 2003, Microsoft Windows Media Player 9, 10, 11, 12.

Homepage – Media Player Codec Pack for Microsoft Windows

Size: 24.3 MB



(¯`·._) ضع رادآ للتحميل بأقصي سرعه ممكنه (¯`·._)
للتحميل بأقصي سرعه استخدم IDM
لضمان فك الضغط بسهولة أستخدم Winrar


sendspace.com
Day4Egy.Com Short Link

Med1fire.com
Day4Egy.Com Short Link

Filerio.in
Day4Egy.Com Short Link

Uptobox.com
Day4Egy.Com Short Link

fileswap.com
Day4Egy.Com Short Link

Ul.to
Day4Egy.Com Short Link

On93h3.1fichier.com
Day4Egy.Com Short Link

Turbobit.net
Day4Egy.Com Short Link

Shareflare.net
Day4Egy.Com Short Link

Ezzfile.it
Day4Egy.Com Short Link

Depositfiles.com
Day4Egy.Com Short Link

Uplly.com
Day4Egy.Com Short Link

BillionUploads.com
Day4Egy.Com Short Link

4shared.com
Day4Egy.Com Short Link

putlocker.com
Day4Egy.Com Short Link






jpldg Hp]e p.li ;,]h; Media Player Codec Pack 4>2>7>418 fjhvdo 2142013 pwvd g]hd t,v hd[d

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات