Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
التغذية المناسبة لسقوط الشعر
Apr 20th 2013, 11:05

التغذية المناسبة لسقوط الشعر

هناك أسباب كثيرة قد تؤدى إلى سقوط الشعر بالطبع الأنيميا جزء منها وأيضا يعانى الكثيرون من سقوط الشعر إذا كان لديهم سوء فى الدورة الدموية وفى الأعراض الحادة والجراحة والأمراض الجلدية والفقدان المفاجئ للوزن والسكر وأمراض الغدة الدرقية والضغوط وأخيرا سوء التغذية ونقص الفيتامينات هناك بعض النصائح الغذائية والموضوعية التى قد تفيد فى هذا الشأن:
1- استخدام خل التفاح فى شطف الشعر يساعد على نموه.
2- خلاصة العرقسوس والثوم قد يساعد فى منع سقوط الشعر فمن الممكن استخدامها كدهان لفروة الشعر أو يمكن تناولهما عن طريق الفم.
3- إذا كنت تعانين من الأنيميا لابد من معالجة هذا بتناول البروتينات والخضراوات الورقية الخضراء وكذلك البقول مع مراعاة خلطها بالحبوب مثل الذرة مع الفول وإضافة عصير البرتقال مع الوجبة ومن الممكن تناول مكمل حديد لفترة معينة للقضاء نهائيا على الأنيميا.
4- تناول الأغذية التى تحتوى على الكالسيوم فهو مهم جدا للشعر والأظافر لذلك فإن الألبان والخضراوات ا الداكنة مهمة جدا فى النظام الغذائى اليومى.
5- تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين فهو مفيد جدا للشعر والبشرة حتى أنه قد يمنع سقوط الشعر لدى بعض الرجال وتتضمن الأغذية الغنية بالبيوتين، الخميرة البيرة، الأرز البنى، البازلاء، العدس، فول الصويا، الجوز وبذور زهرة عباد الشمس.
6- لا تتناول الأطعمة التى تحتوى على البيض النيئ مثل المايونيز البتى مثلا، فهو غنى بالإفيدين وهو بروتين يتحد مع البيوتين ويمنع امتصاصه أما البيض المطهى فمن الممكن تناوله.
7- تجنب معاملة الشعر بقسوة ولا تمشطه حتى يجف حيث إن الشعر المبلل يميل إلى الانفصال.
8- أخيرا لابد من استشارة الطبيب إذا لاحظت سقوط الشعر بشكل كبير.
الموضوع الأصلي : التغذية المناسبة لسقوط الشعر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : D4E Admin



hgjy`dm hglkhsfm gsr,' hgauv

تناول الفاكهة مفيد لعلاج فقر الدم
Apr 20th 2013, 11:03

تناول الفاكهة مفيد لعلاج الدم

التغذية المناسبة لك لتفادى وعلاج الأنيميا:
1- بالنسبة للفاكهة فيفضل تناول التفاح، المشمش، الموز، البلح، العنب، البرقوق، الزبيب.
2- بالنسبة للخضراوات فجميع الخضراوات الورقية التى يتميز لونها باللون الأخضر الداكن وأيضا البروكولى، البامية.
3- تناولى الحبوب والبقول مثل: الحمص، العدس، الأرز البنى، ومن الممكن خلط الاثنين مثل الأرز بالفول الأخضر حيث إنه قد يتناوله النباتيون كبديل للحوم.
4- إضافة كوب من عصير البرتقال مع كل وجبة لزيادة امتصاص الحديد فى الجسم.
5- تناولى 120 جراما من البروتينات الحيوانية، فهى كلها تحارب الأنيميا.
6- تناولى ملعقة صغيرة من العسل الأسود مرتين يوميا مع كوب من اللبن فالعسل الأسود مصدر جيد للحديد.
7- إذا كنت لا تتناولين البروتينات الحيوانية على الإطلاق فلا بد من ملاحظة غذائك ومن الممكن تناول مكمل B12.
8- تجنب تناول القهوة بعد الأكل مباشرة لاحتوائها على POLYPHENOL وذلك يمنع امتصاص الحديد وكذلك الشاى الأسود لاحتوائه على حمض التانيك.
9- لا تتناولى الأطعمة أو المكملات المحتوية على حديد مع وجبات تحتوى على الكثير من الألبان.
10- لا تتعاطى الكالسيوم أو فيتامين E أو الزنك أو مضادات الحموضة فى نفس الوقت مع مكملات الحديد، لأنها تتعارض مع امتصاصه وأخيرا لابد من معرفة إذا كانت الأنيميا نتيجة لنقص الحديد قبل تناول مكملات الحديد حيث إن الحديد الزائد قد يتسبب فى مشاكل صحية عديدة.
الموضوع الأصلي : تناول الفاكهة مفيد لعلاج فقر الدم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : D4E Admin



jkh,g hgth;im ltd] gugh[ trv hg]l

6 وسائل بسيطة للنوم بشكل سريع
Apr 20th 2013, 11:02

وسائل بسيطة للنوم بشكل سريع

كشف تقرير طبى نشر مؤخراً، على الموقع الإلكترونى "Discovery Fit & Health"، عن أبرز النصائح الطبية الذهبية والبسيطة، وإليكم أبرز هذه الوسائل:

1.التمارين الرياضية: وثبت دورها بقوة كأحد أفضل الوسائل الهامة فى تحفيز الشعور بالنوم، ويفضل ممارستها فى الصباح أو بعد الظهر كى تكون فى قمة نشاطك، وبالتالى يسهل عليك ممارستها.

2.قم بتعريض نفسك لأشعة الشمس فى الصباح، ويفضل ذلك فى الفترة الآمنة والتى تبدأ من السادسة صباحا، وحتى الثامنة والنصف صباحاً، حيث يساعد ذلك الساعة البيولوجية على أن تنظم وتضبط نفسها جيدا، وبالتالى تشعر بالنشاط والحيوية صباحا بينما تميل إلى النوم فى المساء.


3.تخلص من الضغوط والتوتر الذى ينتابك على مدار اليوم، وتحكم فى نفسك جيداً، ولا تعيد أحداث اليوم فى مخيلتك قبل النوم مباشرة ولا تتذكر ما مر بك من تجاوز الآخرين تجاهك وتجعل نفسك عرضة لأحاسيس السلبية وخاصة قبل النوم مباشرة حتى لا تصاب بالأرق.

4.احرص على ألا تزيد فترة نوم القيلولة على 30 دقيقة، ويجب أن تكون فى الفترة قبل العصر، حتى تحافظ على إيقاع النوم المنتظم الخاص بك.


5.قلل كمية الأكل فى وجبة العشاء قدر الإمكان، ويمكنك ذلك بتناول كميات كبيرة من المياه قبلها، وكما ينصح بالحد من القهوة والابتعاد عن المشروبات الكحولية .

6.حافظ على تنفيذ طقوس ثابتة قبل النوم، كالنوم والاستيقاظ كل يوم فى نفس الموعد، وهو ما سيساعدك فى الدخول فى مرحلة النوم بسرعة والنوم لفترات طويلة غير متقطعة، وكما يجب عزل جميع الإلكترونيات داخل غرفة نومك ونقلها إلى غرفة أخرى، وأخيراً يحب الحرص على أن تكون درجة حرارة غرفتك منخفضة.
الموضوع الأصلي : 6 وسائل بسيطة للنوم بشكل سريع     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : D4E Admin



6 ,shzg fsd'm ggk,l fa;g svdu

تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم خلاله يرفعان مخاطر الإصابة بمرض السكر
Apr 20th 2013, 11:01

تسمم الحمل وارتفاع الدم خلاله يرفعان مخاطر الإصابة بمرض السكر

حذرت دراسة طبية من أن إصابة الحامل بتسمم الحمل وضغط الدم المرتفع يعرضها بصورة كبيرة لتضاعف فرص إصابتها بمرض السكر فى مراحل متقدمة من عمرها.

وأكد الباحثون أن تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم الحملى يمكن أن يضاعفا فرص الإصابة بمرض السكر بعد سنوات عديدة من الحمل، وأنه حال تزامن حدوث حالات التسمم وضغط الدم المرتفع فإن المريضة تكون الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكر فى وقت لاحق مقارنة بالحوامل اللاتى لا يتعرضن لمثل هذه الحالات المرضية.

وتسلط النتائج الضوء على عوامل الخطر المساهمة فى زيادة فرص الإصابة بمرض السكر فى مراحل متقدمة من العمر ما يستوجب على الأطباء إجراء كشف مبكر بين الحوامل الأكثر عرضة للإصابة أو من يتعرضن لارتفاع ضغط الدم الحملى وحالات التسمم.
الموضوع الأصلي : تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم خلاله يرفعان مخاطر الإصابة بمرض السكر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : D4E Admin



jsll hgplg ,hvjthu qy' hg]l oghgi dvtuhk loh'v hgYwhfm flvq hgs;v

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات