Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
طريقة عمل وصفات ماكروبيوتك الارز البني (1)
Feb 3rd 2013, 06:41

طريقة وصفات ماكروبيوتك الارز البني

  • الكمية تكفي: شخصين
  • وقت الطهي: 60 دقيقة
  • المقادير: كوب ارز بني 1/2 1 كوب ماء
  • التحضير: ينقى الارز و يغسل و ينقع لمدة ساعة
    يوضع الارز و الماء في حلة الضغط و تغلق بإحكام .
  • الطبخ: توضع علي نار عالية حتى تصدر الصوت المميز لارتفاع الضغط داخلها ثم توضع على اصغر شعلة و تحتها موزع اللهب و تخفف النار جدا و تترك 50 دقيقة .
    ترفع من على النار و يترك البخار ليتسرب ثم تفتح و يترك الارز من4-5 دقائق حتى يبرد ثم يغرف .
  • ملاحظات: يستخدم الارز البني المطهو بهذه الطريقة لعمل العديد من الاطباق المالحة و الحلوة
الموضوع الأصلي : طريقة عمل وصفات ماكروبيوتك الارز البني (1)     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg ,wthj lh;v,fd,j; hghv. hgfkd (1)

طريقة عمل المموّش
Feb 3rd 2013, 06:40

طريقة المموّش

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: 2 كوب ارز كوب عدس بجبة ثمرة متوسطة بصلة مفرومة 2 ملعقة سمن او زيت مقدار ملح، بهارات مقدار مرق دجاج
  • التحضير: ينقى الأرز ثم يغسل ويصفى.
    ينقى الماش (عدس بجبة ) ثم يغسل ويغطى بماء مغلي ويفرك باليدين ـ للتخلص من قشرته ـ ثم يغسل ويصفى
  • الطبخ: يشوح البصل بالسمن حتى يصفر.
    يخلط الأرز مع الماش(عدس بجبة ) ثم يضافا إلى البصل ويقلب الخليط مع تتبيله بالملح والتوابل.
    يسقى المموش بالماء المغلي حيث يرتفع عن سطحه.
    يترك على نارعالية حتى يغلي ثم تخفض حرارة النار.
    يترك على نار هادئة حتى ينضج تماماً مع مراعاة عدم رفع الغطاء.
  • ملاحظات: البعض يفضل الماش بقشره (عدس بجبة )وفي هذه الحالة يغلى عدة دقائق قبل خلطه بالأرز لأنه يتحمل الطبخ أكثر من الأرز.

الموضوع الأصلي : طريقة عمل المموّش     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgll,~a

طريقة عمل المحمّر
Feb 3rd 2013, 06:38

طريقة المحمّر

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: 2 كوب ارز 1/2 كوب سكر 2 ملعقة زبدة او سمن 2 ملعقة ماء ورد مقدار الهيل والزعفران مقدار ملح مقدار بهارات مشكله مطحونه ثمرة ليمون اسود 1 ثمرة فلفل حار 1 1/2 لتر ماء مغلي
  • التحضير: ينقع الزعفران والهيل بماء الورد ويترك جانباً.
    ينقى الأرز ثم يغسل ويصفى.
  • الطبخ: تحمر نصف كمية الكر حتى يذوب ويصير بنياً.
    يضاف الماء المغلي إلى السكر ويترك حتى يغلي.
    تضاف كمية السكرالمتبقية، الملح والبهرات ويحرك.
    يلقى الأرز في الماء ويحرك.
    قبل أن ينضج الأرز تماماً يصفى من مائه.
    يسيح السمن في القدر ويضاف إليه الأرز ويمكن إضاف بهارات غير مطحونة (أعواد قرفة، قرنفل، هيل ..).
    يرش الأرز بمنقوع الزعفران والهيل.
    يغطى القدر بورق الألومنيوم ويترك على نار هادئة حتى ينضج.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل المحمّر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hglpl~v

طريقة عمل الأرز بالزبد
Feb 3rd 2013, 06:38

طريقة الأرز بالزبد

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: 2 كوب ارز 1/4 كوب زبدة ثمرة بصلة مفرومة ثمرة ملح، رشة بهارات مقدار بهارات غير مطحونة مقدار ماء مغلي أو مرق دجاج
  • التحضير: ينقى الأرز ثم يغسل وينقع ـ حسب الرغبة ثم يصفى
  • الطبخ: تذاب الوبدة في قدر على النار ويضاف إلها البصل والتوابل مع التقليب حتى يصفر البصل.
    يضاف الأرز مع الاستمرار في التقليب لبضع دقائق.
    يضاف الماء المغلي والملح ويحرك .
    يوضع على نار عالية حتى يغلي ثم تخفض حرارة النار.
    يترك على نار هادئة حتى ينضج.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل الأرز بالزبد     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgHv. fhg.f]

طريقة عمل الأرز بالشعيرية
Feb 3rd 2013, 06:37

طريقة الأرز بالشعيرية

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: 2 كوب ارز ابيض 1/2 كوب شعيرية 1/4 كوب سمن او زيت ثمرة بصلة مفرومة مقدار ملح ورشة بهارات مقدار بهارات غير مطحونة مقدار مكسرات محمصة للتجميل مقدار مرق دجاج أو ماء مغلي
  • التحضير: ينقى الأرز ثم يغسل وينقع مدة نصف ساعة ثم يوضع في المصفاة
  • الطبخ: تقلب الشعيرية بالدهن حتى تحمر. ثم يضاف البصل ويقلب معها.
    يصب ماء مغلي على الشعيرة بحذر ثم تحرك ويترك القدر لتغلي محتوياته.
    يلقى الأرز ويتبل بالملح والبهارات ويحرك قليلاً.
    يوضع على نار عالية حتى يغلي ثم تخفض حرارة النار.
    يترك على نار هادئة حتى ينضج
الموضوع الأصلي : طريقة عمل الأرز بالشعيرية     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgHv. fhgaudvdm

طريقة عمل السليق
Feb 3rd 2013, 06:36

طريقة السليق

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: مقدار دجاجة مقطعة إلى أرباع ثمرة بصلة مقطعة 2 كوب ارز مصري او بسمتي 2 كوب حليب 3/4 كوب زبدة مقدار ملح مقدار ماجي أبيض وفلفل أبيض عدد 3 حبات هيل
  • التحضير: ينقى الأرز ثم ينقع بالماء.
  • الطبخ: يغلى ماء ثم تلقى فيه قطع الدجاجة مع عدم تغطية القدر لنزع الرغوة التي تظهر.
    يضاف البصل، الملح، التوابل والزبدة ويحرك.
    تترك الدجاجة على النار المتوسطة حتى تنضج ـ حوالي 45 دقيقة.
    يصفى الأرز ويترك جانباً.
    ترفع قطع الدجاج ويصفى ماء السلق.
    يغلى ماء سلق الدجاجة ويلقى فيه الأرز ويحرك.
    يترك على نار عالية حتى يغلي ثم تخفض حرارة النار.
    يترك على نار هادئة حتى يتشرب الماء ثم يصب عليه الحليب ويحرك بالملعقة.
    يترك على نار هادئة لحين التقديم.
    تحمر قطع الدجاج بالطريقة المرغوبة.
    ترفع حبات الهيل عن السليق ثم يدق ويغرف.
    يجمل الوجه بالطريقة المفضلة (سمن، زبدة، صلصة طماطم، بصل محمر ...).
    توضع قطع الدجاج على سطح السليق أو تقدم جانباً.
    تقدم مع السليق صلصة الطماطم أو أي صلصة ـ حسب الذوق.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل السليق     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgsgdr

طريقة عمل البخاري 2
Feb 3rd 2013, 06:35

طريقة البخاري

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: 2 كوب ارز بسمتي ثمرة بصلة مفرومة وثوم 1/2 كوب جزر المبشور مقدار بشر قشرة برتقالة مقدار زنجبيل مبشور مقدار سمن او زيت علبة معجون طماطم 1/3 كوب زبيب مقدار ملح، بهارات، كركم مقدار مكسرات محمصة للتجميل مقدار مرقة دجاج
  • التحضير: ينقى الأرز ثم يغسل وينقع مدة نصف ساعة ثم يوضع في المصفاة.
  • الطبخ: يشوح البصل، الثوم، الجزر، الزنجبيل وقشر البرتقال بالدهن حتى يذبل.
    يضاف الزبيب وصلصة الطماطم ويقلب لبضع دقائق.
    يضاف الأرز إلى الخليط ويقلب لبضع دقائق.
    يضاف الماء المغلي، الملح والبهارات ويحرك.
    يترك على نار عالية حتى يغلي ثم تخقض حرارة النار.
    يغطى القدر بورق الألومنيوم ويترك على نار هادئة حتى ينضج.


الموضوع الأصلي : طريقة عمل البخاري 2     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgfohvd 2

طريقة عمل البرياني2
Feb 3rd 2013, 06:34

طريقة البرياني2

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • المقادير: كيلو لحم او دجاج 3 اكواب ارز 1 ثمرة بصل مفروم او ثوم 1/3 كوب زيت او زبدة كوب زبادي او لبن ملعقة زنجبيل الطازج والمبشور مقدار بشر قشر البرتقال مقدار ملح وفلفل وبهارات عدد 3 حبات هيل وقرنفل وفلفل مقدار فلفل حار ملعقة زعفران المطحون 2 ثمرة بصل مقطع مقدار بازلاء مسلوق
  • التحضير: ينقى الأرز ويغسل.
    تقطع اللحمة وتغسل
  • الطبخ: تسلق اللحمة في ماء وملح مع مراعاة عدم تغطية القدر في الدقائق الأولى من الغليان حتى تنزع الرغوة ـ بعد ذلك تغطى حتى تنضج (تقريباً الدجاج يحتاج إلى نصف ساعة واللحمة تحتاج إلى ساعة).
    يقلب البصل والثوم بالدهن حتى يذبل ثم تضاف البهارات والزنجبيل وبشر البرتقال ونصف كمية منقوع الزعفران.
    ترفع اللحمة من ماء السلق ثم تضاف إلى خليط البصل والتوابل وتقلب على النار.
    يصفى مرق اللحمة (ماء السلق)ثم تخلط كمية منه مع الزبادي وتغلى؛ ثم يسلق به الأرز (ثلاثة أرباع استواء).
    في قدر تصف طبقات من الأرز وخليط اللحم ـ يمكن أن تكون اللحمة طبقة واحدة أو أكثر المهم أن يكون الأرز في القاع وفي آخر طبقة أيضا.
    يرش ماء الزعفران فوق الأرز.
    يغطى القدر ويترك على نار هادئة مدة 20:30 دقيقة قبل التقديم.
    يسكب البرياني ويجمل حسب الرغبة ثم يقدم.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل البرياني2     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgfvdhkd2

طريقة عمل توست بالصلصة البيضاء
Feb 3rd 2013, 06:33

طريقة توست بالصلصة البيضاء

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • وقت التحضير: 10 دقائق
  • وقت الطهي: 10 دقائق
  • المقادير: مقدار شرائح خبز توست مقدار صلصة بيضاء مقدار حشو مناسب مقدار جبن وزعتر وسماق
  • التحضير: تنزع جوانب التوست ويحمص قليلاََ.
    تصف طبقة من التوست في صينية مدهونة.
    يخلط نصف مقدار الصلصة البيضاء مع الحشو ويوضع على التوست.
    تصف طبقة أخرى من التوست ثم تسكب عليها الصلصة البيضاء المتبقية.
    ترش بالجبن، الزعتر والسمّاق وتدخل الفرن

الموضوع الأصلي : طريقة عمل توست بالصلصة البيضاء     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg j,sj fhgwgwm hgfdqhx

طريقة عمل المشلتت وعجينة الطبقات
Feb 3rd 2013, 06:32

طريقة المشلتت وعجينة الطبقات

  • المقادير: 3 اكواب دقيق 1/2 ملعقة خميرة ملعقة سكر ناعم ملعقة صغيرة ملح 1/4 كوب زيت 1/2 1 كوب ماء دافئ مقدار زبدة ودقيق للرش
  • التحضير: يخلط الدقيق، السكر، الخميرة ثم يفرك بالزيت.
    يضاف الماء ويعجن.
    تترك العجينة مدة نصف ساعة لتخمر.
    تقطع العجينة إلى أجزاء.
    يؤتى بجزء واحد ويفرد رقيقاً.
    تدهن الرقاقة بالزبدة وترش بالدقيق بمساعدة منخل أو غربال.
    تلف العجينة على هيئة سويسرول ثم تلف بشكل حلوزني.
    يكرر العمل مع باقي الأجزاء ثم توضع في وعاء يغطى وتترك بالثلاجة مدة ساعة.
    تفرد العجينة لتكون جاهزة للخبز.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل المشلتت وعجينة الطبقات     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hglagjj ,u[dkm hg'frhj

طريقة عمل عجينة الكروسان البيتي والأقماع
Feb 3rd 2013, 06:31

طريقة عجينة الكروسان البيتي والأقماع

  • المقادير: كيلو دقيق 1/2 كاس زيت 1/2 كاس سكر كاس ماء 1/2 1 ملعقة خميرة 1/2 ملعقة بيكنج بودر ملعقة صغيرة ملح عدد 2 بيضة وفانيليا ملعقة زبدة
  • التحضير: يذوب السكر على النار بالماء والزيت ثم يترك جابنا حتى يفتر.
    تضاف بقية المقادير ـ باستثناء الزبد وتعجن حتى تتماسك.
    تضاف الزبدة وتعجن حتى تتكون عجينة ناعمة.
    تغطى وتترك تخمر
الموضوع الأصلي : طريقة عمل عجينة الكروسان البيتي والأقماع     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg u[dkm hg;v,shk hgfdjd ,hgHrlhu

طريقة عمل عجينة البيتزا
Feb 3rd 2013, 06:30

طريقة عجينة البيتزا

  • المقادير: 1/2 كوب حليب جاف 3 اكواب دقيق ملعقة خميرة ملعقة بيكنج بودر ملعقة صغيرة ملح ملعقة سكر ناعم مقدار مسحوق ثوم مقدار زعتر 1/3 كوب زيت 1/2 1 كاس ماء دافئ
  • التحضير: تخلط المقادير الجافة مع بعضها ثم تفرك بالزيت.
    يضاف الماء تدريجيا وتعجن.
    تغطى وتترك تخمر من ساعة إلى ساعتين.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل عجينة البيتزا     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg u[dkm hgfdj.h

طريقة عمل عجينة خاصة بالقلي
Feb 3rd 2013, 06:29

طريقة عجينة خاصة بالقلي

  • المقادير: 4 كوب دقيق ملعقة بيكنج بودر ملعقة خميرة ملعقة ملح 1/3 كوب زيت 1/2 كاس ماء دافئ
  • التحضير: تخلط المقادير الجافة مع بعض.
    تفرك بالزيت.
    يضاف الماء تدريجيا وتعجن.
    تغطى وتترك تخمر مدة نصف ساعة تقريباً.
    تشكل وتحشي حسب الرغبة.
    تقلى بالزيت.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل عجينة خاصة بالقلي     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg u[dkm ohwm fhgrgd

طريقة عمل بيكاتا بالمشروم
Feb 3rd 2013, 06:28

طريقة بيكاتا بالمشروم

  • الكمية تكفي: 3 أشخاص
  • وقت التحضير: 10 دقائق
  • وقت الطهي: 15 دقيقة
  • المقادير: 1/2 كيلو لحم بفتيك 2 ملعقة كبيرة دقيق 2 ملعقة كبيرة زبدة مقدار زيت ذرة كوب مشروم عدد 1 مكعب مرقة دجاج كوب كريمة فريش مقدار ملح وفلفل وبهارات وقرفة
  • التحضير: نضع ملعقة زبد وقليل من الزيت فى طاسه على النار ويشوح المشروم 4 ق ثم ينشل جانبا
    تغطى شرائح اللحم بالدقيق ثم تحمر من الوجهين فى نفس الطاسه وتنشل
    يقطع البصل شرائح ويشوح ايضا فى الزبده
  • الطبخ: نضع شرائح اللحم على البصل المشوح
    وتوضع الكريمة ومكعب المرقه على شرائح اللحم
    مع بداية الغليان نضع البقدونس+الملح والفلفل والبهاروالقرفه
    يترك الخليط بضع دقائق للحصول على القوام الثقيل
    نضع المشروم على الخليط بعد ان ينضج اللحم لمدة ثلاث دقائف فقط
    ترفع اللحم من على النار وتقدم ساخنه
    ويجمل بالبقدونس
  • ملاحظات: يقدم مع المكرونه او الارز
    يمكنك اضافة ماء وليمون بدلا من الكريمة لتجربة طعم جديد
الموضوع الأصلي : طريقة عمل بيكاتا بالمشروم     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg fd;hjh fhglav,l

طريقة عمل العجَّة بالتونة
Feb 3rd 2013, 06:27

طريقة العجَّة بالتونة

  • الكمية تكفي: 4 أشخاص
  • وقت التحضير: 10 دقائق
  • وقت الطهي: 10 دقائق
  • المقادير: 1 ثمرة بصل مفروم 2 ملعقة كبيرة سمن او زيت ملعقة كبيرة بقدونس مفروم 1 علبة تونة مصفاة من الزيت عدد 4 بيضات ملعقة كبيرة حليب مقدار ملح وفلفل
  • الطبخ: تسخن ملعقة من السمن أو الزيت في مقلاة ويقلب فيها البصل حتى يصفر.
    يضاف البقدونس والتونة إلى البصل ويقلبا معه لمدة دقيقة.
    يرفع خليط التونة وبترك جانباََ.
    يكسر البيض ويضاف إليه الحليب ويخفق؛ ثم يضاف إليه خليط التونة ويتبل بالملح والفلفل ويمزج جيداََ.
    تدهن المقلاة بالسمن أو الزيت ويسكب فيها المزيج السابق
    تغطى المقلاة وتوضع على النار حتى تنضج العجة ثم تقلب لتنضج من الأعلى أو توضع بالفرن .
    تقدم العجة ساخنة بعد تجميلها بشرائح الطماطم.
الموضوع الأصلي : طريقة عمل العجَّة بالتونة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : Cena



'vdrm ulg hgu[~Qm fhgj,km

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات