Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
فاندانجو يهزم ويليام ريجل أمام جمهوره
Apr 24th 2013, 17:53

فاندانجو يهزم ويليام ريجل أمام جمهوره

لمشاهدة مباشرة من هنا

Day4Egy.Com Short Link

حرصت شركة WWE على تقديم هدية قيمة للجمهور البريطاني في عرض RAW الذي أقيم في لندن يوم 22 إبريل، وكانت تلك الهدية هي الأسطورة المعتزل ويليام ريجل حيث تقرر إقامة مواجهة بينه وبين النجم فاندانجو.
وكان ويليام ريجل بالرغم من تقدمه في السن في أعلى مستويات اللياقة البدينة وبادر فاندانجو بالعديد من الضربات القوية والمؤثرة، ولكنه في النهاية لم يستطع صد هجمات فاندانجو الشاب اليافع الذي استطاع في النهاية الفوز على ريجل.
ولكن أثناء احتفال فاندانجو بالفوز عن طريق الرقص على أنغام موسيقى الدخلة الخاصة به ظهر كريس جيريكو من خلف الكواليس وباغت فاندانجو بضربات قوية ومن ثم قام بالرغم على أنغام موسيقى فاندانجو من أجل أن يرد له تسببه في خسارته أمام دولف زيجلر.

الموضوع الأصلي : فاندانجو يهزم ويليام ريجل أمام جمهوره     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



thk]hk[, di.l ,dgdhl vd[g Hlhl [li,vi

قبول تريبل إتش تحدي بروك ليزنر داخل القفص في Extreme Rules
Apr 24th 2013, 17:51

قبول تريبل تحدي بروك ليزنر داخل القفص Extreme Rules

لمشاهدة المباشرة من هنا

Day4Egy.Com Short Link

خلال عرض RAW يوم 22 إبريل الماضي خرج بول هيمان مدير أعمال بروك ليزنر إلى الحلبة وقال أن تريبل إتش تهرب منه هذا الأسبوع خاصة وأنه ينتظر منه رد على تحدي بروك ليزنر له في مواجهة داخل قفص حديدي في عرض Extreme Rules.
ولكن المفاجأة أن تريبل إتش خرج إلى الحلبة وقال لبول هيمان أنه كان يمزح معه، وعلى الفور قام بتوجيه ضربته القاضية إلى هيمان من أجل أن يوصل رسالة إلى بروك ليزنر بأنه موافق على مواجهته داخل قفص حديدي في عرض Extreme Rules الشهر القادم.
وخلال الفترة الأخيرة كانت هناك العديد من الشكوك حول قدرة تريبل إتش على مواجهة بروك ليزنر الشهر القادم في ظل تعرضه لإصابة قوية في ذراعه الأيسر بعد المواجهة التي أقيمت بينهما في عرض WrestleMania 29، وهي الإصابة التي قيل أنها سوف تبعد تريبل إتش عن الحلبة لمدة شهرين، ولكن تريبل إتش بقبوله مواجهة ليزنر نفى كل هذه الشائعات والتوقعات مؤخرا.

الموضوع الأصلي : قبول تريبل إتش تحدي بروك ليزنر داخل القفص في Extreme Rules     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



rf,g jvdfg Yja jp]d fv,; gd.kv ]hog hgrtw td Extreme Rules

قبول جون سينا مواجهة رايباك على بطولة WWE في Extreme Rules
Apr 24th 2013, 17:49

قبول سينا مواجهة رايباك بطولة Extreme Rules

لمشاهدة مباشرة من هنا

Day4Egy.Com Short Link

منذ عرض WrestleMania 29 نشأت عداوة جديدة بين رايباك وبطل WWE جون سينا، وكان منطق عداء رايباك لسينا هو أن الأخير تخلى عنه في العديد من المواقفة خاصة عندما قام ثلاثي الدرع بالاعتداء عليه 6 مرات ولم يقف إلى جواره جون سينا.
وبناء عليه تخلى رايباك عن جون سينا عندما اعتدي عليه ثلاثي الدرع خلال عرض RAW الأسبوع الماضي، ولكن هذا الأسبوع خرج كل من جون سينا ورايباك من أجل أن يضعا حل للخلاف بينهما، وكانت النتيجة أن رايباك طلب مواجهة جون سينا على بطولة WWE في عرض Extreme Rules الشهر القادم وهو ما وافق عليه البطل.
ولكن سينا أراد أن يوصل رسالة مهمة لرايباك وهي أنه من الخطأ أن يتخلى عنه مثل ما فعل ذلك الأسبوع الماضي وأن الرجال يعرفون من مواقفهم، وفي تلك اللحظة ظهر ثلاثي الدرع من بين مدرجات الجمهور وتوجه إلى الحلبة وقام سينا بالانسحاب من الحلبة تاركا الفرصة لثلاثي الدرع لينفردوا برايباك ولكي يرد له ما فعله فيه الأسبوع الماضي، ولكن المفاجأة أن جون سينا دخل راكضا إلى الحلبة وقام باستخدام كرسي حديدي وقام بالاعتداء بقوة على ثلاثي الدرع وجعلهم يهربوا إلى المدرجات على عكس عادتهم.
وبعد أن قام جون سينا بذلك قام بالاعتداء على رايباك لكي ينتقم مما فعله فيه الأسبوع الماضي في عرض RAW
الموضوع الأصلي : قبول جون سينا مواجهة رايباك على بطولة WWE في Extreme Rules     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



rf,g [,k sdkh l,h[im vhdfh; ugn f',gm WWE td Extreme Rules

ثلاثي الدرع يقهر فريق قطعا لا و أندرتيكر وكين
Apr 24th 2013, 17:46

ثلاثي الدرع يقهر فريق قطعا أندرتيكر وكين

لمشاهدة المباشرة من هنا

Day4Egy.Com Short Link

كما وعد ثلاثي الدرع خلال عرض SmackDown الأسبوع الماضي استطاع هذا الثلاثي الناجح حتى الآن في الفوز على الفريق الأسطوري المكون من أندرتيكر وكين ودانيال براين.
وقبل أن تبدأ تلك المواجهة كان يشعر كل من دانيال براين وكين بالخوف والقلق من تلك المواجهة خاصة وأنه لم يتعرض لأي هزيمة منذ أن ظهر خلال العام الماضي، وحاول براين أن يقنع كين بأن يوافق هو وأندرتيكر على استراتيجية وضعها للفوز في تلك المواجهة ولكن كين رفض بحجة أن أندرتيكر لا يأخذ أوامر من أحد على الإطلاق.
وبدأت المواجهة النارية تلك بدانيال براين في مواجهة رومان رينجز، وكان الكل في انتظار أن يشترك أندرتيكر في تلك المواجهة حتى جاءت تلك اللحظة الحماسية للغاية ودخل أندرتيكر إلى الحلبة وقام بتوجيه ضرباته القاضية إلى الثلاثي الذي بدى للحظة أنه لن يستطيع الصمود في تلك المواجهة.
ولكن ذكاء واتحاد هذا الثلاثي ساهم في فوزهم حيث قاموا بإلهاء أندرتيكر وكين خارج الحلبة ليتيحوا الفرصة أمام دين أمبروز من أجل القيام بتثبيت أكتاف دانيال براين داخل الحلبة ليخطف هذا الثلاثي الفوز الثمين والتاريخي له على أندرتيكر خلال عرض RAW يوم 22 إبريل الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

الموضوع الأصلي : ثلاثي الدرع يقهر فريق قطعا لا و أندرتيكر وكين     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



eghed hg]vu driv tvdr r'uh gh , Hk]vjd;v ,;dk

Wwe تتبرع بنصف مليون دولار لصالح ضحايا إعصار ساندي
Apr 24th 2013, 17:43

تتبرع بنصف مليون دولار لصالح ضحايا إعصار ساندي


لا يقتصر دور شركة WWE على إمتاع جماهيرها من خلال مواجهات نارية داخل وخارج الحلبة ولكنها أيضا حريصة على القيام بالعديد من الأعمال الخيرية لصالح المجتمع، وكانت أخر الحملات الخيرية التي قادتها الشركة حملة جمع تبرعات من أجل مساعدة ضحايا إعصار ساندي الذي ضرب الولايات المتحدة مؤخرا.
ووصل إجمالي التبرعات برعاية تريبل إتش وستيفاني ماكمان إلى أكثر من نصف مليون دولار أثناء عرض WrestleMania 29 خاصة وأن هذا العرض كان مقام في ولاية نيويورك التي ضربها إعصار ساندي مؤخرا.
الموضوع الأصلي : Wwe تتبرع بنصف مليون دولار لصالح ضحايا إعصار ساندي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



Wwe jjfvu fkwt lgd,k ],ghv gwhgp qphdh Yuwhv shk]d

WWE تصدر الملصق الخاص بعرض Extreme Rules
Apr 24th 2013, 17:42

تصدر الملصق الخاص بعرض Extreme Rules


ما لا تعرفه عن عرض Extreme Rules هو أن العرض الوحيد من عروض WWE الشهرية الذي يخرج فيه كل نجوم ونجمات WWE الجانب المجنون في شخصياتهم. وقبل أسابيع قليلة من عرض Extreme Rules الذي سيقام يوم 19 ماير القادم أصدرت الشركة الملصق الإعلاني الخاص بهذا العرض والذي يظهر فيه المحارب الأبيض شايمس الذي يشتهر بضربته القاضية "Brogue Kick"
ومن الممكن أن تطبع الملصق الإعلان الخاص بك من
الموضوع الأصلي : WWE تصدر الملصق الخاص بعرض Extreme Rules     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



WWE jw]v hglgwr hgohw fuvq Extreme Rules

جون سينا يواجة رايباك على بطولة WWE في Extreme Rules
Apr 24th 2013, 17:41

سينا يواجة رايباك بطولة Extreme Rules


خلال العام الماضي فشل معشوق الجماهير جون سينا في خطف بطولة WWE أكثر من مرة من سي إم بانك البطل السابق، ولكنه كعادة خلال العشرة سنوات الماضية ظل يحاول على الرغم من خطف ذا روك لبطولة WWE من سي إم بانك.
واستطاع جون سينا أن يفوز في مواجهة Royal Rumble من أجل أم يختار منافسة ذا روك على بطولة WWE في عرض WrestleMania 29 واستطاع بالفعل أن يفوز على ذا روك في مواجهة تاريخة ليحصد بطولة WWE للمرة الـ 11 منذ انضمامه إلى WWE من عقد مضى.
ولكن مباشرة بعد أن نجح في الاختبار الصعب أمام ذا روك دخل جون سينا مباشرة في تحدي جديد أمام ماكينة بشرية تدعى رايباك الذي يحطم كل منافسيه بشكل قاسي للغاية.
ومن المنتظر أن يدافع جون سينا عن بطولة WWE أمام رايباك في عرض Extreme Rules يوم 19 مايو القادم. فهل تتوقع أن ينجح سينا في هذا الاختبار أيضا؟
الموضوع الأصلي : جون سينا يواجة رايباك على بطولة WWE في Extreme Rules     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



[,k sdkh d,h[m vhdfh; ugn f',gm WWE td Extreme Rules

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة
Apr 24th 2013, 17:40

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


يتبدل نوع السلاح من دور الى آخر ومن مسرح عمليات الى آخر حسب الظروف. وفي العقود الماضية، شهدت التغييرات استعمالا اكثف لاسلحة الدعم التي يمكنها تنفيذ رمايات بأعيرة مختلفه ، تكملها فئة جديدة من اسلحة الدفاع الشخصية (Personal Defence Weapons-PDW) تحل محل بنادق الاقتحام التي يستخدمها جنود المشاة. بدأت الأسلحة الخفيفة تصغر حجما، وينوي الجيش الاميركي ان يكون بحوزته اسطولاً من بنادق M4 القصيرة فحسب ومنها حالياً 3، 1 مليون قطعة في الخدمة ما بعد ان حلّت محل بندقية M61 الأطول مع عدد من بنادق M61M4 التي كانت بين يدي وحدات مشاة البحرية، وقد نشرت الآن هذه البنادق (M61) في الجيش الوطني الافغاني.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

لا يزال مصممو بنادق الاقتحام يبتكرون تصاميم اصغر، مع ان هناك بحث في اعيرة جديدة لمواجهة عيوب الذخائر من عيار ٥٦،٥ ملم، والتي تبقى مع ذلك قياسية حول العالم. لا تزال بندقية الاقتحام العتاد الأول في ترسانة جندي المشاة، ويمكن تعزيزها بمجموعة واسعة ومتشعبة من المناظير النهارية والليلية، بعضها مكبر للصورة وبعضها الآخر غير مكبر، مع أجهزة تحديد ليزرية، ومصابيح كهربائية وقاذفة رمانات مثبتة تحت الماسورة. وكل هذه الأجهزة تثبت على السلاح بواسطة (M3191 Picatinny). يعتبر أي تحسين للسلاح جيداً بقدر ما تكون دقته واعتماديته جيدتين في حين سيؤثر وزن السلاح ومدى سهولة استخدامه على كيفية جعله يقوم بأدائه على الوجه الأفضل ومع ذلك كله يولد استخدام السلاح التعب، وهذا امر دقيق جداً اثناء المهمة التي قد تستغرق عدة ايام.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

لا تزال الرغبة في تخفيض الاوزان التي يحملها الجنود الراجلون تدفع الجيوش الى اعتماد اسلحة من عيار ٤٥ ٥٦،٥ لدعم الاسلحة وتخفيض اوزان الاسلحة التي تستخدم ذلك العيار مع ادخال نماذج "commando". حافظت الاسلحة الاثقل من عيار ٥١ ٦٢،٧ ملم على حضور قوي نظرا لان مداها الطويل وقدرتها المعززة على كسر حدة الهجمات قد وجدت لتأمين قدرات اساسية في مسارح مثل افغانستان.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



تحولت روسيا الى استخدام الذخيرة من عيار ٥٦،٥ ملم النموذجية لحلف شمال الاطلسي. باستخدام طلقة ناتو SS109 النموذجية، تبلغ سرعة الطلقة عند خروجها من الفوهة ٩١٠م /ثانية ممع مدى تسديد يبلغ كلم واحدا، ومدى قتال يبلغ ٤٥٠ م. وتزن ٤ كلغ ويتسع مشطها ل ٣٠ طلقة. بالتأكيد سيبقى خيار واسع بين البنادق التقليدية التي تستخدم ذخيرة ٦٢،٧ ٣٩ ملم مثل AK-103 و AK-104 اللتين ينظر اليهما كبديل للبندقية AKM، وتتميز ال AK-104 بماسورة قصيرة وتصميم اصغر، مما يفضي الى اقتصاد في الوزن. ويمكن للبندقيتين استيعاب قاذف القنيبلات GP-34.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

في مجال الأسلحة الخفيفة، برزت بقوة بندقية الجيش الاميركي الصغيرة المستقبلية (Future Carbine) التي يدرس الاخصائيون الآن امكانية ان تحل محل البندقية M4 للحصول على حل اصغر حجماً بكثير مع الحفاظ على العيار ذاته او الانتقال المحتمل الى طلقات بديلة من عيار 5، 6 و8، 6 ملم التي تستخدمها القوات الخاصة الاميركية.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



حازت FN Herstal حديثا على عقدين اساسيين لاسلحة دعم. اعلنت الشركة في مارس الماضي عن عقد تحقق النروج بموجبه ١٩٠٠ رشيش MINIMI من عيار ٥٦،٥ ملم. وفي يونيه اصبحت فرنسا الزبون الاحدث لرشاش MAG من عيار ٦٢،٧ ملم بحيث طلبت ١٠٠٠٠ قطعة لتحل محل الرشاش F1 الحالي على ان يتم تسليم اول ٥٠٠ قطعة في وقت متأخر من هذه السنة.
من احدث التصاميم من عيار ٤٥ ٥٦،٥ ملم يذكر رشاش الهجوم الخفيف من طراز M10 الذي يدعم كلا من نسق الرمي الرشقي بالكامل والرشقات الثلاثية. يبلغ نمط رميه ٧٠٠ط/د اما مداه الفعال فيبلغ ١٠٠٠م.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



تتوفر بندقية المعركة (M6A2 Battle Rifle) M6A2 التي تنتجها LWRC International في العيار ٥٦،٥ ملم الخاص بحلف شمال الاطلسي او ٨،٦ ملم SPC، وتستخدم ماسورة طويلة تبلغ ٩،٤٠ سم لتبلغ امدية فعالة بطول ٦٠٠ م والتي تزيد بنسبة الثلث عن تلك النموذجية التي تؤمنها بنادق الاقتحام من فئتها. يتضمن نظاما يعتمد على بندقية M6A2 تحتوي جهاز Comp M4 البصري ذا النقطة الحمراء الذي تنتجه شركة AimPoint بقبضة M600 A من Surefire واخمص EMOD ونقطتي انزلاق، بالاضافة الى قاذف قنابل اختياري من عيار ٤٠ ملم.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


يعتبر ال PKM الذي تنتجه Rosoboronexport رشاشا من عيار ٥٤ ٦٢،٧ملم ولا يزال في الاسواق. يزن غير مذخر ٥،٧ كلغ اما اذا جهز بمشط مرن تتسع ل ٢٠٠ طلقة فيزيد بنسبة ٨ كلغ اضافية ويبلغ مدى التسديد ١٥٠٠م.
ان الرشاش MG4 فهو انتاج متخصص من شركة H&K. ويبرر ريادة الشركات الالمانية في ميدان اسلحة الدعم مع تصميم تقليدي لسلاح رشاش يعمل بضغط الغاز، يلقم بواسطة مشط مرن، ويبرد بواسطة الهواء. اختار السلاح كل من الجيشين الالماني والاسباني كسلاح دعم نموذجي جديد كما يستخدم الجيشان ال G-36 من انتاج الشركة كبندقية اقتحام نموذجية.
اما في ما يتعلق بالعيار ٦٢،٧ ملم الاكبر، فتقدم LWRC حزمة REPR التي تستعمل مواسير معدة خصيصا للاطلاق المستمر (Cold Hammer Forged barrels) والتي تؤمن نمط رمي يبلغ ٥٥ طلقة في الدقيقة. يقود تطوير الحزمة REPR الى نموذج دقيق بماسورة مطولة تبلغ ٨،٥٠ سم ويتوفر هذا النموذج مع مسدد فئة Leupold 4L/RT 6,5-20 x 50 كجهاز بصري اولي وكاتم للصوت من طراز FA762K من انتاج Surefire.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


من جهتها تبقى البندقية G36 من Heckler & Koch، مع انها صممت في التسعينات، تبقى واحدة من الحلول الرائدة في مجال الاسلحة الخفيفة. انها التصميم النموذجي للجيش الالماني اليوم وهي القاعدة التدميرية في برنامج Infanterist der Zukunft. ابتكرت H&K حديثا نموذجها من بندقية M4 مع ال HK416. صممت هذه البندقية اساسا لتلبية الاحتياجات الخاصة للقوات الخاصة الاميركية، لكنها منذ ذلك الحين يتم اختيارها لصالح المستفيدين العسكريين الاساسيين، مع اختيار النروج لها في مسابقة دولية عام ٢٠٠٧ وهي تخدم الآن في الخطوط الامامية في افغانستان. في خط انتاج ال HK416 سجلت الاضافة الاحدث وهي ال HK416C وهو تصميم صغير مع ماسورة قصيرة.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



تعتبر بندقية SCAR في نموذجيها Mk.16 SCAR-L وMk.17 SCAR-H والتي تستخدم مشطا بسعة عشرين طلقة من عيار ٦٢.٧٥١ ملم النموجية لحلف شمال الاطلسي، تعتبر النموذج الاحدث من FN البلجيكية. صممت SCAR اساسا للرد على متطلبات قيادة العمليات الخاصة الاميركية، وهي تقدم الآن في الاسواق الدولية. غطت SCAR بشكل خفيف على البندقية F2000 وهو المنتج الآخر الاكثر حداثة من FN الذي يرمي طلقات من عيار ٤٥٥٦،٥ ملم وهو نموذج بمشط خلفي.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

حققت شركات ما وراء البحار اكثرية النجاحات في سوق الأسلحة الخفيفة الاميركية في الآونة الأخيرة، مثل شركة Heckler and Koch مع بندقيتها HKA61 وHKA71 وفوز FN بعقد SCAR. ومع العقد الجديد بدأت التصاميم الاميركية الجديدة بالظهور حيث طورت شركة Colt بندقية القتال الصغيرة المتقدمة (Advanced Combat Carbine) والبندقية المتقدمة العاملة بالكباس (Advanced Piston Carbine) لتلبية المتطلبات المستقبلية، واللتين ستقدمان سوياً لملاءمة برنامج استبدال بنادق M4/M61 الاميركية. اما الشركة الاميركية الأخرى التي دخلت السوق العسكرية الواسعة فهي Remington ببندقية Adaptive Combat Rifle المطورة من بندقية Magpul Masada. وفي حين انه تتم الاستعاضة عن بنادق الاقتحام التقليدية لمصلحة البنادق الصغيرة الحجم فان هذا الأمر يطال ايضاً المدافع الرشاشة المستخدمة للأغراض العامة (General Purpose Machine Guns) والتي يخدمها طاقم من فردين، وتطوّر لصالح نماذج اخف وزناً يستطيع جندي واحد استخدامها اثناء الحركة.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

وقد كرس هذا المبدأ عدد من الدول التي تعمل جيوشها في افغانستان مثل بريطانيا التي اعتمدت تصميم Minimi/M942 بالنموذج "Para" ذي الساق القابلة للطي. تجد التصاميم التي اقتصرت حتى الآن على قوات العمليات الخاصة، ايضاً ترحيباً في القوى التقليدية وفي هذا السياق يتطلع الجيش الاميركي الى رشاش MK84 من انتاج FN في نموذجه Minimi/M942 عيار 51 x 62،7 ملم لاستبدال الرشاش الأثقل بكثير M042B/G في بعض الأدوار. ويطلب الجيش البريطاني ايضاً سلاحاً مشابهاً لتلبية احتياجات القوات العاملة في افغانستان. وينظر الى هذا الامر في القوات الأميركية على انه تدبير ضروري للحصول على نموذج أقل وزناً يمثله رشاش M042L الذي يستخدم مادة التيتانيوم الأخف وزناً مما يتيح تخفيضاً في الوزن يبلغ 7، 2 كلغ



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

ان خفة الوزن امر اساسي، ففي الولايات المتحدة يدفع مشاة البحرية الى نشر فئة جديدة تقريبا من السلاح هي بندقية المشاة الاوتوماتية (Infantry Automatic Rifle - IAR)، وهي مصممة لتحل محل الرشاش M942 في بعض الوحدات كحل خفيف الوزن لتأمين نيران بعيدة المدى للحضيرة. يختار مشاة البحرية السلاح الآن بين حلين تقدمهما شركتا FN و Colt. يعتمد الحل الذي تقدمه FN على بندقية SCAR من انتاجها مع ان النموذج IAR يحمل كاشفا حراريا في الجانب السفلي من البندقية، مما يسمح بالانتقال للعمل آليا من نسق اطلاق النار طلقة تلو طلقة الى نسق اطلاق النار رشقات حين يكشف المستشعر الحراري انخفاض درجة حرارة الذخيرة. اما الحل IAR الذي تقدمه Colt فيعتمد بشكل واضح على بندقية AR-51.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

تتم المحاولة دائما لايجاد تخفيضات اكبر للوزن، بالنسبة للاسلحة الفردية، وفي هذا الاطار يقوم احد اهداف برنامج تكنولوجيا الاسلحة الفردية الخفيفة الوزن (Lightweight Small Arms) الذي تتولاه شركة ATK لصالح الجيش الاميركي، يقوم على تخفيض وزن الذخيرة بنسبة 20 من خلال استخدام ذخائر دون غلاف او ذات غلاف متداخل.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

اما خارج الولايات المتحدة فتتنافس مجموعة من التصاميم الجديدة والمبرهنة لعدد متنام من برامج بنادق الاقتحام.
في كرواتيا، يستخدم الجيش البندقية VHS المحلية الانتاج من عيار ٥٦،٥ ملم والتي تحل محل الاسلحة من عصر ال AK من الماضي. ان VHS سلاح خلفي المشط وقد وزعت اول ١٠٠٠ قطعة منه بنسبة ٣٠،٧٠ بين البندقية VHS-D النموذجية والنموذج K وهي بندقية قصيرة ذات ماسورة قصيرة. وقد يتم تحقيق مجموع ١٦٠٠٠ قطعة. اما في صربيا، فانه يتم حاليا ادخال بندقية الاقتحام M21BS من انتاج Yugoimport الى الخدمة وهو تصميم Kalashnikov مطوّر بالكامل مع نظم تعمل بمجموعة متحركة دوارة. يزن النموذج M77 من عيار ٥١٦٢،٧ ملم ٨،٤ كلغ ويمكنه الاشتباك باهداف تبعد حتى ٦٠٠ م.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

تعتبر بندقية AUG A3 SF النموذج الاحدث في عائلة AUG من انتاج Steyr - Mannlicher. تبقي بندقية الاقتحام الخلفية المشط على المسدد البصري المدمج بقوة ٥،١ لكنها تضيف عددا من السكك من طراز M1913 من اليمين واليسار والجهة العلوية مع سكة قصيرة اضافية فوق الزناد. يتمتع السلاح بنمط رمي يتراوح بين ٦٨٠ و٧٥٠ طلقة في الدقيقة. هناك نماذج M4 اخرى من Schmeisser التي تنتج السلاح مستخدمة اجزاء من الالومينيوم.
تزن البندقية "M4" المصنوعة من فولاذ Thyssen Krupp المشهور بالصلابة والاعتمادية، تزن ٢٥٠،٣ كلغ مع ماسورة بطول ٣٧ ملم.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



تستخدم بندقية الاقتحام (Arsenal Assault Rifle) Arsenal من طراز AR-M4SF طلقات من عيار ٤٥٥٦،٥ ملم من انتاج Arsenal. كما تستخدم كلا من الطلقتين النموذجيتين SS109 وM193 وتعمل بالنمطين الرشقي والطلقي مع نمط رمي يبلغ ١٠٠ طلقة في الدقيقة في النمط الرشقي و٤٠ طلقة في الدقيقة في النمط الطلقي. تزن AR-M4SF ٤٨،٣ كلغ غير مذخرة.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


تعتبر بنادق الاقتحام Mod.96 Beryl البولونية نموذجا آخر بعيار ٤٥٥٦،٥ ملم من عائلة Kalashnikov وتزن ٣٥،٣ كلغ غير مذخرة.
بينما يعني العدد الضخم المستخدم للبندقية AK-74 منها المرخص وغير المرخص للاستخدام مع نماذجها كافة انها سوف تكون موضع نقاش لعقود مقبلة، وتسعى صناعة الاسلحة الروسية لايجاد البدائل. تم تصميم بندقية AN49 Abakan اساسا لتحل مكان بندقية AK-47 وتستخدم الطلقة نفسها من عيار 39 45،5 ملم. توصف هذه البندقية بأنها معقدة الاستعمال والصيانة، وقد استعملتها حتى الآن فقط الوحدات الخاصة داخل روسيا، وهي جديرة بالاهتمام، حيث صممت لاطلاق طلقتين قبل ان تحيد عن الهدف بفعل قوة الارتداء مما يزيد في قدرتها على الفتك.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

وتعتبر البندقيه المعادى النسخه المطوره من عائلة Kalashnikov والتى تصنعها مصر بتصريح هى أفضل نسخه من هذا السلاح من حيث سرعة التلقيم أو دقة التسديد . كما تعد بندقيه ذات إعتماديه عاليه تفوق السلاح الأصلى بشهادة المستخدمين الأمريكيين اللذين يفضلونها بشكل كبير . حيث يتم قطع السبطانه بالليزر وزيادة عدد الشخشنات مما يعطى قوه أكبر للطلقه . وتتميز هذه البندقيه بمشط زخيره أكبر من Kalashnikov الأصليه يصل إلى 60 طلقه مع رد فعل أقل كثيراً . وتصنع منها مصر عدة طرازات مختلفه الحجم ولقد طورت منها نوعاً أصغر حجماً بأخمص من اللدائن وعازل حرارى أكثر فاعليه وأجهزة تسديد نهاريه أو ليليه غربيه . كما يتم تركيب قاذف فنيبلات حسب الحاجه .

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

تم تصميم بندقية الاقتحام والقتال الخاصة بقوات العمليات الخاصة (Special Operations Forces Combat Assault Rifle - SCAR) على ان تكون البندقية القياسية لعدد من قوات العمليات الخاصة الاميركية. يخدم السلاح الان في اعداد اولية، مع اعداد اضخم على وشك ان يتم شراؤها. وحتى الان توزعت اعداد العقود بين بندقية Mk 71 SCAR - Heavy الاكبر من عيار 62،7 ملم وبندقية MK61 SCAR - Light الاصغر من عيار 56،5 ملم وحقق الحل الثاني الاغلبية الواضحة من الطلبات. وبغض النظر عن التصميم يورد السلاح ومعه ثلاث مواسير مختلفة الطول قابلة للاستبدال في ما بينها. وتجدر الاشارة الى ان بندقية SCAR تتميز باستخدامها للرمانات المتوسطة السرعة من عيار 40 ملم والتي تؤمنها شركة Rheinmetall. تؤمن هذه الرمانات اشتباكات اكثر دقة على المسافات القريبة، وتضاعف بنسبة مرتين تقريبا المدى الاقصى لقواذف الرمانات المثبتة تحت المواسير.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة



ان سلاح الدفاع الشخصي (Personal Defence Weapon - PDW) هي فئة سلاح باتت مكتظة بانواعها في الاسواق، مع تصاميم الرشاشات الصغيرة جدا والبنادق المفرطة الصغر من عيار ٤٥٥٦،٥ ملم.
ان الخيارات في هذه الفئة من الأسلحة عديدة، لكنها صممت كلها لتجهيز مستخدمين مثل الاختصاصيين وجنود الخطوط الثانية بقوة فتك محسنة.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


طورت شركة Kriss السويسرية المتخصصة في مجال المسدسات وأسلحة الدفاع الشخصية عائلة الاسلحة Vector.
تعمل تلك الشركة بشكل مركز للقضاء على القوى التي تولد الارتداد المحسوس والحركة الى اعلى الفوهة عند الاطلاق، وبالتالي خفض نسبة الدقة. يستخدم نظام "Super V" الخاص بالشركة ممشط المسدس Glock 21 والذي يستوعب ١٣ طلقة من عيار 45ACP. مع بديل يتسع ل ٣٠ طلقة، وبالرغم من استخدام الطلقات عيار 45ACP يولد Vector ثلث الارتداد المحسوس الذي يولده رشاش MP5 من عيار ٩ ملم.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

ان احدث ما تقدمه شركة H & K في ميدان اسلحة الدفاع الشخصي هو السلاح ال HK MP7A1 الذي بدأ حياته العملية كسلاح دفاع، طور السلاح ليؤمن حسنات الهجوم الأساسية مع تجهيز السلاح اليوم بخيارات مثل الممشط الموسع المتسع ل ٤٠ طلقة وعدد من الاضافات بما في ذلك المسدد الليلي، والمصباح الكهربائي وكاتم الصوت ترمي ال MP7 لنمط ٩٥٠ طلقة في الدقيقة اما عيار طلقته فهو ٣٠ x ٦.٤ ملم.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


تقدم Colt في عالم سلاح الدفاع الشخصي من طراز PDW بطول ٧٢سم ولكنه بخلاف اكثرية الاسلحة المشابهة "SSCW". يبلغ طوله ٧٢ سم مع الأخمص المضبوب، وعلى خلاف اكثرية اسلحة الدفاع الشخصي الأخرى، فانه يستخدم الطلقة النموذجية لحلف شمال الاطلسي من عيار ٤٥ x ٥٦.٥ ملم ويزن فقط ٩٥،٢ كلغ. تقدم الشركة ايضاً البندقيه Colt من طراز M4 تستخدم طلقات من عيار ١٩ x ٩ملم، وتستوعب نظام سكة مستقل، مما يسمح للمستخدمين اتباع نظام التدريب المشابه الذي قد يتبعونه بالنسبة لشقيقتها من عيار ٥٦.٥ ملم.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


تستخدم الرشاشات PM - 06 وPM - 98 طلقات من عيار ١٩ x ٩، وهم مصممين كأسلحة CQB للدفاع الشخصي مع مدى فعال يبلغ ١٥٠ م. تثبت المسددات للتصويب على مسافة ٧٥م. تلقم هذه الرشاشات بممشط يتسع ل ٢٥ طلقة. يزن سلاح ال PM - 06 حوالي ٩٤،٣ كلغ.

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


في البرازيل، تقدم Taurus السلاح MT9 SM في كل من العيارين ٩ ملم و40SW. ويبلغ نمط الرمي ١٣٠٠ ط/د ويزن ٣ كلغ. حاز السلاح M x 4 Storm من انتاج Beretta على طلب لعدد واسع من البنادق الصغيرة من عيار ١٩ x ٩ ملم لتستخدم في الهند لصالح وزارة الداخلية. لا تزال شركة Pakistan Ordnance Factories تنتج الرشاش MP - 5 بالاضافة الى نموذج صغير من السلاح تحت اسم SMG - PK.



موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة

موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة
موسوعة لاسلحة الرشاش والبنادق والمسدسات واسلحة المسندة والاسلحة الشخصية والذخيرة


l,s,um ghsgpm hgvaha ,hgfkh]r ,hgls]shj ,hsgpm hglsk]m ,hghsgpm hgaowdm ,hg`odvm

صراع تكسير العظام يستمر بين ليزنر وتريبل إتش في Extreme Rules
Apr 24th 2013, 17:39

صراع تكسير العظام يستمر ليزنر وتريبل Extreme Rules


يبدو أن الصراع بين تريبل إتش وبروك ليزنر الذي بدأ في عرض Summer Slam العام الماضي مازال مستمر حيث سيقام بينهما مواجهة نارية في عرض Extreme Rules يوم 19 ماير القادم.
وبدأ الصراع بينهما قبل عرض Summer Slam العام الماضي عندما قام بروك ليزنر بكسر ذراع تريبل إتش ومن ثم قام أيضا هذا الوحش الكاسر بكسر ذراع أعز أصدقاء تريبل إتش وهو شون مايكلز، وبناء عليه أقيمت بينهما مواجهة نارية في Summer Slam وهي المواجهة التي انتهت بفوز بروك ليزنر في المواجهة بعد أن قام بكسر ذراع تريبل أتش للمرة الثانية على التوالي.
وبعد تلك المواجهة القوية كان تريبل إتش يفكر في الاعتزال نهائيا وعدم الدخول إلى الحلبة مرة أخرى وظل يفكر بذلك المنطق حتى الفترة التي سبقت عرض WrestleMania 29 حيث قرر أن يواجه ويتحدى بروك ليزنر وعندما وافق الأخير على تلك المواجهة وضع شرط في عقد المباراة بأنه في حالة خسارة تريبل إتش سوف يعتزل نهائيا كما كان يفكر. ولكن تريبل إتش استطاع أن يفوز بعد مواجهة أكثر من نارية.
وبعد تلك المواجهة في عرض WrestleMania 29 أصبح الاثنان متعادلان وبناء عليه طلب بروك ليزنر أن يواجه تريبل إتش مرة أخرى في عرض Extreme Rules ولكن هذه المرة تكون تلك المواجهة داخل قفص حديدي، وكانت هناك شكوك كبيرة حول إمكانية قبول تريبل إتش لهذا التحدي بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء المواجهة بينهما ولكن في النهاية قرر تريبل إتش أن يوافق على تلك المواجهة بالرغم من الإصابة الشديدة في ذراعه الأيسر وكان ذلك خلال عرض RAW يوم 22 إبريل الماضي.
الموضوع الأصلي : صراع تكسير العظام يستمر بين ليزنر وتريبل إتش في Extreme Rules     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



wvhu j;sdv hgu/hl dsjlv fdk gd.kv ,jvdfg Yja td Extreme Rules

الاتحاد الإنجليزي يوقف سواريز 10 مباريات
Apr 24th 2013, 17:37

الاتحاد الإنجليزي يوقف سواريز مباريات


أوقف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء مهاجم ليفربول الدولي الأوروغوياني لويس سواريز 10 مباريات لعضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الأحد الماضي خلال المباراة بين الفريقين (2-2) ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.
وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: "ارتأت لجنة قانونية مستقلة من 3 أشخاص بأن عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات غير كافية، وسيتم إيقاف اللاعب 7 مباريات إضافية"، مضيفاً أن "العقوبة ستطبق بأثر فوري".
وكان الاتحاد الإنكليزي قرّر أول من أمس الإثنين فتح تحقيق بحق سواريز، وأوضح الاتحاد في بيان أن تهمة "التصرف العنيف" وجّهت إلى اللاعب.
ولم يلاحظ حكام المباراة الحركة التي قام بها سواريز، وعاد الاتحاد إلى شريط المباراة من أجل البدء بخطوته الإجرائية ضد اللاعب.
وأبلغ إيفانوفيتش الشرطة الإنكليزية بأنه لن يتقدّم بشكوى ضدّ المهاجم الأوروغوياني بعد أن اتّصل به واعتذر له عمّا قام به.
وجاء ردّ ليفربول سريعاً على القرار الصادر بحقّ لاعبه وذلك عبر لسان المدير الإداري في النادي أيان آير الذي قال: "النادي واللاعب على حدّ سواء يشعران بالصدمة والخيبة من قساوة العقوبة التي صدرت اليوم عن اللجنة المستقلة. نحن بانتظار الحصول غداً (الخميس) على المبرّرات بشكل خطّي قبل الإدلاء بأيّ تعليق إضافي".
وأمام سواريز حتى الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينيتش من يوم الجمعة من أجل استئناف العقوبة الإضافية التي فُرضت عليه (7 مباريات).
وقد اعترف نجم الـ"رّيدس" بالتهمة الموجّهة إليه لكنّه رفض موقف الاتحاد الإنكليزي حول أنّ الإيقاف لثلاث مباريات غير كافٍ.
وبهذا الإيقاف، انتهى موسم سواريز الذي تنازل عن صدارة الهدّافين لمهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي (23 مقابل 24 هدفاً) لأنّه لم يبق على انتهاء الدوري الإنكليزي الممتاز سوى أربع مراحل فقط، كما أنّه هناك احتمال أن ينتهي مشوار الأوروغوياني مع فريقه ليفربول أيضاً لأنّ مدرب الأخير برندن رودجرز ألمح إلى إمكانية بيع اللاعب الذي غُرّم من قبل ناديه وسيتبرّع بالغرامة لعائلة ضحايا الستة والتسعين الذين قضوا نتيجة التدافع في مأساة ملعب "هيلسبرو" عام 1989 خلال مباراة ليفربول ونوتنغهام فورست في نصف نهائي كأس إنكلترا يوم 15 نيسان/أبريل 1989.
واعتبر رودجرز بعد مباراة الأحد الماضي أنّ قيم النادي أهم بكثير من أيّ فرد وعلى اللاعبين تحمّل عواقب أفعالهم، مُضيفاً: "سأجري تقييماً صادقاً لما حصل. سأراجع الحادث وسنراجعه معاً كنادٍ. من المؤكد أنّه ليس هناك شيء أكبر من كيان هذا النادي، إن كنت لاعباً أو مدرّباً. كمدرّبين وطاقم فني ولاعبين، نحن نمثّل هذا النادي الكبير خارج الملعب وداخله بشكل أخص".
ووعد رودجرز بإجراء تحقيق داخلي قد يشارك فيه مالكو النادي مجموعة "فينواي سبورتس غروب".
وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها سواريز إلى عضّ لاعب خصم، إذ أنّ مسيرته مع أياكس أمستردام انتهت بسبب حركة من هذا النوع بعدما أوقف عام 2010 لسبع مباريات بسبب عضّه لاعب أيندهوفن المغربي عثمان بقّال، كما أنّ مسيرته مع ليفربول شهدت حادثة تسبّبت بضجّة كبيرة وبإيقافه لثماني مباريات وفرضت عليه غرامة مالية مقدارها 60 ألف دولار بعد اتهامه بتوجيه كلام عنصري تجاه مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2011.
ووقف ليفربول حينها إلى جانب لاعبه، واعتبر بأنّ الاتحاد الإنكليزي كان "عازماً" على إيجاد سواريز مذنباً، معتبراً بأنّ الأخير لم يحصل على جلسة استماع عادلة.

وفتح الاتحاد الإنكليزي حينها تحقيقه استناداً إلى التصريح الذي أدلى به إيفرا بعد المباراة مباشرة لقناة "كنال بلوس" حيث أكّد بأنّ سواريز وجّه له إهانات عنصرية أكثر من 10 مرات في تلك المباراة.
وشكّك ليفربول وقتها بمصداقية إيفرا، قائلاً: "نحن نعتقد أنّ الإتهامات الموجّهة من قبل هذا اللاعب بالذات لا تتمتّع بالمصداقية - كما كانت الحال في ادّعاءاته السابقة التي لم يكن لها أيّ أساس من الصحة"، في إشارة لما حدث عام 2008 بين إيفرا والطاقم الفني لتشلسي وما تبعه من قرار للاتحاد الإنكليزي الذي اعتبر بأنّ شهادة المدافع الفرنسي "مبالغ فيها ولا تتمتّع بالمصداقية".
ويبدو أنّ وصيف هدّاف البريميرليغ الذي زادت النقمة عليه بعد رفضه مصافحة إيفرا في المواجهة التالية بينهما في شباط/فبراير 2012، ثمّ بلمسه الكرة بيده قبل تسجيل هدف الفوز لفريقه في كانون الأول/يناير الماضي في الدور الثالث من مسابقة الكأس أمام مانسفيلد، قد لا يحظى هذه المرة بمساندة النادي ومدرّبه الذي قال: "لطالما دافعت عن الناس الذين اعتبرتهم محقّين، لكن إذا كانوا مخطئين فسأتخلّى عنهم...ونواصل مشوارنا".
ولاتعدّ عقوبة سواريز الأقسى في الدوري الإنكليزي، إذ سبق للاتحاد المحلّي للعبة إيقاف الإيطالي باولو دي كانيو الذي يشرف حالياً على سندرلاند، لـ11 مباراة عام 1998 لدفعه الحكم حين كان يدافع عن ألوان شيفيلد يونايتد.
كما أوقف مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند لثمانية أشهر لتجنّبه الخضوع لفحص منشطات عام 2003، فيما أوقف لاعب الوسط الفرنسي والنجم الكبير إيريك كانتونا إضافة إلى الحارس الأسترالي مارك بوسنيتش لتسعة أشهر، لاعتداء الأول بالركل على أحد المشجّعين خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس عام 1995، والثاني بعد أن اكتشف تناوله لمادّة الكوكايين عام 2003 حين كان يدافع عن مرمى تشلسي.
أمّا العقوبة الأخيرة بهذا الحجم فصدرت العام الماضي بحق لاعب وسط كوينز بارك رينجرز جوي بارتون الذي أُوقف لـ12 مباراة بعد تصرّفين عنيفين وغير رياضيّين خلال المباراة الأخيرة من الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي.

الموضوع الأصلي : الاتحاد الإنجليزي يوقف سواريز 10 مباريات     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



hghjph] hgYk[gd.d d,rt s,hvd. 10 lfhvdhj

غوانغجو إلى 1/8 نهائي أبطال آسيا
Apr 24th 2013, 17:35

غوانغجو نهائي أبطال آسيا


ضمن غوانجو ايفرغراند الصيني الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، حصوله على احدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 2-3 اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من الدور الأول.
وحجز غوانجو بطاقته بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين مع اوراوا اذ فاز ذهاباً 3-0، وذلك لأن الفارق بينهما قبل الجولة الأخيرة أصبح ثلاث نقاط حيث يحتل الفريق الياباني المركز الثالث بفارق نقطتين خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري بطل 2006 الذي تغلب بدوره اليوم أيضاً على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-0.
وانحصرت البطاقة الثانية بين اوراوا وتشونبوك الذي يحتاج إلى التعادل في الجولة الأخيرة أمام مضيفه غوانغجو لكي يلحق بالأخير إلى الدور ثمن النهائي حتى في حال فوز منافسه الياباني على موانغ ثونغ يونايتد، وذلك لأنه يتفوق في المواجهتين المباشرتين كونه فاز ذهاباً 3-1 وتعادلا اياباً 2-2.
سيول يضمن تأهله أيضاً
وضمن اف سي سيول الكوري الجنوبي تأهله للدور ثمن النهائي وصدارته لمجموعته الخامسة وذلك بفوزه على مضيفه جيانغ سو ساينتي 2-0.
ويدين الفريق الكوري الجنوبي بفوزه الثمين خارج قواعده إلى جين-كو ميونغ وايلوك يون اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 31 و72، فرفع اف سيول رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن كل من بوريرام يونايتد التايلاندي وفيغالتا سنداي الياباني الذي كاد قاب قوسين من توديع المسابقة من الدور الأول لو لم ينقذه تاكايوكي ناكاهارا ويسجل هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع مستفيداً من خطأ فادح للحارس سيواراك تيدسونغنوين، وذلك بعد أن وضع اوسمار باربا أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 53.
وأهدر بوريرام بتلقيه الهدف القاتل فرصة أن يحسم تأهله ويصبح أول فريق تايلاندي يبلغ الادوار الاقصائية للمسابقة القارية منذ انطلاقها بصيغتها الحالية عام 2003.
وتبدو الان فرصة فيغالتا سنداي اكبر من الفريق التايلاندي لبلوغ ثمن النهائي كونه يلعب في الجولة الاخيرة الاربعاء المقبل على ارضه أمام جيانغ سو ساينتي، فيما يحل بوريرام ضيفا على اف سي سيول.

الموضوع الأصلي : غوانغجو إلى 1/8 نهائي أبطال آسيا     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



y,hky[, Ygn 1L8 kihzd Hf'hg Nsdh

تشويق أبطال أوروبا نصف النهائى يتواصل بلقاء بروسيا دورتموند و ريال مدريد بتاريخ 24/4/2013
Apr 24th 2013, 17:32

تشويق أبطال أوروبا النهائى يتواصل بلقاء بروسيا دورتموند ريال مدريد

ستكون قنوات "الجزيرة الرياضية" اليوم على الموعد في تغطية مميزة مع نخبة من المذيعين والمعلقين والمحللين لمباراة ذهاب الدور نصف النهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي يحل فيها ريال مدريد الإسباني ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني.
وسينطلق الأستوديو التحليلي للمباراة مع الزميل خالد ياسين الذي يستضيف لاعب منتخب ألمانيا السابق وريال مدريد أولي شتيليكه، ولاعب منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق ميشال سيلغادو، ولاعب منتخب المغرب السابق يوسف شيبو، ولاعب منتخب السعودية السابق سامي الجابر، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، على أن يطلق الحكم صافرة البداية عند الساعة 09:45 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.
في حين سيتولى الزميلان علي سعيد الكعبي ورؤوف خليف التعليق على المباراة على القنوات +4 و+10 وHD1 ، وذلك بالإضافة للقناة +3، التي سيكون فيها التعليق للزميلين آلان بيري وغاري نيفيل.
فى تمام الساعة 20:45 بتوقيت مصر
فى تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة
فى تمام الساعة 23:45 بتوقيت جرينتش





ja,dr Hf'hg H,v,fh kwt hgkihzn dj,hwg fgrhx fv,sdh ],vjl,k] , vdhg l]vd] fjhvdo 24L4L2013

المدفع القاذف للصواريخ البازوكا (Bazooka)
Apr 24th 2013, 17:29

البازوكا (بالإنجليزية : Bazooka) عبارة عن أنبوبة من الفولاذ, طولها نحو 5 أقدام, وقطرها 2,36 بوصة, ناعمة الباطن, مفتوحة من طرفيها, ولها يد تمكن المستعمل من التحكم بها, وبها شبه مقعد تقعد به على كتف الإنسان, فهو يحملها على كفه عند الإطلاق وبها الزناد. وكل ما تحتاجه البندقية التحريك والإطلاق.
أما الذي تطلقه فهو صاروخ يحمل رأسا به ذخيرة, ينفذ في صفيح الدبابة عندما يصل إليها والذخيرة مشكلة تشكيلا يجعلها عندما تنفجر ترتش على الهدف ارتشاشا وهي في درجة من الحرارة عالية وفي سرعة فائقة والذخيرة مصنوعة من البنتوليت (pentolite). وصاروخ البازوكا طوله 19 بوصة, ويزن 3 ونصف رطل وبه نصف رطل من البنتوليت.وهو يخترق من الطبق المصفح 5 بوصات إذا أطلق وهو على بعد 300 ياردة من الدبابة. أما الأنبوبة فلها فتحتان لكي لا ترتد الأنبوبة إلى الوراء عند الإنطلاق كما ترتد البنادق والمدافع.
كان يخرج من البازوكا عند اطلاق الذخيرة دخان أسود يخرج من الوراء يجعل اطلاقها لا يكون إلا في العراء. وكان الجندي يحمل البازوكا على كتفه ورجل يشحنها بالذخيرة ورجل يطلقها وكان وزن البازوكا 14 ونصف رطل.
بازوكة ،مضادة للدبابات, M-9Typeمكان الصنعتاريخ الخدمةفي الخدمةاستخدم من قبلحروبتاريخ الصنعالمصمممواصفاتالطول

الولايات المتحدة الأمريكية1942 - للوقت الحاضرالجيش الأمريكي; سلاح البحرية الأمريكيالحرب العالمية الثانية; الحرب الكوريةالقوات المسلحة الأمريكية1.37 ملم (54 انش)

1. تطور البازوكا


ومع تقدم الحرب العالمية الثانية كانت الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتحسين تصميم البازوكا الأولى فأدخلت عليها اصلاحات تجعل منها أداة ضد الدبابات الألمانية الثقيلة. وصارت تصنع من الألمنيوم بدلا من الفولاذ. وصارت الأنبوبة قطعتين لا قطعة واحدة تركب إحداهما الأخرى لتكونا قطعة واحدة عند الحاجة ليسهل حملها. وازداد قطرها فأصبح 3,5 بوصة ووزنها 15 رطل. أما صاروخها المضاد للدبابات فصوله 23,5 بوصة ووزنه 9 أرطال ومدى قذفه 400 ياردة.
2. عيوب البازوكا


من عيوب البازوكا قصر مداها وعيبها كذلك عدم الدقة في تحريرها أو تصويبها. ومع هذا فقد أبلى الأمريكان بها بلاء حسنا عندما نزلوا في شمال أفريقيا في الحرب العالمية الثانية وبالبازوكا المحسنة في الحرب الكورية. (1950 - 1953).



المدفع القاذف للصواريخ البازوكا (Bazooka)
الموضوع الأصلي : المدفع القاذف للصواريخ البازوكا (Bazooka)     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



hgl]tu hgrh`t ggw,hvdo hgfh.,;h (Bazooka)

أسطورة التصفح العملاق Mozilla Firefox 21.0 Beta 4 بأخر أصداراته بتاريخ 24/4/2013 حصري لداي فور ايجي بيت الحصريات والأنفرادات
Apr 24th 2013, 17:22


أسطورة التصفح العملاق Mozilla Firefox 21.0 Beta بأخر أصداراته بتاريخ

Mozilla Firefox 21 – faster, more secure, easier to use and sporting a new look, this latest Firefox release sets a new standard for web browser innovation. Firefox is small, fast and easy to use, and offers many advantages over other web browsers, such as the tabbed browsing and the ability to block pop-up windows. View Web pages way faster, using less of your computer's memory. Take Firefox with you wherever you go. Synchronize your browsing across multiple devices. Forget clunky URLs – find the sites you love in seconds. Firefox has the most ways to customize your online experience specifically for the way you use the web. It is built with you in mind, so it's easy and instinctive to use even the first time you try it. Thousands of Add-ons (little extras that augment Firefox to meet your unique needs) just waiting out there to help you do more, have more fun and be more creative online. Firefox keeps your personal info and your online interests away from the bad guys. Simply put, your security is our top priority.
Choose from 5000 free extras to make your browser look and function the way you want. An add-on can be a new time-saving toolbar button, a shortcut to search, a themed look, and more. Add-ons make browsing easier.
Easy Ways To Personalize:
• Add Style: Personas. Make Firefox match your style! Choose from thousands of Personas designed by users around the world, or create one yourself. With a single click you can dress up your browser however you want.
• Customize: Add-ons. Many of the most popular add-ons are extensions, little extras you download to add more bells & whistles to Firefox. Compare prices, check the weather, listen to music, update your Facebook profile – all built right into the browser!
• Make It Work: Plugins. Plugins are small bits of third-party software built by companies like Adobe Systems or Apple to power videos, animation and games (examples include Flash Player or Quicktime). They can cause browser crashes or pose security risks when they get out of date, so we've built an easy tool to help you stay current.
• Adapt Your Interface. The Firefox interface has been designed by a team of experts and tested by a community of millions of users around the world to make sure your browsing is as easy and intuitive as possible. But, everyone has their own specific needs, and you can always adjust the interface to be exactly the way you like it: re-arrange, organize, add or remove buttons or fields to change your browsing experience however you want.
• Stay In Sync. Sync seamlessly connects your desktop and mobile Firefoxes, so you can access your browsing history, passwords, bookmarks and even open tabs no matter which device you use. Now you can surf the Web on your desktop, get up in the middle of browsing and have your open tabs ready and waiting on your mobile, just as you left them. Your browsing will never be the same!
Blazing Performance:
• Making the Web Faster. Fasten your seat belts! With faster start-up times, rapid graphics rendering and improved page load speed, Firefox is full of major performance enhancements you'll notice instantly. Upgrades to DOM and Style Resolution performance mean pages load faster, scrolling up and down is smoother, and web applications can run at breakneck speed. It's an entirely new – and fast – browsing experience.
• Web Application Speed. Web applications like mail, video or games keep getting more awesome, but they also require additional processing power to run smoothly. To meet these increasingly sophisticated demands, Firefox features a massively improved javascript engine called JägerMonkey. As a result, Firefox handles even the most dynamic applications smoothly and easily, allowing you to enjoy the very best the modern Web has to offer.
• Hardware Acceleration. Whether you're using Windows 8, 7, Vista, XP or Mac OS X with Firefox, you'll also enjoy hardware acceleration for many common operations, such as watching videos or playing games. Firefox uses a new layers-based graphics system that takes advantage of Direct2D and Direct3D on Windows and OpenGL on Mac to deliver amazing performance even on graphics-heavy sites.
Firefox Helps You Stay Safe:
• Protect YourPrivacy. When you browse, you leave a trail of data that potentially contains all sorts of personal information. We believe this info belongs to you and you alone (and least of all to overzealous advertisers), and have built in features to ensure that's the case.
• Browse With Security. Whether it's buying a gift, paying your bills or simply signing in to Facebook, it's important keep your personal info out of the hands of any online bad guys who might be snooping around. Fortunately, Firefox is packed with advanced security features to help you stay safe.
• Stay In Control. The online world is always changing, which is why we give you easy-to-use tools to let you adapt and make smart choices as you go.
• It's Part of Our Mission. Mozilla is a non-profit organization with the goal of making the Web better for everyone. We're not trying to make money off our users – we just want you to have the best possible experience online, and that includes keeping you and your personal information safe and private.

Mozilla Firefox 21.0 Beta 4 | 20.9 MB







Hs',vm hgjwtp hgulghr Mozilla Firefox 21>0 Beta 4 fHov Hw]hvhji fjhvdo 24L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d fdj hgpwvdhj ,hgHktvh]hj

تشكيلة من الازياء الشبابية كاجول لفصل الصيف 2013
Apr 24th 2013, 17:21
الغواصات من الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK ( التى اغرقت حامله طائرات امريكيه مرتين بكفاءه ) تقرير شامل
Apr 24th 2013, 17:19

الغواصات من الفئة جوتلاند

GOTLAND Class Submarines (SSK

مقدمه
إن هيبة الغواصات وقيمتها الردعية المؤكدة، تعني أن الكثير من الترسانات، في مختلف البلدان، تأمل الحصول عليها في القوات البحرية. ولكن نفقة الغواصات النووية (SSN) وعدم ملاءمتها للعمل قرب الشواطئ، يعنيان أن الغواصات التقليدية SSK ستبقى خياراً أكثر ملاءمة من أنواع الغواصات الأخرى، خاصة في البلدان محدودة الموارد، أو التي تفتقر إلى من يشغل هذه التقنيات.

الغواصات النوويه و غواصات الديزل ( بصفه عامه )
الغواصات النوويه بصفه عامه تصدر ضوضاء مستمره لاحتياج المفاعل النووى المستمر الى ضخ دوره التبريد المستمره فى جميع الاحوال .. بعكس غواصات الديزل الاكثر هدوءا ، و بالذات غواصه تستعمل محرك ستيرلنج مثل جوتلاند

الغواصه التى اغرقت حامله طائرات و غواصات نوويه فى حرب واقعيه ( افتراضيه )
احب ان انوه فى البدايه ان تلك الغواصه الفريده جوتلاند تمكنت فى ( War Game ) حرب افتراضيه حقيقيه واقعيه من اغراق حامله الطائرات " ريجان " مرتين بكفاءه , ( و كانت الحامله ريجان ضمن مجموعه حاملات ضاربه فى المحيط الهادئ ) و تمكنت الغواصه من التقاط عده صور لحامله الطائرات فى مرات اخرى , و ايضا تمكنت من اغراق غواصات نوويه امريكيه حديثه كانت ضمن مجموعه الحاملات الضاربه
و هذه الحرب الافتراضيه جرت فى اطار تقييم مدى كفاءه الاسطول الامريكى فى مواجهه خطر غواصات الديزل الكهربائيه , و قد قام الجيش الامريكى باستدعاء هذه الغواصه تحديدا لامكانيتها الفريده ( Gotland ) و استاجرها لمده عام و جدده لعام آخر اضافى لاستكمال دراسه هذا الخطر
" الشرح الكامل لتلك الحرب الافتراضيه فى الاسفل فى النصف الثانى من الموضوع "

المهام القتاليه للغواصه

الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

و هى غواصة هجومية مضاده للسفن و الغواصات ، و تشمل مهامها أيضا جمع المعلومات الاستخباراتية سواء ( استخبارات الاتصالات (COMINT) ، استخبارات الاشارات الالكترونية ELINT ) ، المراقبة المتقدمه ، العمليات الخاصة و مهام زرع الألغام. و الغواصه صعبة الإكتشاف جدا تحت الماء، خصوصا في منطقتها الطبيعية من العمليات ( البحر البلطيقي )
و قد درست أوساط سلاح البحرية السويدية على مدى عدة سنوات، أفكاراً عامة حول بناء غواصات حديثه ذات صفات متميزة ، و في عام 1996، دخلت أول غواصة من فئة جوتلاند Gotland Class الخدمة في الترسانة البحرية السويدية. ثم تلتها غواصتان من هذا النوع، هما أيلاند Aeland ، وهالند Haland؛ وقد دخلتا في العام التالي 1997. وقد تم تصميم و بناء الغواصات في حوض بناء شركة كوكومس Kockums السويدية

اولا : تصميم فريد طبقا لاحدث تقنيات التخفى

قوه الدفع ( المحرك ) ( Propulsion System)
The silent Stirling AIP system

نظريه عمل محركات ستيرلنج ( AIP ) ، لاحظ شحن البطاريات اثناء الغوص
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الغواصه جوتلاند كانت اول غواصه فى العالم تستخدم محرك ستيرلنج للدفع المستقل عن الاحتياج للهواء (AIP) air-independent propulsion ، الذى يتيح غوصها المستمر تحت الماء لمده تصل إلى بضعة أسابيع مما يعتبر من احد اهم عوامل التخفى ، و كانت هذه التقنيه لا تتوفر الا للغواصات النوويه

محرك ستيرلنج للدفع المستقل عن الاحتياج للهواء يستعمل الاكسجين السائل و وقود الديزل في بيئة هليوم مسيطر عليها. و توضع خزانات الأوكسجين السائل فى الطابق الذى اسفل المحرّكات. و تعتمد مده الغوص المستمر على كمية الأوكسجين السائل المخزنه , و طول مده الغوص المستمر ( التى قد تصل الى شهر ) هى ميزه لا تتوافر لغواصات الديزل العاديه الاخرى

و من الجدير بالذكر ان محركات ستيرلنج غاليه الثمن و اكبر حجما من المحركات العاديه ، و لكنها تتميز بالكفاءه الكبيره ، و عديم التوليد للاهتزازات تقريبا ، و بصمته الحراريه منخفضه جدا ، و ايضا يتم تبريد الغازات الناتجه من غرفة إحتراق ستيرلنج قبل خروجها من الغواصه لتقلّيل البصمه الحراريه . و يستعمل ماء البحر المحيط بالغواصه كمبرد حرارى لزيادة الكفاءة للمحرك .

و محرّك ستيرلنج اختيار مناسب جدا للغوّاصات لأن المحرّك شبه صامت ، و يتميز ببصمته السمعية المنخفضة , و مثبت بداخل وحدات مرنه عازله للصوت و المحرك مثبت على مخمدات مطاطيه لتقليل للاهتزازات

الجزء الاوسط هو محرك ستيرلنج AIP , يتم تصنيع المحرك بالكامل خارجيا
و يتم تثبيته فى القسم الاوسط من الغواصه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

محرك ستيرلنج AIP فى الجزء الاوسط من الغواصه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

محركات كهروديزل 2x Diesel-electric MTU ( تستعمل اثناء الطفو على سطح الماء )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

منطقه التحكم فى الدفع و المناوره ( Maneuverabiliy ) فى القسم الخلفى من الغواصه
التحكم فى المحركات الستيرلنج و المحركات الديزل و المواتير الكهربائيه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

اثناء الغوص ، الغوّاصة مجهّزة بعدد 2 محرك ستيرلنج (AIP ) يعملان على الديزل 2xKockums V 4-275R ، Stirling AIP units ، و يولد كل محرك قدره a 75 كيلو واط (101 shp) تستعمل أمّا للدفع أو لشحن البطاريات. الغوّاصة لها القدرة على الغوص المستمر لمده من إسبوعين باستعمال الدفع المستقل عن الهواء بسرعة 5 عقده بدون شخير ( الحث الهوائى ) , و قد و تمتد الى شهر
، تستعمل الغوّاصة اثناء الطفو على سطح الماء عدد 2 محرك كهروديزل 2x Diesel-electric MTU engines
السرعة اثناء الطفو : 11 عقدة ( 20 كم/س )
السرعة اثناء الغوص باستعمال البطاريات : 20 عقدة ( 37 ك/س )
السرعة اثناء الغوص باستعمال AIP : خمس عقد ( 9.3 كم/س )

طريقه استعمال قوه الدفع فى غواصات الديزل ( بصفه عامه )
اثناء سير الغواصه على سطح الماء تستعمل محركات الديزل للدفع ( اداره مروحه الدفع ) ، و فى نفس الوقت يتم تعشيق المواتير الكهربائيه لشحن البطاريات عند الغوص يتم ايقاف محركات الديزل و تستعمل البطاريات للدفع ( اداره مروحه الدفع ) تحت الماء ، بعد اتمام شحنها اثناء السير على السطح ، و هذا ما يعطى غواصات الديزل العاديه هدوئها ، حتى تضطر للصعود مره اخرى للسطح لاعاده الشحن للبطاريات

محرك ستيرلنج ( مزايا اضافيه )
فى الصوره ( باعلى ) لنظريه عمل محركات ستيرلنج ( AIP ) لاحظ ان محرك ستيرلنج يقوم بشحن البطاريات تحت الماء و لا تضطر الغواصه للصعود للسطح لشحن البطاريات ، و هو ما يعطيها القدره للبقاء مده طويله تحت الماء ، هذا بالاضافه الى قدرته على دفع الغواصه و الاستغناء عن دفع البطاريات ( و هذا لا يتوافر لغواصات الديزل العاديه ) ، بالاضافه لما سبق بيانه من ميزات هذا المحرك من عدم توليد حراره او اى اهتزاز او ضجيج و الفارق بين الطريقتين هو ان دفع البطاريات هو الذى يوفر السرعه العاليه للغواصه , اما محرك ستيرلنج فيوفر لها سرعه بطيئه و مده سير مستمر لاسابيع ( طبقا لكميه الاوكسيجين السائل المخزن )

قدره مناوره فائقه
Extreme Maneuverabiliy - A Method for Staying Concealed

قياده الغواصه بتحكم كامل بواسطه شخص واحد فقط
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

التصميم الثوري للدفّة على شكل X ( المطوّر من Kockums ) - ( مثال توضيحى فقط )
لاحظ ان زاويه التقاطع على شكل X , و ايضا الدفه فى وضع مائل و ليس رأسى
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

مثال : غواصه اوهايو ، لاحظ ان زاويه التقاطع هو 90 درجه ، و ايضا الدفه فى وضع رأسى تماما
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

قدره المناوره الفائقه بسرعة و بدون ضوضاء عامل حاسم لتجنّب العدو في بعض الظروف. غوّاصات قليله هى التى تستطيع تجاري قدرات المناورة الفائقه ل Gotland سواء لسرعه تغيير الاتجاه او الاستداره بدون ضوضاء ، و هذه القدره هى محصله ثلاث عوامل هى ، اولا التصميم الجيد الهيكل، و ثانيا التصميم الثوري للدفّة ( Rudder ) على شكل X ( المطوّر من Kockums ) و موقع الدفّة الذى تم أختياره بعنايه ، و دفه التحكم مزوّده ب أربعة اسطح تحكم ، بالاضافه الى إثنان خريان على الشراع ، و ثالثا قياده الغواصه بتحكم كامل بواسطه شخص واحد فقط عن طريق القياده الاليه و التوجيه باستعمال الكمبيوتر مما يسمح بقابلية المناورة الحاده ويمكّنها أيضا من العمل قريبا جدا من قاع البحر

الحركه الصامته و تخفيض الضوضاء ( Moving silently )

تصميم هيدرودينامكى بأحدث التقنيات و على اعلى مستوى تصميمى
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

تمت مراعاه التصميم الهايدروديناميكي لشكل الهيكل والدفّة والمروحة ( وخصوصا تصميم المروحة ) لما له من تأثير رئيسي على خفض الضوضاء للغوّاصة ، و بسبب ان صوت تدفق الماء حول الغواصه اثناء الحركه تحت الماء يؤثر على هيدروفون الغوّاصة " hydrophones " ، و أيضا يمكن أن يسمعه العدو.
و فى داخل الغواصه تم تخفيض اصوات حركه السوائل داخل المضخات و الخراطيم و المواسير الى اقصى حد , و اثناء ملئ و تفريغ خزان الغواصه بالماء ايضا

عزل الصوت و الاهتزازات ( Sound and Vibrations )
جميع الاسطح و المنصات Platform و الطوابق العلويه و السفليه decks تم تركيبها على مخمدات مطاطيه لعزلها عن جسم الغواصه الخارجى ،
المحركات الستيرلينج لا تولد اهتزازات بطبيعتها ، و قد تم عزل المحرك و جميع الآلات و الاجزاء المتحركه الاخرى فى الغواصه ككل على dampeners مطاطية لتخفيض الإهتزازات والضوضاء ، بالاضافه الى تصميم مروحة الدوران البطيئة السرعه لمنع حدوث التجوف cavitation , ( التجوف يتسبب فى ضوضاء شديده و اهتزازات , و شرح الظاهره له عنوان مستقل بالاسفل )

تخفيض البصمه الحراريه (Infrared Signature )

لاحظ البصمه الحراريه المنخفضه لمعظم الغواصه , و ايضا تصميم المروحه للسير الصامت
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

المحركات الستيرلينج بصمتها الحراريه منخفضه جدا ، , و ايضا يتم تبريد الغازات الناتجه من غرفة إحتراق ستيرلنج قبل خروجها من الغواصه لتقلّيل البصمه الحراريه ، و المحرك مثبت بداخل وحدات مرنه عازله ، و يستعمل ماء البحر المحيط بالغواصه كمبرد حرارى لزيادة الكفاءة للمحرك و تخفيض البصمه الحراريه

تجنب السونار النشط ( Avoiding Active Sonar )
السونار النشيط تهديد خطير و إنّ العوامل الرئيسية في تفاديه ترجع الى هندسة الهيكل، سطوح السيطرة والزعنفة، والمواد إستعملت فى التصنيع و قد روعى هذا اثناء تصميم هيكل الغواصه ، كما تم استعمال عده طبقات طلاء مختلفه (طلاء او بلاط anechoic ) فى طلاء الهيكل لتخفيض ردّ السونار النشيط ؛ و تقليل البصمه التحت مائيه باستعمال طبقه طلاء مخفض للصدى

تجنب موجات الرادار (Incident Radar Waves )

مقطع الرادار باصغر حجم ممكن
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

و لتجنّب موجات الرادار الساقطة اثناء السير على السطح ، تم تصميم الشراع ( The Sail ) بحيث تكون له اقل مقطع رادارى ممكن و بزوايا تعمل على تشتيت موجات الرادار ، بالاضافه الى طلاء الصارى بمواد ماصه للرادار (Radar Absorbing ) ، والصواري الأخرى ( صوارى للإتصالات والمراقبة، هوائى الرادار و صاري الحث الهوائى ) يتم كشفها فوق سطح الماء لأقصر وقت ممكن.

تقنيات التخفى لمواجهه تأثيرات الظواهر الفيزيائيه الطبيعيه

صدّ الحقل المغناطيسي - البصمه المغناطيسيه
Counteracting magnetic field

المجال المغناطيسى المعاكس الحقول المغناطيسية الطبيعيه الدائمة ، اوالمستحدثّة نتيجه الحركه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات
أي سفينة تسير على السطح أو تحت الماء تسبّب إضطرابات محليّة قابلة للكشف في حقل الأرض المغناطيسي ، و هذا يمكن تتفاديه بإزالة مغناطيسية السفينة بتوليد صدّ (معادله ) الحقل المغناطيسي. Gotland تقوم بتوليد حقل صدّ معاكس لمعادله البصمه المغناطيسيه ، النظام مكون من 27 مجموعة من المغناطيسات المستقله مرتبه في ثلاث مستويات متعامدة على بعضها البعض ( X,Y,Z ) ، و تستعمل مجال كهربائي ذو تردّد واطئ جدا extremely low frequency ELF) . و النظام يستعمل لمعادله كل من الحقول المغناطيسية الطبيعيه الدائمة ، اوالمستحدثّة نتيجه الحركه

ظاهره التجوف ( cavitation )

تم التغلب على التجوف باستعمال مروحه بطيئه السرعه
و تم زياده عدد شفرات المروحه للحصول على نفس قوه الدفع و لكن مع مروحه بطيئه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

ظاهره التجوف هى ظاهره طبيعيه ( التجوف يتسبب فى ضوضاء شديده و اهتزازات ) , تحدث عند التحول السريع فى اتجاه سريان السوائل و انخفاض كبير فى الضغط " خلخه - Vacuum " , و يتسبب فى غليان الماء عند 20 درجه مئويه فقط و تكون فقاعات غازات " بخار " تنفجر محدثه ضوضاء شديده و اهتزازات , و هى ايضا تتسبب فى تآكل شديد للمعدات المعدنيه القريبه منها
فى الغواصات يحدث التجوف بسبب الدوران السريع لمروحه الدفع , و يتسبب فى كشف الغواصه بسبب الضوضاء الشديده , و تم التغلب على هذا باستعمال مروحه بطيئه لمنع حدوث التجوف , و استعواض قوه الدفع المفقوده للغواصه بسبب بطئ المروحه بتصميم جديد به عدد اكبر من لشفرات المروحه للحصول على نفس قوه الدفع و لكن على سرعه مروحه بطيئه , و هذا التصميم للمروحه يعتبر ايضا من ميزات التخفى التى تتحلى بها الغواصه

الحقول الكهربائية ذات التردّد الواطئ جدا (ELF ) (ELF signature )

التخلص من اثار الكهربية الكامنه االتى قد تسبب حقول كهربائية ذات تردّد واطئ جدا (ELF )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الكهربية الكامنه الموجوده فى الهيكل او في الماء حول الهيكل يمكن أن تتسبّب فى بعض الاحوال الخاصه فى حدوث حقول كهربائية ذات تردّد واطئ جدا (ELF ) الّتي يمكن ان تشعّ إلى الماء و يمكن كشفها ، و قد تم منع هذا التأثير للتيار الكهربائي باستعمال Short Circuiting لاحداث تفريغ ارضى Earthing

تأثيرات الاثر - ظاهرة هايدروديناميكية
Wake effects - a hydrodynamic phenomenon

سير الغواصه على السطح او تحت السطح على عمق البيروسكوب يسبب Wake Effect
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

اثناء التصميم , تم الاخذ بالاعتبار الحد تأثيرات الاثر ( Wake effects ) التى تحدث اثناء سير الغواصه على السطح او تحت السطح على عمق البيروسكوب ، و هو مما يتسبب فى حدوث دوّامات و إختلافات في الضغط ، تسبب تأثيرات الاثر للغواصه وهى ظاهره قابلة للكشف.
و ايضا عند الغوص تحت السّطح مباشره بعمق بسيط ، فان الغوّاصة يمكن أن تولّد موجات سطحيّة قابلة للكشف و تغييرات لسرعة الماء و درجة حرارة الماء السطحي ايضا ، وهذه يمكن اكتشافه حراريا IR sensors أو بالرادار

اقسام الهيكل ( Hull Sections )

صوره Gotland توضح عدد 2 قسم منفصل ( امامى و خلفى ) بينهما خزان الغواصه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره توضح عدد 2 قسم منفصل ( امامى و خلفى ) بينهما محرك ستيرلنج ( الجزء الاصفر )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره توضيحيه مقاربه فى الشبه فقط ( لتوضح شرح اقسام الهيكل )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره توضيحيه مقاربه فى الشبه فقط ( لتوضح شرح اقسام الهيكل )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الهيكل مصمم باحدث تقنيات التخفى و ذو تصميم هايدروديناميكي و له مقاومه شديده جدا للصدمات ( و فى التطوير القادم و هو الغواصه A-26 مخطط لتصميم الهيكل لكى يتحمل اصابه طوربيد مباشره )
الهيكل مقسم إلى قسمان محكمان ضد الماء watertight و يتوسطهما قسم ( محرك ستيرلنج والخزان ) ، جميع الاسطح و المنصات Platforms و الطوابق decks تم تركيبها على مخمدات مطاطيه لعزل الصوت ،
القسم الأمامي يحتوى على طابقين decks ، الطابق السفلى يحتوى على غرفه أنابيب الطوربيد و رفوف اعاده التحميل وتجهيز الاسلحه و تحت هذه المقصورة مكان للبطاريات والمكائن المساعدة.
الطابق الأعلى يحتوى على غرفة السيطرة و منطقه السكن وغرف الاجهزة المرتبطه باجهزه السونار والإتصالات.
القسم الخلفي يحتوى على مولّدات الديزل و مكان للبطاريات والمكائن المساعدة ، و ايضا محرك ستيرلنج و الموتور الكهربائى وأجهزة التحكم فى قوه الدفع و المناوره

الشراع ( The Sail )

بيروسكوب الهجوم والبحث، صوارى للإتصالات والمراقبة، هوائى الرادار و صاري الحث الهوائى
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره اخرى , لاحظ الجزء الصغير المدبب فى الامام ( سونار البحث و الهجوم )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الشراع يحتوي على بيروسكوب الهجوم والبحث، صوارى للإتصالات والمراقبة، هوائى الرادار و صاري الحث الهوائى و البيروسكوب هو الصارى الوحيد الذى يخترق هيكل الغواصه ، و قد تم تصميم شكل الشراع ليشتت اكبر قدر من موجات الرادار

منطقه الاعاشه (Accommodation )

الاوتوماتيكيه الكبيره اسهمت فى تقليل عدد الطاقم و تحسين معايير الاعاشه للطاقم
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الاوتوماتيكيه الكبيره سواء فيما يخص الاسلحه و قياده الغواصه بشخص واحد فقط ، اسهم فى تقليل عدد الطاقم و ايضا فى تكاليف التشغيل للغواصه و تحسين معايير الإسكان للطاقم

ثانيا : نظم اداراه القتال

وصف النظام

الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

تصميم مثالى مرن للتموضع فى غرف التحكم و القياده لرفع الكفاءه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

نظام إدارة القتال هو 9SCS Mark 3 من Saabtech Vectronics (سابقا CelsiusTech). و يحمل اسم SESUB 940A فى البحرية الملكية السويديه . و هو مطور من نفس برمجيات نظام إدارة قتال سفن السطح ADA software ،

الثلاثة لوحات تحكم Type IID متعددة الوظائف
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

نظام إدارة القتال من Terma له ثلاثة لوحات تحكم Type IID متعددة الوظائف و مرتبطه فيما بينها عن طريق إيثرنت ثنائية ، و شبكة إتصالات محلية (LAN) , و تنتهى بمحطات طرفية (terminals ) تستعمل للقيادة والسيطرة، و الإتصالات، والتحكم فى الاسلحه .
في يناير 2006 ، تقدّمت الحكومة السويدية بطلب لشركه سآب لترقية نظام إدارة القتال و اسم النظام المطور هو SESUB 960. و يشمل التطوير الملاحة و إدارة الاستشعار وإدارة التحكم فى الاسلحه و الطوربيدات المطوره

جمع المعلومات والسيطرة التكتيكية
Tactical information and control

محطه التحكم فى التشغيل The " Operations " Station
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

مستشعرات متطوره لتحديد الاهداف و التعقب و تصنيف الاهداف
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

و حيث أن تستعمل الغوّاصة مستشعرات سلبية ، فان النظام يستخدم خوارزمية متطوره لتحليل حركة الهدف وحساب مسافة وسرعة و اتجاه الهدف وأيضا إكتشاف أيّ مناورات ينفّذها الهدف بالاضافه الى جمع البيانات البيئية الاخرى اللازمه , ثم يتم عرض النتائج على شاشه العرض التكتيكه المجمعه للنظام ، و هى متصله بثلاث لوحات تحكم متعددة الوظائف لإدارة البيانات التكتيكية وتقييم التهديد وتخطيط الهجوم واطلاق الأسلحة و التحكم فى توجيه عده طوربيدات فى نفس الوقت .

شاشه العرض التكتيكه المجمعه للنظام
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

شاشه العرض التكتيكه المجمعه للنظام تعطى عرض دقيق كامل واضح و مبسط للموقف امام مشغل النظام ، مثل مواقع جميع السفن المحيطة وفصل و انطلاق الطوربيدات و حركتها نحو الأهداف.

انظمه الاستشعار فى الغواصه

نظام السونار ( Sonar System )

محطه تحكم السونار ( القسم الامامى من الغواصه - الطابق العلوى )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

نظام سونار مدمج CSU 90-2 ( ايجابى / سلبى ) للبحث و الهجوم
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

إنّ الغوّاصة مجهّزة بنظام سونار مدمج CSU 90-2 ( ( ايجابى / سلبى ) للبحث و الهجوم , من شركه Atlas Elektronik هذا يتضمّن مصفوفهّ قوس سلبي إسطواني ، و مصفوفهّ إعتراض ، و مصفوفتين جناح سلبيين. يستعمل نظام السونار برمجيات ADA software

تملك الغواصه سونار سلبي ذو نظام متقدّم للمراقبة و الكشف وتتبع وتصنيف الأهداف. و يتم تحليّل و تمييز انواع الاهداف عن طريق البارامترات مثل عدد أنصال المروحة والمراوح، نوع المكائن، وسرعة الدوران
و جميع ما ذكر سابقا من اساليب مستخدمه لخفض الضجيج إلى حدّ أدنى مطلق تزيد من قدره السونار السلبى فى ادآء مهمته

إجراءات الدعم الإلكترونية (ESM)
Electronic Support Measurements

نظام الدعم الإلكتروني هو رادار المراقبة والإنذار طراز Thales Defence Ltd. Manta radar و يقوم بكشف وتحليل وتصنيف وتحديد التهديدات الرادار المعادية للموجات D-band to J-band
إجراءات الدعم الإلكترونية (ESM) مستعملة بشكل رئيسي للحصول على الإنذار المبكّر عندما تكون الغوّاصة على عمق بسيط تحت السّطح. و يتم رفع صارى (ESM) لمده 30 ثانية فقط ، ثمّ تحلّل الإشارات المستلمه كليّا. و أساسا لا يستعمل نظام رادار الغوّاصة الخاص للملاحة الا في وقت السلم.

أنظمة الملاحة ( Navigation systems )

محطه تحكم الملاحه ( القسم الامامى من الغواصه - الطابق العلوى )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الغوّاصة مجهّزة بيريسكوب Kollmorgen للبحث و الهجوم ، و رادار ملاحة Terma Scanter.
اثناء الغوص ، لا تستطيع الغوّاصة استعمال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديث موقعها . و نظام الملاحة يستعمل بدلا من ذلك البيانات من مستشعرات الملاحة (سجلّ الدوبلر Doppler، السجلّ الكهرومغناطيسي ، بوصلة جيروسكوبية ونظام القصور الذاتي " inertia " ) لحساب الموقع والسرعه و الاتجاه

ثالثا : انظمه التسليح
تتسلح الغواصه بالطوربيدات الثقيله و الخفيفه والألغام و ايضا يمكن تسليحها بالصواريخ ، و الطوربيد الثقيل هو السلاح الرئيسي للغوّاصة. يمكن اطلاق عدّة طوربيدات فى نفس الوقت موجّهة سلكيا و يتم تشغّيل التوجيه الذاتى متى الطوربيد دخل منطقة الهدف ، و يمكن اطلاق الطوربيدات بتتابع سريع ، و يمكن التحكم فى توجيه عده طوربيدات فى نفس الوقت .

الطوربيدات ( Torpedoes )

التوجيه السلكى للطوربيد فى المرحله الاولى
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

غرفه الطوربيدات ( القسم الامامى من الغواصه - الطابق السفلى )
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره اخرى لأنابيب الطوربيد عيار 533 مليمتر و اسفل منها أنابيب طوربيد عيار 400 مليمتر
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

إنّ الغوّاصه مجهزه بأربعة أنابيب طوربيد عيار 533 مليمتر، بالاضافه الى عدد 2 أنبوب طوربيد عيار 400 مليمتر

أنابيب الطوربيد عيار 533 مليمتر تستعمل الطوربيد الثقيل Bofors Underwater Systems Type 613 المضاد لسفن السطح و له توجيه سلكى وتوجيه سلبي، وزن الرأس الحربي 240 كيلوغرام و تبلغ سرعتة 40 عقده و مداه 20 كيلومتر ، و يتم اطلاقه بطريقه swim-out discharge و الهدف منها خفض الضوضاء

الطوربيد الثقيل 2000 من شركه Saab Bofors
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

طورت شركه Saab Bofors للبحرية السويدية طوربيد ثقيل جديد عالى السرعه وهو الطوربيد 2000 ( يسمى 62 فى البحرية السويديه ) ، و زاد وزن الراس الحربى ليصبح 250 كيلوغرام ذو وتوجيه ايجابى / سلبي و تبلغ سرعتة 45 عقده و مداه 50 كيلومتر ، و تستطيع الغواصه حمل القدرة لحمل 16 طوربيدا من الطراز المطور الجديد
الطوربيد الثقيل Bofors 2000 يتميز بالسرعه العاليه والضوضاء والمنخفضة و المدى البعيد و قدره الغوص العميق وهو موجّه سلكيا و يتم تشغّيل التوجيه الذاتى متى الطوربيد دخل منطقة الهدف. و هو سلاح هائل ضدّ كل من الأهداف السطحيّة والغوّاصات.

أنابيب الطوربيد عيار 400 مليمتر تستعمل الطوربيد الخفيف Bofors Underwater Systems Type 43 المضاد للغواصات و طورت شركه Saab Bofors طرازا منه هو Type 43x2 المضاد للغواصات و سفن السطح ، و الطراز الجديد يوجه سلكيا و له نظام تتبع اكثر تطورا , و كل انبوب طوربيد عيار 400 مليمتر يتم تحميله بعدد 2 طوربيد مطور Type 43x2

الصواريخ
يمكن للغواصه التسلح بالصواريخ ايضا ، و هذا مذكور فى معظم المصادر و لكن لم يوضح نوع هذه الصواريخ !!

الالغام ( Mines )
تستطيع الغواصه حمل الالغام الذاتيه النشر طراز Bofors Underwater Systems stand-off self-deployed Mine 42 و هى الغام مطوره من الطوربيد Type 27 لها القدره على الانتقال بدون توجيه الى نقطه محدده مسبقا و الاستقرار على القاع . و تستطيع الغواصه ايضا حمل عدد 48 لغما على شكل حزام مثبته خارجيا على جسم الغواصه ، أو 12 لغماً بحرياً طراز Type 47 بدلاً من الطوربيدات

نظام التخزين و التعمير للسلاح من Kockums
Kockums weapon handling system

تعمير الطوربيدات حتى اثناء الغوص الصامت , تثبيت مضاد للصدمات , حيز كبير للتحميل
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

التحميل هيدروليكى اوتوماتيكي
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

نظام التحميل بالكامل داخل الغواصه , التزود بالاسلحه فى اى موقع اخر متاح باستعمال اى ونش صغير
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

النظام له وحده تحكم مركزيه بالاضافه الى وحدات اخرى طرفيه ، الغواصه تحتوى على حيز كبير لتحميل الطوربيدات و الالغام , مع الاخذ فى الاعتبار عدم تأثر هذه المنطقه بالصدمات ، و العزل الصوتى لها بحيث يمكن تعمير الطوربيدات حتى اثناء الغوص الصامت , روعى ان يكون التحميل هيدروليكى اوتوماتيكي مع نظام يدوى احتياطى ، و نظام التحميل بالكامل داخل الغواصه مما يتيح لها الحريه فى عدم التواجد بالقرب من قاعدها و التزود بالاسلحه فى اى موقع اخر متاح باستعمال اى ونش صغير

المواصفات الفنية

الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

فئه الغواصة
: GOTLAND Class

بلد المنشأ
السويد

الاستخدام
غواصة هجومية مصممة للقيام بمهمات القتال ضد السفن والغواصات
جمع المعلومات الاستخباراتية سواء ( الاتصالات ، الاشارات الالكترونية ) ، المراقبة المتقدمه ، العمليات الخاصة و مهام زرع الألغام.

الدول المستخدمة
السويد

الغواصات العامله في الخدمة (السويد)
Gotlland غوتلاند ( A19 )
Aeland أيلاند ( A20 )
Haland هالاند ( A21 )

الابعاد العامه
الطول: 60.4 م , ( 198
قدم )
القطر الداخلي: 6.2 م , ( 20 قدم )
الغاطس: 5.6 م , ( 18 قدم )
الازاحة
عند الطفو: 1470 طن
عند الغوص: 1574 طن

المحركات
أ. عدد 2 محرك كهروديزل ( 2× Diesel-electric MTU engines )
ب. عدد 2 محرك يعملان على الديزل ( 2× Kockums v4-275R Stirling AIP units )

الاداء
السرعة اثناء الطفو : 11 عقدة ( 20 كم/س )
السرعة اثناء الغوص باستعمال البطاريات : 20 عقدة ( 37 ك/س )
السرعة اثناء الغوص باستعمال AIP : خمس عقد ( 9.3 كم/س )

مدة العمل
15 يوم متواصل

العمر الافتراضي
40 عام

الطاقم
28 فردا

التسليح:

الطوربيدات الثقيله ( ضد سفن السطح )
عدد أربعة أنابيب
عيار 21 بوصة (533 مم) من نوع FFV Type 613/62او نوع Type 2000
تحمل عدد 16 طوربيد ثقيل
اطلاق بطريقه swim-out discharge

Type 2000 ( الطراز المطور- يسمى 62 )
ذو وتوجيه ايجابى / سلبي
و تبلغ سرعتة 45 عقده و مداه 50 كيلومتر
وزن الراس الحربى 250 كيلوغرام

FFV Type 613/62 ( الطراز القديم و تم استبداله )
توجيه سلكى وتوجيه سلبي
تبلغ سرعتة 40 عقده و مداه 20 كيلومتر
وزن الرأس الحربي 240 كيلوغرام

الطوربيدات الخفيفه ( ضد الغواصات )
عدد 2 أنبوب طوربيد
عيار 15.7 بوصة (400 مم)، من نوع Type 432/451. او Type 432x2

Type 432x2 ( الطراز المطور )
يوجه سلكيا و له نظام تتبع اكثر تطورا
كل انبوب طوربيد عيار 400 مليمتر يتم تحميله بعدد 2 طوربيد مطور Type 43x2

Type 432/451 ( الطراز القديم و تم استبداله )
يوجه سلكيا

الالغام
يمكن للغواصه حمل عدد 48 لغماً في حزام خارجي أو 12 لغماً بحرياً تايب 47 بدلاً من الطوربيدات


الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

الغواصه التى اغرقت حامله طائرات و غواصات نوويه فى حرب واقعيه ( افتراضيه )

إقتراح للقوة البحرية الأمريكية لتأجير الغواصه إتش إم إس Gotland
و تم اختيار هذه الغواصه Gotland تحديدا لانها الغوّاصة الأولى في العالم التى تستعمل نظام دفع ستيرلنج الذى يسمح لها بالبقاء بالغوص المستمر لأسابيع بدون الحاجة لإعادة شحن بطارياتنا أو للهواء ، و لتصميمها المتطور طبقا لاحدث تقنيات التخفى
في نوفمبر/ تشرين الثّاني 2004 ، الحكومة السويدية صدّقت على إقتراح للقوة البحرية الأمريكية لتأجير الغواصه إتش إم إس Gotland وطاقمها لسنة واحدة للمشاركة في التدريبات البحرية Anti-submarine warfare (ASW) , و تمكنت الغواصه من الاختفاء لمده شهرين لم يستطع خلالها الاسطول الامريكى العثور عليها و تم الاستعانه بالبحريه الكنديه المتواجده للمشاركه فى البحث ، و لاحقا تم تجديد العقد لسنه اخرى لاستكمال الدراسه لهذا الخطر ، و انتهت مهمتها فى يوليو عام 2007 و عادت للسويد

مهام الغواصه فى التدريبات المشتركه

وصول Gotland إلى سان دياغو ، كاليفولرنيا
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

وصلت Gotland إلى سان دياغو ، كاليفورنيا في يونيو 2005 ، و امضت البضعه اسابيع الاولى فى معايره اجهزه الغواصه و اعدادها للعمل فى بيئه المحيط التى تختلف عن بيئتها الطبيعيه فى بحر البلطيق , و بعد شهر من وصولها بدأت اولا بالعمل كغواصه معاديه فى يوليو 2005 و كانت مهمتها تدريب الاسطول على كشف موقع الغواصه ، ثم فى منتصف التدريبات عملت كقوه صديقه بمهام الاستخبارات و الاستطلاع و الدعم و الانقاذ لمجموعه حاملات الطائرات الضاربه رقم 7 ( Carrier Strike Group Seven ) ، ثم فى ديسمبر 2005 ( اى بعد 5 شهور من بدء التدريبات ) ، عادت مره اخرى للعمل كغواصه معاديه فى حرب افتراضيه واقعيه ( الهدف منها هو اغراق الخصم ) ضد مجموعه حاملات الطائرات الضاربه و الدوريات الجوية البحرية والقوات الأخرى

الحرب الافتراضيه الواقعيه ( War Game )

قياده الاسطول الثالث - المحيط الهادي (Commander )
Commander, Strike Force Training Pacific , U.S. Fleet Forces Command
شاركت فيها قياده الاسطول الثالث ( المحيط الهادي ) و تسمى ( Commander ) ، و ايضا تشكيل من قيادات البحريه الامريكيه المكلفة بالتدريب و تقييم الاداء والتصديق على جاهزيه الأسطول
و منذ وصول Gotland فقد تم تعيين طاقم من الخبراء و المراقبين الامريكيين عل متن الغواصه للتعرف على تكنولوجيتها و اداءها و مراقبه المناورات

تشكيل مجموعه حاملات الطائرات الضاربه رقم 7
Carrier Strike Group Seven

رسم توضيحى فقط يبين تشكيل مجموعه حامله ضاربه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره فقط , تبين تشكيل مجموعه ضاربه من 3 حاملات فى حمايه الطيران و الغواصات
B 52 , F15 , F16 , F18
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

صوره توضيحيه فقط تبين تشكيل مجموعه حامله ضاربه
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

مجموعه حاملات الطائرات الضاربه رقم 7 تابعه للاسطول الثالث الامريكى فى المحيط الهادئ ، و تتكون من حامله الطائرات ريجان USS Ronald Reagan (CVN-76) من طراز Nimitz-class nuclear-powered supercarrier ، و جناح الحاملات الجوى رقم 14 ( و يشمل جميع انواع الطائرات المطلوبه سواء للحمايه او الهجوم ) ، و الطرّاد Champlain، و سفينة الامداد Rainier ، و ، الفرقاطة Ford ، المدمرة Howard ، و الغواصه Salt Lake City

و من الجدير بالذكر ان مجموعه حاملات الطائرات الضاربه رقم 7 كان تكوينها فى السابق هو حامله الطائرات John C. Stennis ( التى تم استبدالها لاحقا بحامله الطائرات ريجان فى اكتوبر عام 2004 ) ، و اضيف الى الحامله ريجان طراد الصواريخ الموجهه USS Chancellorsville (CG-62) ، و المدمرات و الفرقاطات لتشكيل Destroyer Squadron 7 فى عام 2007 او اواخر 2006 على ما اعتقد , و فى جميع الاحوال فالطراد USS Chancellorsville و Destroyer Squadron 7 كنا متمركزين فى سان دييجو قبل ذلك بوقت طويل جدا , و لا استطيع الجزم بمشاركتهما فى الحرب الافتراضيه من عدمه

القوات المشاركه الحليفه الاخرى ( كندا )
شاركت ايضا البحريه الكنديه فى تلك الحرب الافتراضيه , و شملت القوه الكنديه المشاركه المدمرة Algonquin، ؛ و ثلاث فرقاطات Vancouver, Calgary, Ottawa ، و سفينة الامداد Protecteur

نتائج الحرب الافتراضيه الواقعيه

حامله الطائرات ريجان USS Ronald Reagan (CVN-76)
من طراز Nimitz-class nuclear-powered supercarrier
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

تمكنت الغواصه Gotland من اختراق الاجراءات الدفاعيه لتشكيل مجموعه حاملات الطائرات الضاربه رقم 7 بدون ان تكتشف ، و تمكنت من التقاط عده صور للحامله ريجان ( من مسافه قريبه جدا ) , كما تمكنت من اغراق الحامله ريجان مرتين بكفاءه , و تمكنت ايضا من اغراق عده غواصات نوويه حديثه ( كما ذكر فى الصحافه السويديه ) و كرره الاعلام الامريكى ، و كذلك بينه محلل عسكرى بحرى امريكى اثناء تحليل الاداء للغواصه Gotland بوصفه انها كانت تدور فى حلقات حول الاسطول ( Gotland was ringing the Fleet )

فيديو من الاعلام الامريكى يوضح اداء الغواصه Gotland



رأى مشرفنا الكبير المحترم ابوجو
وقصة الغواصة السويدية علقت عليها وقلت أنها مفتاح السيناريو الذي نبحث عنه ..
البحرية الأمريكية طبعا لم تعلن التفاصيل .. وهذا متوقع ولكن المعروف أن الغواصة أبحرت
في صمت مستغلة ما يعرب بال Wake أو الأثر الذي تتركه السفن وفي هذه المنطقة يضعف
عمل أجهزة السوتار السلبية والإيجابية بسبب تأثرها بالأصوات الصادرة من السفينة نفسها

الصين الان
الصين الان انتجت غواصه Type 041 Yuan class تعمل بمحرك ستيرلنج AIP و غير معلوم مدى قدره هذا المحرك من حيث كونه تجريبيا تحت التطوير ، ام ان المحرك يعمل بنفس قدره المحركات الاوروبيه من نفس الطراز ( 150 kW to 300 kW ) ، و هذا يشكل تهديدا للسفن الامريكيه فى تلك المياه فهذه الغواصات يمكنها الاختباء فى اى مكان و الانتظار بصمت

الاتجاه الحديث لتصميم نظام الدفع ( Propeller )

لاحظ ان الجزء الغمور تحت الغواصه فقط هو مايلزم فقط
الغواصات الفئة جوتلاند(GOTLAND Class Submarines (SSK التى اغرقت حامله طائرات

نظام اقل ضوضاء و يسمح بسرعات اعلى للغواصه ( قبل حدوث ظاهره التجوف ) و بصمه سونار منخفضه و امكانيه مناوره اعلى ( فى حال ان فتحه خروج الماء nozzle كانت متحركه بزوايا مختلفه vectored thrust ) و يسمح بالتواجد فى مياه اقل عمقا بسبب ان مايلزم غمره بالماء هو الجزء اسفل الغواصه فقط و لا توجد مروحه ليلزم غمرها بالماء ، و المثال هو العديد من الغواصات الحديثه جدا
كما ان هذا المبدأ فى قوه الدفع تم استعماله فى الطوربيدات الحديثه Spearfish ، Mk 48 ، Mk 50


hgy,hwhj lk hgtzm [,jghk](GOTLAND Class Submarines (SSK ( hgjn hyvrj phlgi 'hzvhj hlvd;di lvjdk f;thxi ) jrvdv ahlg

عملاق التحكم في الهواتف Nokia Suite 3.8.30 Final بأخر أصدار بتاريخ 24/4/2013 حصري لداي فور ايجي
Apr 24th 2013, 17:09

عملاق التحكم الهواتف Nokia Suite 3.8.30 Final بأخر أصدار بتاريخ
Nokia Suite (formerly Nokia Ovi Suite) allows you to easily access, back up and synchronise the contents of your Nokia device on your computer. Transfer content between your Nokia device and PC, share photos with friends and keep important files up to date. Manage contacts, browse photos, share with friends and keep your life in sync, all through Nokia Suite. With Nokia Suite you can read and write text messages online, manage messages by organising them into groups, filter messages into groups and keep track of unread items – even if you use several Nokia devices. Messaging in Nokia Suite brings texting to your computer. Connect your device to your computer and use Nokia Suite as your texting portal – bringing email-like functions to your text messaging. Nokia Suite helps you back up your information, too – to your computer or online with Sync on Suite – so you won't lose important details if your device is lost or damaged. Synchronising with Nokia Suite helps you keep all your information up-to-date across multiple devices, locations and applications. Meetings, contacts, tasks and more – Nokia Suite helps you keep your information synchronised and up-to-date on your computer, on your device and online.
With Nokia Suite you can:
• share information between your computer and your Nokia device, including photos, music and messages
• share photos online safely and easily with Nokia Suite
• see your Microsoft Outlook contacts, notes, to-do-lists and calendar information on your device
• download and use Nokia Suite Maps
Changes in Nokia Suite 3.8:
* Numerous error corrections, especially in maps view, messaging view and in backup&restore.
* Fix for calendar sync issue with S40 phones, when phone and PC is located in timezone, where Daylight Saving Time (DST) is applied in winter (for example Australia).
* Several improvements for content migration to Microsoft SkyDrive. We have fixed several issues related to Microsoft SkyDrive migration, this improves overall reliability of migrating data from Symbian, Meego and S40 phones to Microsoft SkyDrive.
* Several fixes for various crashes.
Size: 101 MB







ulghr hgjp;l td hgi,hjt Nokia Suite 3>8>30 Final fHov Hw]hv fjhvdo 24L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d

كولكشن من ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)
Apr 24th 2013, 17:07

اولا"الكابات"

كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)




كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)

كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)
كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)





كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)


كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)



كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)


والحين "الاحزمه"


كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)


كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)
كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)

والحين "الاحذية"

كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)


كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)



كولكشن ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)
الموضوع الأصلي : كولكشن من ماركة lacoste (كابات-احزمة-احذية)     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



;,g;ak lk lhv;m lacoste (;hfhj-hp.lm-hp`dm)

الأسطورة النهائيه في صيانه جميع أنواع الحاسبات Advanced SystemCare 6.2.0.254 بأخر أصدار بتاريخ 24/4/2013 حصري لداي فور ايجي
Apr 24th 2013, 17:02

الأسطورة النهائيه صيانه جميع أنواع الحاسبات Advanced SystemCare 6.2.0.254 بأخر

Advanced SystemCare PRO provides an always-on, automated, all-in-one PC Healthcare Service with anti-spyware, privacy protection, performance tune-ups, and system cleaning capabilities. This powerful and award-winning precision tool fixes stubborn errors, cleans out clutter, optimizes Internet and download speeds, ensures personal security, and maintains maximum computer performance automatically. Advanced SystemCare is a PC maintenance program that's incredibly easy to use, the World's Top System Utility for Superior PC Health! Protect and speed up your computer with Advanced SystemCare PRO! It has a one-click approach to help protect, repair, clean, and optimize your PC. Since 2006, this fantastic, award-winning, free PC repair software is a "must-have" tool for your computer. Why waste money on expensive "registry cleaners" to fix your PC when Advanced SystemCare Free will repair, tune, and maintain it for you – for free! Advanced SystemCare v6 has New Features, New Interface, New Functions, Improved Scanning, Cleaning, Repairing, and Optimizing, Triple Backup Mechanism and Faster Loading. With the novel system technology, Advanced SystemCare empowers you to run your computer faster, more stably and more efficiently than with any other system utilities.
Key Benefits:
• Keeps your PC running at peak performance. Fully optimizes Windows for ultimate system performance and top Internet speed by unleashing the built-in power of your system, based on how you use your PC and your network configuration. It turns your PC into a business PC, a productive workstation, an entertainment center, a game machine, or a scientific computing PC.
• Defends PC security with extra protection. Detects and analyzes Windows security environment. Scans and removes spyware and adware using up-to-date definition files in order to prevent spyware, hackers and hijackers from installing malicious programs on your computer. Erases and updates your PC's activity histories.
• One click to solve as many as 10 common PC problems. Advanced SystemCare inherits the ease-of-use from previous versions, with more powerful capabilities. With one click, it scans and repairs ten PC problems and protects your PC from hidden security threats.
• Real-time optimization with ActiveBoost function. ActiveBoost, technology that actively runs in the background intelligently managing system resources in real-time, constantly detects inactive resources and optimizes CPU and RAM usage.
• More than 20 dedicated smart tools for everyday PC maintenance. Advanced SystemCare integrates IObit's latest Toolbox, with more than 20 dedicated smart tools for everyday PC maintenance as well as advanced needs. The Toolbox feature has tools for system cleaning, optimizing and repairing, tools for security enhancement, and tools for full control over the PC system.
• Cloud technology to keep database up-to-date. The new "Cloud" technology ensures the database is kept updated at all times so that you can benefit from the latest definitions and configurations.
• Boost your PC for working and gaming. You now have two Turbo Boost options, Work Mode and Game Mode. In addition, you can now adjust the configuration of each mode from the main screen.
• Next-generation registry deep clean and optimizer. Safely cleans registry junk, compacts registry bloats and defragments the whole registry for maximum performance. Finds and fixes the registry errors that other utilities miss with "Deep Scan" technology.
• Automatically works in the background. This powerful utility works continuously, automatically and quietly in the background on your PC. You can set the program on a regular schedule or just let it work automatically when your PC is idle.
• New UI technology for quicker start and less resource usage! With the new UI technology, Advanced SystemCare will start up faster using fewer system resources.
• New architecture and re-written source codes for 32bit/64bit system! These improvements will make your PC work more efficiently and steadily, stabilizing even older systems.
• Improved Care module with more powerful clean and optimization functions. The new developments in the "Care" module include features such as "Start-up Optimization", which will scan and clean your PC much more effectively.
• Powerful hard drive defragmentation. Fast, powerfully and incredibly effective Disk Defrag function to defragment hard drives – up to 10 times faster than other defragmentation tools.
• FREE, Award-winning Customer Support for All Users. 100% free 24×7 Technical Support and community support.
Languages: English, Arabic, Belarusian, Bulgarian, ChineseSimp, ChineseTrad, Czech, Danish, Dutch, Finnish, French, German, Greek, Hungarian, Italian, Japanese, Korean, Nederlands, Polish, Portuguese (PT-BR), Portuguese (PT-PT), Russian, Serbian (cyrillic), Serbian (latin), Slovenian, Spanish, Swedish, Turkish, Vietnamese.
Designed for Windows 2000, XP, Vista, Windows 7 and Windows 8 (32bit and 64bit).
Changes in Advanced SystemCare 6:
+ Brand New User Interface for Easier and Simpler Use
+ New Surfing Protection Technology for TOP Online Security and Safer Online Environment
+ New Performance Monitoring Technology as an Add-On for More Comprehensive and Efficient Optimization
+ New Generation Technology for Much Lighter Installation Package Yet More Powerful Functions
+ New Internet Boost Technology for Faster and Smoother Online Experience
+ New Generation Super Engine for Disk Defragment to make scan and optimization much faster


Homepage – http://www.iobit.com
Size: 21.3 MB





(¯`·._) ضع رادآ للتحميل بأقصي سرعه ممكنه (¯`·._)
للتحميل بأقصي سرعه استخدم IDM
لضمان فك الضغط بسهولة أستخدم Winrar







Serial
D1CC9-8F326-6695F-5C4C4


1fichier.com
Day4Egy.Com Short Link

Turbobit.net
Day4Egy.Com Short Link

Med1fire.com
Day4Egy.Com Short Link

putlocker.com
Day4Egy.Com Short Link

Filerio.in
Day4Egy.Com Short Link

Depositfiles.com
Day4Egy.Com Short Link

Uplly.com
Day4Egy.Com Short Link

Ul.to
Day4Egy.Com Short Link

Shareflare.net
Day4Egy.Com Short Link

Uptobox.com
Day4Egy.Com Short Link

BillionUploads.com
Day4Egy.Com Short Link

Ezzfile.it
Day4Egy.Com Short Link

fileswap.com
Day4Egy.Com Short Link

sendspace.com
Day4Egy.Com Short Link

4shared.com
Day4Egy.Com Short Link





hgHs',vm hgkihzdi td wdhki [ldu Hk,hu hgphsfhj Advanced SystemCare 6>2>0>254 fHov Hw]hv fjhvdo 24L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d

صور محافظ فخمة يارب تعجبكم
Apr 24th 2013, 17:01

المحافظ الرجالية من ذوقي
اتمنى تنال اعجابكم



محافظ فخمة يارب تعجبكم

محافظ فخمة يارب تعجبكم

محافظ فخمة يارب تعجبكم
الموضوع الأصلي : صور محافظ فخمة يارب تعجبكم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



w,v lpht/ tolm dhvf ju[f;l

الحذاء الجديد "لونر رود" "Lunar Rod من شركة "نايكي"
Apr 24th 2013, 16:52

الحذاء الجديد "لونر رود" "Lunar شركة "نايكي"


أطلقت شركة "نايكي" للملابس الرياضية أحدث أحذيتها من خلال خطها للملابس والمعدات الخاصة بالتزلج "نايكي إس بي".



الحذاء الجديد "لونر رود" "Lunar Rod" يجمع في تصميمه بين حذاء نايكي السابق "P-Rod 6" وبين تصميم حذاء التزلج، ويظهر هذا في تصميم النعل.

يمكنك الحصول على هذا الحذاء بمبلغ قدره 170 دولاراً، أي ما يعادل 637 ريالاً سعودياً.



الحذاء الجديد "لونر رود" "Lunar شركة "نايكي"
الموضوع الأصلي : الحذاء الجديد "لونر رود" "Lunar Rod من شركة "نايكي"     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



hgp`hx hg[]d] "g,kv v,]" "Lunar Rod lk av;m "khd;d"

بمناسبة قدوم فصل الربيع اقدم لكم مجموعة من افضل الجواكت 2013
Apr 24th 2013, 16:45

بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
بما أننا على مشارف فصل الربيع فأنت في حاجة إلى سترة جلدية تناسب هذا الفصل. هذه القائمة تضم مجموعة من أفضل هذه السترات:



دليلك لاختيار السترة المناسبة



بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
1Polo Ralph Lauren Leather Skeet

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "Ralph Lauren"بمبلغ قدره 1495 دولاراً، أي ما يعادل 5600 ريال سعودي.

بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
2
AllSaints Cargo

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من خلال "AllSaints"بمبلغ قدره 495 دولاراً، أي ما يعادل 1800 ريال سعودي.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
3
Belfast Brad

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من خلال "Mr. Porter"بمبلغ قدره 1605 دولار، أي ما يعادل حوالي 6 آلاف ريال سعودي.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
4
Diesel Lion

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "Diesel"بمبلغ قدره 595 دولاراً، أي ما يعادل 2200 ريال سعودي.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
5
Cockpit USA 100 Mission A-2

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "Cockpit"بمبلغ قدره 450 دولاراً، أي ما يعادل 1600 ريال سعودي.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
6
Star Raw Essentials

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "G-Star"بمبلغ قدره 1150 دولاراً، أي ما يعادل 4300 ريال سعودي.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
7
DKNY

يمكنك الآن الحصول على هذه السترة من "DKNY"بمبلغ قدره 78 دولاراً، أي ما يعادل 292 ريالاً سعودياً.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
8
WLG

يمكنك الآن الحصول على هذه السترة من خلال "Luis Aviarom"بمبلغ قدره 628 دولاراً، أي ما يعادل 2350 ريالاً سعودياً.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
9
OBEY Easton

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "OBEY"بمبلغ قدره 139 دولاراً، أي ما يعادل 521 ريالاً سعودياً.
بمناسبة قدوم الربيع اقدم مجموعة افضل الجواكت 2013
10
Schott NYC

يمكنك الحصول على هذه السترة الآن من "Schott"بمبلغ قدره 725 دولاراً، أي ما يعادل 2700 ريال سعودي.
الموضوع الأصلي : بمناسبة قدوم فصل الربيع اقدم لكم مجموعة من افضل الجواكت 2013     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



flkhsfm r],l twg hgvfdu hr]l g;l l[l,um lk htqg hg[,h;j 2013

أهداف مباراة بايرن ميونخ x برشلونه في دوري أبطال أوروبا 2013 بتاريخ 23/4/2013 حصري لداي فور ايجي
Apr 24th 2013, 01:14

أهداف مباراة بايرن ميونخ برشلونه دوري أبطال أوروبا 2013 بتاريخ

تقدم بايرن خطوة مهمة على طريق تحقيق الثلاثية التي يحلم بها في الموسم الحالي حيث أصبح منطقيا على بعد خطوة من إحراز لقب دوري الأبطال كما يخوض نهائي كأس ألمانيا بخلاف فوزه في الفترة الماضية بلقب الدوري الألماني (البوندسليجا)، وستقام مباراة الإياب في برشلونة يوم الثلاثاء المقبل.







Hi]ht lfhvhm fhdvk ld,ko x fvag,ki td ],vd Hf'hg H,v,fh 2013 fjhvdo 23L4L2013 pwvd g]hd t,v hd[d

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات