Header Ads

Seo Services

Your 2 hourly digest for منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات

منتديات داي فور ايجي - بيت حصريات والانفرادات
day4egy, day4egy.com , داي فور ايجي , منتديات داي فور ايجي , ايجي توداي , منتدي ايجي توداي , أسلاميات , العاب , برامج , فضائيات , شيرنج , انترنت , توك شو , برامج تلفزيوينه , حوارات , لقاءات , دردشه , شات , صحافه , رياضه , انمي , كوره , مصارعه
تحميل برنامج القاهرة اليوم بتاريخ 9/2/2013 وعلى اكثر من سيرفر
Feb 10th 2013, 09:24

تحميل برنامج القاهرة اليوم بتاريخ 9/2/2013 وعلى اكثر سيرفر


(¯`·._) ضع رادآ للتحميل بأقصي سرعه ممكنه (¯`·._)
للتحميل بأقصي سرعه استخدم IDM
لضمان فك الضغط بسهولة أستخدم Winrar


Bayfiles.com
Day4Egy.Com Short Link

queenshare.com
Day4Egy.Com Short Link

putlocker.com
Day4Egy.Com Short Link

Ezzfile.it
Day4Egy.Com Short Link

Rapidshare.com
Day4Egy.Com Short Link

filejungle.com
Day4Egy.Com Short Link

Amonshare.com
Day4Egy.Com Short Link

Filerio.in
Day4Egy.Com Short Link

sendspace.com
Day4Egy.Com Short Link

fileswap.com
Day4Egy.Com Short Link

180upload.com
Day4Egy.Com Short Link

videozer.com
Day4Egy.Com Short Link

fileserve.com
Day4Egy.Com Short Link

Hipfile.com
Day4Egy.Com Short Link

Turbobit.net
Day4Egy.Com Short Link

Hitfile.net
Day4Egy.Com Short Link

الموضوع الأصلي : تحميل برنامج القاهرة اليوم بتاريخ 9/2/2013 وعلى اكثر من سيرفر     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



jpldg fvkhl[ hgrhivm hgd,l fjhvdo 9L2L2013 ,ugn h;ev lk sdvtv

ما أنواع المواد التى تحقن فى الوجه لعلاج التجاعيد؟
Feb 10th 2013, 09:05

أرسلت قارئة تقول: أنا سيدة عمرى ثلاثة وأربعين عاما، وأريد أن أعرف ما أنواع المواد المناسبة لحقن تجاعيد الوجه والرقبة، وهل جميعها تحتوى على نفس المادة الفعالة، حيث لاحظت على إحدى صديقاتى بعد حقنها لمنطقة الخدود أن ملمس بشرتها صلب إلى حد ما، فهل يمكن حقن منطقة كالرقبة بنفس تلك المادة الصلبة أم هناك بديل، حيث إننى أرغب فى حقن المنطقة بين الذقن والرقبة لعلاج التجاعيد، وأريد أن أعرف أفضل الطرق التى يمكن أن أتبعها؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة هديل جهاد تخصص الأمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر جامعة عين شمس قائلة:

بالطبع تختلف طبيعة المواد التى تحقن فى منطقة الوجه والرقبة تبعا لطبيعة المكان من حيث سمك البشرة، وتوزيع العظام بها.

فعلى سبيل المثال تركيز المادة التى تستخدم فى حقن الخدود يكون على درجة عالية من الكثافة، نظرا لطبيعة تلك المنطقة وتواجد عظام الوجنة أسفلها وكذلك سمك البشرة فيها.

وعلى العكس فى حالة حقن منطقة كالرقبة يكون التركيز منخفض جدا، نظرا لرقة سمك البشرة فى الرقبة عنه فى الوجنتين.

وبالنسبة لسؤال السيدة عن أفضل الطرق المتبعة فى حقن تجاعيد الوجه والرقبة فنشير إلى أن الحقن بمادة "الميزو فيلر" يعتبر من أفضل الطرق المتبعة حاليا، ويحقق نتائج جيدة للغاية، خاصة فى حالة استخدامه لحقن الذقن والرقبة، وذلك نظرا لطبيعة تلك المادة والتى تتضاعف بعد حقنها مباشرة وتعمل على شد الجلد فى مساحات واسعة كالرقبة، كما أنه يمكن تخفيفها تبعا لطبيعة المكان، فالذقن مثلا يحتاج إلى تركيز أعلى قليلا من التركيز المستخدم عند حقن الرقبة.

ويستمر مفعول تلك المادة لعام كامل يمكن بعدها إعادة الحقن مرة أخرى، مع العلم أنها مادة آمنة تماما ولا ينتج عنها أى تفاعلات سيئة مع الجسم.



أكثر...
الموضوع الأصلي : ما أنواع المواد التى تحقن فى الوجه لعلاج التجاعيد؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



lh Hk,hu hgl,h] hgjn jprk tn hg,[i gugh[ hgj[hud]?

الإسراف فى تناول مكملات الكالسيوم يعرض الرجال للموت بأمراض القلب
Feb 10th 2013, 09:05

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد بيثيسدا الوطنى لأبحاث السرطان فى الولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن الإسراف فى تناول المكملات الغذائية والفيتامينات التى تحتوى على تركيزات عالية من عنصر الكالسيوم.

وأشار الباحثون إلى أن الإسراف فى تناول المكملات الغذائية للكالسيوم التى تباع فى الصيدليات وبتركيزات أعلى من 1000 مجم فى اليوم الواحد، وبشكل منتظم، يرفع معدلات الوفاة الخاصة بالرجال تأثراً بأمراض القلب، بينما لم يثبت حدوث نفس هذا التأثير الضار على السيدات.

وتكمن خطورة هذه النتائج فى أن مكملات الكالسيوم أصبحت منتشرة بين قطاع عريض من الناس وبالأخص كبار السن، وذلك للاستفادة من خواص عنصر الكالسيوم فى الحفاظ على عظامهم قوية وحمايتها من الكسور، وتقليل فرص إصابتهم بمرض هشاشة المزمن، والذى يستهدف بشكل خاص كبار السن.

وأضافت الدراسة التى شملت أكثر من 388000 شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 50 و71 عاما إلى أن الاعتماد على تناول منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم يعتبر هو الحل الأمثل للخروج من هذا المأزق، مؤكدة أن أضرار الكالسيوم تقتصر فقط على المكملات الغذائية التى تباع فى الصيدليات، والأمر مختلف تماماً بالنسبة للكالسيوم الموجود داخل الأطعمة.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "JAMA Internal Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الرابع من شهر فبراير الجارى.



أكثر...
الموضوع الأصلي : الإسراف فى تناول مكملات الكالسيوم يعرض الرجال للموت بأمراض القلب     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



hgYsvht tn jkh,g l;lghj hg;hgsd,l duvq hgv[hg ggl,j fHlvhq hgrgf

أحدث الأبحاث بالمؤتمر السنوى للجمعية القومية لأمراض الكبد إبريل
Feb 10th 2013, 09:05

تعقد الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى مؤتمرها السنوى الـ 17 على التوالى فى الفترة من 4 : 5 إبريل المقبل.

وصرح الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر هدفه ر هو الوصول إلى شباب الأطباء بالمحافظات الأكثر احتياجا لتقديم الخبرات الطبية والإكلينيكية والعملية للمرضى فى محافظات شمال الصعيد، حيث يتم استعراض 35 بحثا جديدا تتعلق بالأمراض المتوطنة فى الكبد والجهاز الهضمى والسكر، بحضور أكثر من 600 طبيب متخصص من محافظات مصر المختلفة، ويحاضر فى المؤتمر 50 عالما متميزا من أساتذة الجهاز الهضمى والكبد والسكر من مختلف الجامعات المصرية والقوات المسلحة ومراكز الأبحاث المصرية.

يذكر أن المؤتمر يسبقه ورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمى العلوى والسفلى التشخيصية والعلاجية التى تعقد فى مستشفى الفيوم العام.

ويوم الجمعة يتم من خلال محاضرات الأساتذة فتح نقاش علمى فى الموضوعات التى تطرح أثناء فعاليات المؤتمر، حيث يهتم المؤتمر هذا العام بمناقشة القواعد الأساسية والبروتوكولات المحلية والعالمية لعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى سى وبى، وكذلك أمراض القولون العصبى وتقرحات القولون ويلقى الضوء على العلاقة بين مرض السكر والكبد وبرتوكولات العلاج العالمية.

جدير بالذكر أنه يعقد لقاء مع شباب أطباء الفيوم وبنى سويف من طامية وإبشواى وإطسا ويوسف الصديق، وذلك لتجميع حالات الجهاز الهضمى والكبد وأمراض الباطنية التى تجهز للعرض على الأطباء، لمناقشة حالتهم مع الأساتذة ويتم نقل فعاليات ورشة العمل إلى الأطباء الحاضرين.

ويركز هذا المؤتمر على المشاكل الصحية والبيئية التى يعانى منها مرضانا بالفيوم وبنى سويف.



أكثر...
الموضوع الأصلي : أحدث الأبحاث بالمؤتمر السنوى للجمعية القومية لأمراض الكبد إبريل     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



Hp]e hgHfphe fhglcjlv hgsk,n gg[ludm hgr,ldm gHlvhq hg;f] Yfvdg

طبيبة نفسية: نقص الحديد سبب من أسباب فرط الحركة للأطفال
Feb 10th 2013, 09:05

يعتبر مرض فرط الحركة وضعف الانتباه من الأمراض النفسية المنتشرة فى سن الطفولة، فالأطفال المصابون بالمرض تجدهم أكثر حركة، والتى تصل فى أحيان كثيرة إلى مفرطة، ويعانون من التشتت مع صعوبة بالغة فى الانتهاء من أى مهمة فى الأوقات المخصصة لها، وغالبا ما يكون الطفل مندفع ولا يحسب حساب العواقب، وبالرغم من ذلك فإن هؤلاء الأطفال لديهم نسب عالية من الذكاء، ولكنهم يعانون أيضا من صعوبات فى التعلم مما يجعلهم يتنقلون من مدرسة إلى أخرى.

وعن أسباب حدوث المرض وكيفية التعامل معه تقول الدكتورة هبة عيسوى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس اتجهت الأبحاث النفسية إلى معرفة أسباب هذا الاضطراب "فرط الحركة وضعف الانتباه" تبين أن نقص الحديد عند هؤلاء الأطفال يساهم فى ظهور مرض المرض، وأكدت الأبحاث أيضا أن نقص مستوى الحديد عند الطفل المصاب بالنشاط المفرط مرتبط بزيادة شدة الأعراض ويعد إضافة الحديد لغذاء الأطفال المصابين مفيد فى تخفيف الأعراض، وتحسن الحالة على المدى.

وتنصح الدكتورة هبة عيسوى بضرورة عمل تحليل وقياس نسبة الفريتين بالدم وهو بروتين موجود بالجسم وظيفته تخزين عنصر الجديد ويستخدم كمقياس على كمية الحديد المخزونة فى الجسم، والمهم هو قياس هذه النسبة للأطفال وخصوصا فى مرحلة الروضة لأن نقص الحديد يؤدى إلى تباطؤ نمو المخ الذى يؤدى بدوره إلى تأخر الأداء الدراسى، وضعف الانتباه والحركة المفرطة ويجب علاج نقص الحديد فى هذه الحالات من خلال الفيتامينات التى تحتوى على نسب عالية من الحديد.



أكثر...
الموضوع الأصلي : طبيبة نفسية: نقص الحديد سبب من أسباب فرط الحركة للأطفال     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



'fdfm ktsdm: krw hgp]d] sff lk Hsfhf tv' hgpv;m ggH'thg

صدق أو لا تصدق.. الأشعة فوق البنفسجية ضرورية للسيدات كبار السن
Feb 10th 2013, 09:05

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الأشعة فوق البنفسجية، ودورها فى تعزيز صحة الإنسان وبالأخص النساء كبار السن.

وأشار الباحثون إلى أن تعرض السيدات كبار السن لأشعة الشمس وبالأخص الأشعة فوق البنفسجية بشكل يومى ومنتظم، وبالأخص من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يعد من الأشياء الضرورية، حيث وجد الباحثون أن تعرض السيدات لتلك الأشعة يقلل فرص إصابتهم بالتهاب المفاصل الروماتويدى أو ما يعرف بالروماتويد "rheumatoid arthritis".

واقتصر الباحثون هذه الفوائد على السيدات كبار السن فقط، بينما لا تصلح تلك النظرية للتطبيق على الفتيات فى مقتبل العمر نظراً لأضرار الأشعة فوق البنفسجية على جسدهن، لذا يعمدون إلى استخدام الكريمات الواقية من الشمس.

وشملت هذه الدراسة أكثر من 120000 سيدة، تتراوح أعمارهن ما بين 30 و55 عاما، وذلك فى الفترة من 1876 حتى عام 2008، وأصيب فيها حوالى 1314 سيدة بالروماتويد، ووجد الباحثون أن تعرض السيدات للأشعة البنفسجية لمدة نصف ساعة يومياً بشكل متراكم نجح فى تقليل فرص الإصابة بهذا المرض بنسبة 21% على أقصى تقدير مقارنة بالسيدات اللاتى تعرضن لأقل كمية من أشعة الشمس.

وأضاف الباحثون أن الآلية التى تستخدمها الأشعة فوق البنفسجية لتقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى غير معروفة بشكل دقيق، ولكنها قد ترجع إلى دور هذه الأشعة فى تنشيط فيتامين "د" بالجلد والذى له دور كبير فى الحفاظ على صحة العظام والمفاصل ودعم مناعة جسم الإنسان.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Annals of the Rheumatic Diseases"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الرابع من شهر فبراير الجارى.



أكثر...
الموضوع الأصلي : صدق أو لا تصدق.. الأشعة فوق البنفسجية ضرورية للسيدات كبار السن     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



w]r H, gh jw]r>> hgHaum t,r hgfkts[dm qv,vdm ggsd]hj ;fhv hgsk

علاج يفيد اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة
Feb 10th 2013, 09:05

يعانى الأطفال المصابين باضطراب نقص التركيز وفرط الحركية المعروف علميا بـ ADHD من نقص التركيز فى المدرسة، مما يجعل من الصعب متابعة الدروس والتوجيهات وأداء الواجبات المدرسية بصورة جيدة.

والحل الجديد لهذه المشاكل تم طرحه فى دراسة حديثة أشرفت عليها حكومة أيسلندا، والتى تفيد بأن البدء المبكر بالعلاج الدوائى بدواء مثل الـ Ritalin يمكن أن يمنع حدوث بعض المشاكل فى الدراسة والتعليم.

وأثبتت أنه كلما تم البدء مبكرا بالدواء قلت احتمالات حدوث تلك المشاكل، وبخاصة ما بين المستويين الرابع والسابع من السنوات التعليمية، وتحديدا فى مادة الرياضيات.

اندرو اديسمان، رئيس قسم التطور السلوكى فى مستشفى كوهين للأطفال بنيويورك، قال،" من الضرورى الانتباه إلى أنه عندما يكون علاج الـ ADHD دقيقا، فإنه التحسن لا يقتصر على تحسن أعراض المرض فقط، بل أنها تظهر جلية فى تحسن نتائج الدراسة خلال السنة".

وشمل البحث حوالى 12000 طالب من أيسلندا، تقدموا لاختبارات المستوى الرابع فى الدراسة، والتى تضمنت أسئلة فى الرياضيات واللغة.

وبما أنه يوجد فى أيسلندا سجلات كاملة لكل وصفات المرضى الخارجيين، تمكن الباحثون من معرفة أى من الأطفال وصف له علاج لمعالجة الـ ADHD وتاريخ البدء به.

من هذا تبين أن 286 طفلا بدأوا العلاج ما بين السنة الدراسية الرابعة والسابعة، ومعظمهم استخدم دواء ميتيلفينيديت أو ما يعرف بـ Ritalin، ولوحظ أن مستوى الانخفاض فى نتائج اختباراتهم مقارنة مع العاديين لا يتجاوز نسبة 3 بالمائة فى مادة الرياضيات مع نتائج عادية فى اللغة، خاصة أولئك الذين بدأوا بالعلاج فى سن مبكرة ( السنة الدراسية الرابعة).

من جانبها، قالت الدكتورة هيلغا زويغا، من جامعة أيسلندا،" لابد من ملاحظة أن نسبة التجاوب لدى الإناث قد تكون أعلى منها لدى الذكور، وهذا يعود أصلا إلى أن أعراض المرض تظهر أكثر فى نقص التركيز منها فى فرط الحركة عكس الذكور، مما يتيح سيطرة أفضل على النتائج الدراسية، لأن الدواء يعالج نقطة الضعف الأساسية لديهن بصورة جيدة، علما أن العلاج يساعد أكثر فى نتائج الرياضيات منه فى اللغة والفنون."

ولابد من الإشارة إلى أن تشخيص المرض المبكر والعلاج الدقيق المستمر يفيدان بشدة فى التطور التعليمى على المدى الطويل لدى أطفال اضطراب الـ ADHD."



أكثر...
الموضوع الأصلي : علاج يفيد اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



ugh[ dtd] hq'vhf krw hghkjfhi ,tv' hgpv;m

التمارين الرياضية تحد من التهاب الأعصاب المصاحب للسكرى
Feb 10th 2013, 09:05

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب بجامعة الصين، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن التمارين الرياضية، ودورها فى تعزيز صحة الإنسان وتقليل فرص إصابته بعدد من الأعراض المرضية المصاحبة لأحد الأمراض المزمنة والخطيرة.

وأشار الباحثون إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يقلل من فرص الإصابة بآلام والتهابات الأعصاب المصاحبة لمرض السكر، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 360 مليون شخص على مستوى العالم.

وفسر الباحثون هذه النتائج، بأن التمارين الرياضية تحفز إفراز أحد البروتينات الوقائية، ويعرف باسم بروتين الصدمة الحرارى ويرمز له بـ"Hsp72 "، وأكدوا أنه له دور وقائى كبير فى وقاية مرضى السكر من الإصابة بالتهابات وآلام الأعصاب والتنميل فى الأطراف، ويحد من موت الخلايا، وهى تعد من أبرز الأعراض المرضية المصاحبة لهذا المرض المزمن، وتصيب نصف عدد المرضى تقريبا.

ونصح الباحثون مرضى السكر بضرورة ممارسة التمارين الرياضية، أو حتى المشى لمسافات طويلة بشكل منتظم لتقليل حدة أعراض التهابات وآلام الأعصاب، مضيفين أن هذه النتائج تنبئ بظهور دواء جديد قريبا يعتمد على آلية تنشيط إفراز بروتين "Hsp72 "، والذى يحد من الأعراض المرضية التى تصيب الاعصاب.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Anesthesia & Analgesia"، التى تصدرها الجمعية الدولية لأبحاث التخدير، وذلك بالعدد الصادر فى شهر فبراير الجارى.



أكثر...
الموضوع الأصلي : التمارين الرياضية تحد من التهاب الأعصاب المصاحب للسكرى     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



hgjlhvdk hgvdhqdm jp] lk hgjihf hgHuwhf hglwhpf ggs;vn

دراسة: النباتيون أطول أعمارا وأصح قلوبا
Feb 10th 2013, 09:05

أوضحت دراسة بريطانية، أن الأشخاص النباتيون أقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة بمعدل الثلث، مُقارنة بمن يتناولون اللحوم، حيث أكد دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب ذلك، قائلا يعود الفرق فى خطر الإصابة بأمراض القلب إلى أثر النظام الغذائى على ضغط الدم، ومستوى الكوليستيرول.

واشتملت الدراسة على 45.000 مُشارك من إنجلترا وسكوتلندا، وتم تصنيف الثلث منهم على أنهم نباتيون، ونظراً لكون النسبة مرتفعة تمكن الباحثون من إحداث مقارنة دقيقة فى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النباتيين وغير النباتيين.
وأكدت الدراسة، أنه تم التحقق من مستوى ضغط الدم والكوليستيرول قبل بدء الدراسة فى العام 1990 إلى العام 2009، وأثبت الباحثون إصابة 1200 مُشارك فى الدراسة بأمراض القلب، وتوفى منهم 169 ووجدوا أيضا تناقصا فى احتمالية إصابة النباتيين بأمراض القلب، أو الموت الناجم عنها بنسبة تصل إلى 32 % أقل من غير النباتيين، وتم ربط النسبة بانخفاض مستوى الكوليستيرول وضغط الدم.
وأشارت الدراسة إلى أنه يجب الاستمرار فى تناول الأسبرين الواقى من الجلطات حتى بعد نزيف القناة الهضمية، مؤكدة أن المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، والذين يتوقفون عن علاج الأسبرين ذو الجرعات القليلة بعد الإصابة بنزيف القناة الهضمية التقرحى، لديهم احتمال للوفاة بسبب الحالات القلبية الوعائية الحادة أكثر من 7 مرات.
وقام الباحثون باستخدام بيانات من 621 مريضا، والذين أصيبوا بنزيف القناة الهضمية العلوى، وقام الباحثون بتحديد كيفية تأثر معدل وفاة المرضى وحالات القلب والأوعية الدموية الحادة، عندما يتوقف المرضى عن تناول علاج الأسبرين، بعد الإصابة بنزيف القناة الهضمية.
ووجد الباحثون وبشكل عام، أن 118 مريضا من المرضى المصابين بنزيف القناة الهضمية، كانوا يتناولون دواء الأسبرين، ومن بينهم 40% توقفوا عن تناول الأسبرين، بعد الإصابة بنزيف القناة الهضمية.
وخلال المتابعة لمدة عامين، تبين أن 37 % من المرضى الذين تناولوا الأسبرين ثم توقفوا عن تناوله بسبب النزيف، أصيبوا بالوفاة أو حالات القلب والأوعية الدموية الحادة، وبعد تعديل العوامل الممكنة فإن احتمال الوفاة أو الإصابة بحالات القلب الحادة كان أكثر بـ 6.9 مرة للأشخاص الذين توقفوا عن تناول الأسبرين، مقارنة بالأشخاص الذين استمروا بتناول الأسبرين بعد الإصابة بنزيف القناة الهضمية لمدة ستة أشهر.
وقال الباحثون إن المرضى المصابين بحالات القلب والأوعية الدموية، والذين تم علاجهم بعد الإصابة بنزيف القناة الهضمية، فإن العلاج باستخدام الأسبرين يجب ألا يتوقف وقت الخروج من المستشفى.



أكثر...
الموضوع الأصلي : دراسة: النباتيون أطول أعمارا وأصح قلوبا     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



]vhsm: hgkfhjd,k H',g Hulhvh ,Hwp rg,fh

متى تتم زراعة الرموش؟
Feb 10th 2013, 09:05

تنمو الرموش بعرض الجفن العلوى، وتوجد فى صفين أو ثلاثة صفوف، وعددها يزيد على المائة شعرة، وتوجد فى صف واحد فى الجفن السفلى ويقل عددها قليلاً عن الجفن العلوى.

وأكد الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون، أن عمر الرمش من 3 إلى 5 شهور، فمسألة تساقط الرموش أمر طبيعى، حيث إنها تنمو وتتجدد باستمرار، أما إذا كان معدل التساقط أكثر من معدل النمو فهنا يكون المرض، ولكن هذا نادراً ما يحدث.

وعن إمكانية زيادة كثافة الرموش، أشار دكتور عصام، إلى أنه يمكن ذلك ولكن بشكل محدود، ولحدوث ذلك بشكل طبيعى لابد أن يكون الجسم سليما وصحيا، لذا فيجب الامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة، ولابد كذلك من مراعاة أن الرموش تتأثر بما يحدث لفروة شعر الرأس، فيجب القضاء على قشرة الشعر، واستخدام المواد المغذية للشعر، لينعكس ذلك على الرموش.

وعن زراعة الرموش، أكد د.الطوخى، أن هذا يكون فقط فى حالات موت البصيلات كما يحدث فى حالات الحروق، وليس فى حالات ضعف الرموش، ولتطويل وتكثيف الرموش تم اكتشاف نوع من القطرات تستخدم لعلاج المياه الزرقاء، هذه القطرة تستخدم لزيادة كثافة الرموش، وذلك بدهنها على الرموش من الخارج يومياً ولمدة 6 أسابيع.



أكثر...
الموضوع الأصلي : متى تتم زراعة الرموش؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



ljn jjl .vhum hgvl,a?

ما أسباب شعور الحامل بآلام أسفل الظهر بعد الجماع؟
Feb 10th 2013, 09:05

يسأل قارئ: زوجتى فى نهاية الشهر السابع، بعد كل جماع تشتكى من آلام فى أسفل الظهر، وآلام فى البطن أيضا مثل: الحجر، فهل هو بسبب الجماع؟

تجيب الدكتورة هناء عبد المنعم أستاذ طب النساء والتوليد جامعة الأزهر قائلة: "نعم، يحصل مع المريضة هو بسبب الجماع"، حيث قد يؤدى إلى تهيج الرحم لسببين وهما كالتالى:

- إن المنى لدى الزوج يحتوى على مادة البروستاجلاندين، وهذه المادة تحدث انقباضات فى الرحم، وهى نفس المادة التى تستعمل على هيئة لبوس مهبلية بغية توليد النساء وإحداث تقلصات فى الرحم عندما يريد الطبيب تولد المرأة لسبب خاص بها أو بجنينها.

- من ضمن مراحل عملية الجماع لدى المرأة أن يتقلص الرحم، وخصوصا عندما تصل المرأة إلى مرحلة الاستثارة، وبالتالى فطالما أن هذا ما يحصل مع الزوجة فمن المفضل ألا يكون القذف داخل المهبل بل خارجه، كما يفضل التقليل من الجماع، لأنه من الممكن أن تكون الزوجة معرضة للولادة المبكرة بسبب تلك الآلام.





أكثر...
الموضوع الأصلي : ما أسباب شعور الحامل بآلام أسفل الظهر بعد الجماع؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



lh Hsfhf au,v hgphlg fNghl Hstg hg/iv fu] hg[lhu?

كيف تحدث التراكوما؟
Feb 10th 2013, 09:05

تسأل قارئة كيف تحدث التراكوما ومرض عمى القرنية؟

يجيب عن هذا السؤال دكتور عصام الطوخى أستاذ طب العيون بجامعة القاهرة، والمدير السابق لبنك العيون بروض الفرج، مؤكدا أن مرض التراكوما ينتشر بين الطبقات الفقيرة نتيجة للتلوث، وانتشار الذباب والباعوض، وعدم غسل الأيدى والوجه بصورة دائمة.

وأضاف الطوخى، أن هذا يتسبب فى الإصابة بالميكروب وتليف الملحمة والذى يعتمد فى علاجه على رفع المستوى الاجتماعى والنظافة والوعى، بالإضافة إلى استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية وعمليات زرع القرنية، والتى للأسف تكون مكلفة جدا، وذلك نتيجة عدم وجود ثقافة التبرع لدى المصريين، حيث يتم الاعتماد فى بنك العيون على حالات التبرع فقط من خلال المتبرعين الذين يوصون بذلك عند وفاتهم، فيتم انتزاعها بعد 6 إلى 22 ساعة من حدوث الوفاة، لأن الأعضاء البشرية لا يمكن إنتاجها، وبذلك يمنح شخص آخر الإبصار، ولكن نتيجة ضعف الإقبال يضطرون إلى استيراد القرنية من الخارج، وبالتالى ترتفع التكاليف، والتى تصل إلى 20 ألف جنيه.

وأشار الطوخى، إلى أن عمى القرنية يعتبر من أسباب العمى فى مصر نتيجة الإصابة بالتهابات، مثل "التراكوما" أو العيوب الخلقية "القرنية المخروطية"، أو بعض العمليات التى تجرى فى العين، أو إصابات العين خاصة فى الأطفال.

وأوضح الطوخى، أن العلاج يتم عن طريق أخذ جزء من قرنية المتوفى واستبدالها بقرنية أخرى من البلاستيك، خاصة وأنها عبارة عن جزء غير مرئى، وحجمها أقل من 11 ملى، ولا تؤثر على شكل أو جسم المتوفى، لكن المشكلة تكمن فى أن أهل المتوفى يبدون رفضهم بالتبرع، بالإضافة إلى أن المستشفيات التى تحدث بها الوفاة ترفض إجراء مثل هذه العمليات، نظرا لغياب ثقافة التبرع لدى العاملين، وعدم رغبتهم فى الدخول فى جدال أو نقاش مع أهل المتوفى، من شأنه أن يسبب العديد من المشاكل.

وأكد أن ما توفره بنوك العيون فى السنة يصل إلى 100 قرنية، فى حين أن عدد المحتاجين لزراعة القرنيات يصل إلى 150 ألف مريض، الأمر الذى يجعلنا نضطر إلى الاستيراد من الجامعات وبنوك العيون الأجنبية خاصة فى ظل ارتفاع تكلفتها التى تصل إلى 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى مصاريف الشحن والرسوم، ويطالب بنشر ثقافة التبرع عن طريق وسائل الإعلام ووزارة الصحة، وجميع الجهات المعنية لحل أزمة القرنيات فى مصر.



أكثر...
الموضوع الأصلي : كيف تحدث التراكوما؟     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



;dt jp]e hgjvh;,lh?

5 عوامل تساعد على الإصابة بضيق فى التنفس
Feb 10th 2013, 09:05

ضيق التنفس يعد أحد أهم الأعراض التى يشتكى منها بعض الأشخاص، ويستدعى ذلك تقييما كاملا للمريض لمعرفة سببه، ومن ثم التعامل معه.

قال الدكتور محمد البتانون أستاذ طب الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة عين شمس، يختلف وصف ضيق التنفس من شخص إلى آخر، فالبعض يصفه بكتمة فى التنفس، أو عدم القدرة على أخذ نفس عميق، أو شحنة، أو ألم فى الصدر، فإن الخطوة الأولى تكون عند تقييم الحالة وأخذ الوصف الدقيق لضيق التنفس، ووقت حدوثه ومدته والعوامل التى تزيده، أو تهدئه، وأى أعراض أخرى.

أما عن أسباب ضيق التنفس أشار د.البتانونى إلى الأسباب الآتية:

- أمراض الجهاز التنفسى: تسبب العديد من الأمراض الصدرية ضيق التنفس، وأهمها الربو، أمراض التهاب القصبات المزمن عند المدخنين، والمتقدمين فى السن، وانتفاخ الرئة والتليف الرئوى، والجلطات الرئوية.

- أمراض القلب: هى السبب الرئيسى لضيق التنفس، وهبوط القلب يؤدى إلى ضيق التنفس عند أداء المجهود، وتختفى عند الخلود للراحة، والحالات المتقدمة يكون لديها ضيق فى التنفس عند الاستلقاء، أو أثناء النوم، وتتحسن عند الجلوس، أما إذا كان السبب هو أمراض الشرايين التاجية، فإنه فى الغالب يصحب ضيق التنفس أعراض أخرى مثل، ألم الصدر، وعدم انتظام فى دقات القلب.
- أمراض أخرى: حيث ينبغى عند استبعاد أى متعلقة بالقلب، أو الرئتين، عمل تقييم شامل للجسم للبحث عن أى سبب مثل مرض فقر الدم (الأنيميا )، والذى ينتج عن نقص فى كريات الدم الحمراء، وبالتالى نقص الأكسجين، وأمراض الكلى المزمنة أو الكبد المتقدمة تؤثر على مجهود الشخص المصاب، وتؤدى إلى ضيق فى التنفس، ويتم عمل الفحوصات الخاصة بكل حالة حسب ما يظهره الفحص الطبى.

- نقص اللياقة البدنية: فعندما يتبين أن الشخص المعنى لا يمارس الرياضة بشكل منتظم، وطبيعة حياته ونظامه اليومى لا تستدعى بذل أى مجهود ملحوظ، فإن اللياقة البدنية يكون سببا رئيسيا لهذه المشكلة، وينصح الشخص بأداء التمارين الرياضية بشكل مستمر لزيادة المخزون اللياقى، خاصة المشى والهرولة و السباحة، ويلاحظ المريض أن لياقته تزداد تدريجيا، وأن ضيق التنفس يتلاشى مع مرور الوقت.

- أسباب نفسية: فى بعض الأحيان تبقى نسبة بسيطة من المرض لا يتم الوصول فيها إلى سبب عضوى لضيق التنفس، ولا يستطيع المريض أن يؤدى المجهود المعتاد بدون شكوى، وعند ذلك تدعى الحالة كضيق فى التنفس بسبب دواعى نفسية، وتستدعى حالة المريض تقييما من قبل طبيب نفسى متخصص.



أكثر...
الموضوع الأصلي : 5 عوامل تساعد على الإصابة بضيق فى التنفس     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



5 u,hlg jshu] ugn hgYwhfm fqdr tn hgjkts

قليل من الماغنيسيوم كثير من أزمات القلب
Feb 10th 2013, 09:05

إن نقص مستوى الماغنيسيوم فى الجسم هو أحد الأسباب الرئيسية فى الإصابة بأمراض القلب، وليس فقط زيادة مستوى الكولسترول أو الدهون المشبعة.هذا ما يوضحه دكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا قامت باحثة تدعى أندرية روزانوف بعمل مراجعة دقيقة لنتائج بحوث أمراض القلب مستعينة بدراسات تعود إلى العام 1937، ولاسيما الدراسات التى بدأها العالم ميدريد سيليد، وبحث خلالها العلاقة بين المغنيسيوم وأمراض الأوعية الدموية لأكثر من 40 عاماً. وأوضحت الدراسات السابقة وجود صلة بين انخفاض مستوى الماغنيسيوم بالجسم وجميع عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب، مثل زيادة ضغط الدم، وتكون البقع بالشرايين وتكلس الأنسجة الرخوة، وزيادة الكولسترول فى الدم وتصلب الشرايين.

وقالت روزانوف: "بحلول العام 1957، اتضح أن انخفاض مستوى المغنيسيوم هو السبب الرئيسى فى تكلس الأنسجة الرخوة. إلا أن هذه الدراسة تم تجاهلها على الفور، ليصبح الكوليسترول والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة هما المجرم الذى يجب محاربته".

كما أوضحت الدراسات أن تناول المكملات الغذائية للكالسيوم بشكل غير متوازن مع تراجع مستوى الماغنيسيوم يمكن أن يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.وتحتوى معظم الأطعمة المصنعة، وخاصة الوجبات السريعة، على كميات قليلة من الماغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة. ويرجع ذلك لما تفقده هذه الأطعمة من فوائد أثناء مرحلة الطهى.

ويتراجع مستوى الماغنيسيوم فى القمح والخضراوات. ويزيد فى البقول والمكسرات، والأخيرة يمتنع الكثير عن تناولها اعتقاداً بضررها، فى حين أنها تحتوى على دهون صحية ومفيدة، كما تعد مصدراً رئيسياً للماغنيسيوم.



أكثر...
الموضوع الأصلي : قليل من الماغنيسيوم كثير من أزمات القلب     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



rgdg lk hglhykdsd,l ;edv lk H.lhj hgrgf

دراسة تنصح بتباعد الوقت بين مواعيد إجراء الأشعة للنساء كبار السن
Feb 10th 2013, 09:05

نصحت دراسة أمريكية بإجراء الأشعة للنساء اللاتى تزيد أعمارهن على 65 عاما للكشف عن سرطان الثدى كل عامين لا كل عام، لأن إجراء الأشعة كل عام لا يرصد الأورام المبكرة أكثر من تمديد الفترة الى عامين.

واستندت نتائج الدراسة التى نشرت فى دورية المعهد الوطنى للسرطان إلى بيانات أكثر من 140 ألف امرأة مسنة فى خمس سجلات للحالات التى أجريت لها أشعة على الثدى فى عموم الولايات المتحدة.

وقالت ديجانا بريثويت، من جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو التى قادت الدراسة، إنه إذا جاءت النتيجة إيجابية بشكل خاطئ أى رصدت وجود ورم سرطانى وهذا لم يكن صحيحا "فهذا يعنى إمكانية حدوث قلق وتحمل عبء إجراء المزيد من الإجراءات".

وقال اوتيس برولى، كبير المسئولين الطبيين فى الجمعية الأمريكية للسرطان "هذه الدراسة تقول لنا بوضوح بأن إجراء الأشعة كل عامين قد يكون مناسبا أكثر من إجراء الأشعة للنساء كل عام".

وتابعت بريثويت وزملاؤها فى الدراسة نساء تراوحت أعمارهن بين 66 عاما و89 عاما لمدة سبع سنوات، وخلال هذه الفترة شخصت نحو 3000 حالة إصابة بسرطان الثدى وظلت 138 ألفا بلا سرطان.

وقالت بريثويت، إنه فيما يتعلق بالنساء المسنات بشكل خاص لا تنصح باستئصال عينة من نسيج الجسد الحى لفحصها، لأن هذا قد يزيد بعض الأوضاع الصحية الكامنة سوءا.

وأضافت "دراستنا تظهر أن إجراء الأشعة كل عام له فائدة ضئيلة أن كان له فائدة على الإطلاق هذا بالإضافة الى الأذى الناتج عن إمكانية الحصول على نتيجة إيجابية خاطئة".



أكثر...
الموضوع الأصلي : دراسة تنصح بتباعد الوقت بين مواعيد إجراء الأشعة للنساء كبار السن     -||-     المصدر : منتديات داي فور ايجي     -||-     الكاتب : ËИğ.Ã7mẹĐ



]vhsm jkwp fjfhu] hg,rj fdk l,hud] Y[vhx hgHaum ggkshx ;fhv hgsk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات