Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
بندقية xm25 الاكثر دقة وسرعة والذي تطلق قذائف و طلقات نارية
Apr 25th 2013, 16:53

بندقية xm25 الاكثر وسرعة والذي تطلق قذائف طلقات نارية

فريق التحرير
يتولى الجيش الأميركي إدخال عنصر تسليحي جديد إلى ساحة المعركة من شأنه أن يدفع التطور التكنولوجي قدماً لمصلحة المقاتل، بإكسابه سرعة ودقة وقدرة تحكم بالنيران لا سابق لها بالإضافة إلى القوة الفتاكة، وذلك مع الحد من الأضرار الجانبية.

فقد قام المكتب التنفيذي لبرنامج الجيش الأميركي بمنح شركة إيه تي كاي ATK عقداً بمبلغ 65,8 مليون دولار للتطوير الهندسي والصناعي لنظام السلاح الفردي شبه الأوتوماتيكي XM25 الذي يطلق قذائف تنفجر في الجو .

يدعو العقد الذي يستمر على مدى ثلاثين شهراً، إلى القيام بالمزيد من عمليات التصميم بالإضافة إلى عمليات الدمج والإنتاج والتجارب لنظام السلاح بالكامل، للتأكد من أن تصميمه النهائي يتماشى مع متطلبات الأداء ليكون جاهزاً للإنتاج قبل نشره ميدانياً.

في هذا الإطار، يعتبر بروس دي ويت، نائب رئيس ومدير عام شركة ATK قسم الأسلحة المتقدمة أن نظام XM25 "يوفر للجندي في الميدان سلاحاً دقيقاً يحقق من خلاله الاشتباك مع الأهداف بسرعة ودقة غير مسبوقة في الأسلحة الفردية المعاصرة. فيستطيع الجندي عبر استعمال مهارات الرماية الأساسية أن يشتبك بشكل فاعل مع الأهداف في أقل من 5 ثوان مع خفض خطر إحداث إصابات جانبية."

يتكون نظام XM25 من بندقية تستعمل قذائف تنفجر في الجو عيار 25 ملم، يتم برمجتها من خلال نظام اكتساب الأهداف والتحكم بالنيران الخاص بالسلاح لتنفجر فوق الهدف المطلوب. ويسمح النظام للجنود بالاشتباك بسرعة ودقة مع الأهداف عبر عرض نقطة تصويب قابلة للتعديل استناداً إلى مدى الهدف والعوامل البيئية المحيطة والبيانات التي يدخلها المستعمل. وتضم وحدة اكتساب الأهداف والتحكم بالنيران قدرات رؤية حرارية مباشرة، بالإضافة إلى ليزر لتحديد المدى وبوصلة ووحدة لضبط الصاعق وكمبيوتر المسارات البالستية ومؤشر ليزري بالإضافة إلى مصباح إضاءة. وتسمح هذه القدرات باستعمال السلاح أثناء النهار أو الليل وفي كافة الأحوال الجوية.

يجري الجيش الأميركي حالياً عمليات تقييم عملياتية في المواقع الأمامية من خلال نشر النماذج الأولية من بندقة XM25 في أفغانستان. وقد بدأت هذه الجهود في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2010. وأجرى مدير مشروع أسلحة الجندي في الجيش الأميركي، عمليات تدريب على استخدام السلاح الجديد حيث تتم مراقبة كيفية استعماله وأدائه.

ويتم استخدام هذه الأسلحة حالياً في الدوريات وفي مواقع قتال أمامية مختلفة تقع في المناطق التي تشهد تحركات عدائية عالية. وسوف تساعد ردود الفعل التي يتم الحصول عليها من الجنود المشتركين في هذا التقييم على اتخاذ القرارات بما يختص بالميزانية والتكتيك وقاعدة هذا الإصدار وتأخذ بعين الاعتبار التحسينات التي يرغب الجنود في الحصول عليها في الإصدار الذي سوف يطرح ميدانياً من هذا السلاح.
الموضوع الأصلي : بندقية xm25 الاكثر دقة وسرعة والذي تطلق قذائف و طلقات نارية     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



fk]rdm xm25 hgh;ev ]rm ,svum ,hg`d j'gr r`hzt , 'grhj khvdm

الدبابة الأحدث في الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90
Apr 25th 2013, 16:35

الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90

الدبابة الروسية T-90 الدبابة الروسية ) ت 90 )هي الدبابة الأحدث في الترسانة العسكرية الروسية، وتعتبر دبابة القتال الرئيسية للصنف المدرع الروسي، ويطلق عليها في روسيا اسم دبابة المهمات الصعبة وهذا الأسم ليس مبني على تدليع الدبابة،بل نابع من واقع قدرتها على تنفيذ المهام التي تعجز عن تنفيذها احدث دبابات العصرالعاملة لدى الدول الصناعية الأخرى.

على اثر قيام الهند والجزائر بشراء الدبابة الروسية ت 90 كثر الحديث عن اهميتها وعن مواصفاتها الفنية والتعبوية...
__________________________________________________ ________________

ان روسيا الأتحادية تمتلك نموذجين للدبابة ت 90 وهما الدبابة ( ت90 ف) و(ت 90 س) ما ابيع للجزائر والهند هو من النموذج ( س ) وقد تحتكر روسيا الأتحادية النموذج ( ف ) للتسلح الذاتي وذلك لأهمية هذا النموذج من الناحية التقنية، ان التميز بين النموذجين
غير ممكن لأن الأختلاف يكمن، فقط في اختلاف المعدات والأنظمة.. مثل نظام الملاحة ونظام الرصد وتغنيات الرمي ومديات المقذوفات وفاعليتها.. الخ
__________________________________________________ ________________

الخواص الفنية والتعبوية للدبابة( ت 90)

1ـ طاقم مكون من 3 افراد
2ـ الوزن مع كامل المعدات القتالية 50 طناً
3ـ تزن من دون تجهيزات القتال 46.4 طناً
4ـ طول الدبابة والمدفع للأمام 9.52 متر
5ـ ارتفاع بطن الدبابة عن الأرض 0.47 متر
6ـ عرض الدبابة 3.76 متر
7ـ السرعة القصوى 66 كم/سا
8ـ السعة الكلية لخزانات الوقود 1600 لتر من الديزل
9ـ تتسلق زاويةميل بمقدار 30 درجة
10ـ معدل الرمي من 6 – 8 في الدقيقة
11ـ اقصى زاوية لأرتفاع المدفع 14 درجة زائد
12ـ اقصى زاوية لأنخفاض المدفع 6 درجات ناقص
13ـ مزودة بمدفع املس عيار 125 ملم
14ـ رؤية ليلية على مسافة حتى 3000 متر
15ـ مزودة برشاشين خفيف وثقيل
__________________________________________________ ___________________

ان التقنيات المتوفرة في الدبابة ت 90 غير متوفرة لدى اياً من جيلها من الدبابات وعلى مستوى العالم،عندما يقوم العدو برصد الدبابة ت 90 بواسطة الأشعة فيقوم جهاز الأنذار المبكر باخبار طاقم الدبابة، وكذلك عن حالات التلوث الناتجة عن اسلحة الدمار الشامل.

ان الدبابة ت 90 تعتبر من الدبابات العصية على التدمير من قبل الأسلحة التقليدية المتعارف عليها، ويعود ذلك للتقنية الخاصة في صناعة هيكلها الخارجي.
__________________________________________________ ___________________________

من الدول المستخدمة:
  • الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90 روسيا: تمتلك القوات الروسية قرابة الـ400 دبابة تي-90 عام 2009.
  • الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90 الهند تقوم حاليا بتشغيل ما يصل إلى 620 تي-90 التي تم شراؤها في ثلاثة مراحل منفصلة.
  • الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90 الجزائر: اشترت الجزائر 180 دبابة (T-90SA).
  • الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90 المملكة العربية السعودية: أبرمت السعودية عقدا لشراء 150 دبابة تي-90 من الفئة S.
  • الدبابة الأحدث الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90 تركمانستان: قدمت تركمانستان طلبا لشراء 10 دبابات تي-90 من الفئة S عام 2009 بمبلغ اجمالي يصل إلى 30 مليون دولار.
الموضوع الأصلي : الدبابة الأحدث في الترسانة العسكرية الروسية الدبابة الروسية t-90     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ṀЯ•7ỜĐẴ



hg]fhfm hgHp]e td hgjvshkm hgus;vdm hgv,sdm hg]fhfm hgv,sdm t-90

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات